أهم المناطق السياحية في سريلانكا

السياحة في سريلانكا

تشتهر سريلانكا بالطبيعة الجميلة والخلابة، ففيها كلّ ما يرغب السائح في النظر إليه والاستمتاع به، وأكثر ما يميزها شواطئها الرملية، وأشعة الشمس والطقس الاستوائي، فيتوجّه لها العديد من السيّاح في كلّ شهر، وسيتم في هذا المقال عرض أهم وأجمل المناطق السياحية في سريلانكا.

أجمل المناطق السياحية في سريلانكا

  • أنورادهابورا: تعتبر واحدة من أهم العواصم القديمة في سريلانكا، وتعرف بوجود بقايا الأنقاض التي تم حفظها من سري القديمة منذ القرن الرابع قبل الميلاد، واعتبرت العاصمة حتى بداية القرن الحادي عشر الميلادي، وكانت في هذه الفترة من أكثر المراكز المستقرة والدائمة من حيث القوة السياسية والحياة في المدينة في مناطق جنوب آسيا، كما أنها محاطة اليوم بعدد من الأديرة التي بنيت على مساحة تزيد عن ميل مربع.
  • أروغامباي: يطل خليج اروغام على المحيط الهندي في منطقة جدب التي تقع جنوب شرق شواطئ سريلانكا، كما يقع على امتداد 320كم إلى الشرق من كولومبو، ويستمتع السائح فيها بحركة الأمواج، والسياحة وذلك بسبب جاذبية المنطقة وميزانيتها المنخفضة.
  • بنتوتا: تعرف هذه المدينة الساحلية بشواطئها الذهبية، وتقع على زاوية الساحل الجنوبي من منطقة جال في المنطقة الجنوبيّة، وهي مكان سياحي مفضّل ومشهور عند السياح، ويوجد فيها العديد من الفنادق الكبيرة الجميلة، ويتمّ فيها ما يعرف بعلاج الأيورفيدا وهو فن الخوالي.
  • بيرويلا:هي عبارة عن منتجع صغير في المنطقة الساحلية إلى الجنوب الغربي من سريلانكا، ويوجد فيها العديد من تجار الأحجار الكريمة.
  • حديقة بوندالا الوطنية: تقع على بعد 15كم شرق هامبانتوتا، ويفضّل مراقبي الطيور التوجه لها بكثرة، وهي مشهورة بالمستنقعات الساحلية المشهورة بوجود الطيور فيها بكثرة، كما وتعيش فيها العديد من الفيلة والتماسيح والسلاحف وغيرها الكثير من الحيوانات.
  • دامبولا: تعتبر المنطقة الرئيسية لجذب السياح في المدينة، وتحتوي على أضخم وأكبر مجمع لمعبد كهف سريلانكا، كما تضم المدينة المجموعة الكبيرة من روز كوارتز في جنوب آسيا، والتي تشكّل محل فخر لأهلها، وفيها غابات الخشب الحديدي، وموقع الدفن البدائي الموجودة بالقرب من معبد الكهف، ويعتبر من أشهر وأحدث الأماكن الأثرية، والتي لها أهمية تاريخية كبيرة في المنطقة، وتقع على بعد 3كم من معابد الكهف.
  • هيكادوا: هي مدينة صغيرة توجد على سواحل سريلانكا الجنوبية، وتقع على بعد 20كم شمال غرب منطقة جالي، وهي مشهورة بالشعاب المرجانية الجميل، وتعتبر الواجهة السياحية للبلد، ويفضّل الغطاسون التوجه إليها لممارسة رياضة الغطس والتمتع بشمسها وجوها الرائع.
الوسوم
إغلاق
إغلاق