أهمّ دول الخليج العربي

قطر

تعدّ قطر من أهمّ دول الخليج العربي وعاصمتها الدوحة، ويبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، وتعدّ من أهم الأماكن السياحية التي ينجذب لها عدد كبير من السيّاح ومن جميع أنحاء العالم، لما تتميز به من تنوع في الأماكن السياحية الموجودة فيها، فهي تحتوي على أماكن سياحيّة، وتاريخيّة، ودينيّة، وعلاجيّة، وترفيهيّ،ة بالإضافة إلى وجود العديد من الأسواق المختلفة والمتنوّعة.

السياحة في قطر

تتميّز قطر بوجود العديد من الأماكن ذات الجذب السياحي وهي:

جزيرة النخيل

تعتبر هذه الجزيرة من أهمّ الأماكن السياحية في قطر، فهي واقعة في خليج الدوحة، ويوجد فيها أعداد كبير من الشواطئ الجميلة والتي ينجذب لزيارتها الكثير من السيّاح، وهي مناسبة للسيّاح الذين يجلبون معهم أطفالهم، وذلك لوجود العديد من الأماكن الخاصة باللعب في المياه، والعديد من الخيول للأشخاص الذين يفضلون ركوب الخيل، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة المائيّة المختلفة وغيرها من النشاطات المتنوّعة.

حديقة البدع

تعتبر هذه الحديقة من الأماكن المناسبة لحصول السائح على الاسترخاء والراحة، فهي حديقة رائعة ومناسبة للجميع وخاصة الأطفال، لأنهم يتمكنون من القيام بالعديد من النشاطات المسلية والممتعة، بالإضافة إلى تمتع السيّاح برياضة التزلج والقيام بعملية الدوران المرافقة لها.

سوق واقف

يعدّ هذا السوق من أكثر الأماكن التي يزورها السيّاح عند السفر إلى قطر، وذلك لأنه يعكس تاريخ الدوحة ونمط الحياة التي كان يعيشها سكانها قبل مئات السنين، وأهمّ ما يميّز هذا السوق أنّه صمّم بطريقة تقليدية، على الرغم من أنّ بناءه تمّ في الوقت المعاصر.

قلعة الدوحة

تعدّ هذه القلعة من أهم الأماكن السياحية التاريخية في قطر، وتم تشييدها في القرن التاسع عشر، وهي تعود لزمن الاستعمار العثماني، وكانت بمثابة سجن في ذلك الوقت، إلا أنّه تمّ ترميمها في العام ألف وتسعمائة وسبعون للميلاد، ومنذ أن رمّمت أصبحت متحفاً من متاحف قطر الأثرية، ويحتوي على العديد من اللوحات الفنية والأدوات التي تعود للزمن القديم، ويأتي لزيارته أعداد كبيرة من السيّاح ومن مختلف أنحاء العالم.

متحف السلاح

يعدّ هذا المتحف من الأماكن التي تثير اهتمام عدد كبير من السيّاح وخاصة محبّي الأسلحة والإثارة، فهو يتميز بوجود أنواع مختلفة من الأسلحة المعروضة التي تعطي فكرة عن طريقة الصنع التي تتميز بالبراعة والخبرة العالية لمن حملها، ومن أهمّ وأشهر أنواع الأسلحة الموجودة فيه هو خنجر لورنس الشهير، بالإضافة إلى وجود العديد من القطع الذهبية والفضية، ووجود الخناجر والسيوف التي تعود إلى سنين قديمة .

النادي القطري لهواة الطوابع والعملات

يجتمع في هذا النادي الأفراد الذين يميلون إلى جمع الطوابع والعملات، ويحصل هؤلاء الأفراد على متعة عالية في معرفة تاريخ قطر القديم، والتعرف على الإنجازات التي تمّ تحقيقها في السنين الماضية.

الوسوم
إغلاق
إغلاق