أهمّ المدن السياحية في بريطانيا

لندن

لندن العاصمة الرسمية للملكة المتحدّة، وهي من أكبر المدن الموجودة في بريطانيا، وهي واقعة في الجهة الجنوبيّة لبريطانيا، وبالتحديد على نهر التيمز، وتتميّز بأنّها من أهمّ المدن من عدّة نواحٍ كالناحية السياسيّة، والاقتصادية، والثقافية.

مميزات لندن

تتميز مدينة لندن بأهمية كبيرة، وتكمن أهميتها في وجود العديد من الجامعات، والمعاهد، والمتاحف والمسارح المتميّزة، بالإضافة إلى الكثير من المقرات الرئيسية التابعة للشركات والمنظّمات العالمية الكبرى، وذلك لما تتمتع به هذه المدينة باستقلالية عن غيرها من المناطق، بالإضافة إلى الحرية الكاملة في التنقّل والعمل دون أي قيود أو تدخّل من أي جهة خارجية.

عيوب لندن

على الرغم من المميزات الكثير لمدينة لندن، إلا أنّها تعتبر من أغلى المدن على مستوى العالم، فيعد هذا الغلاء عيباً لا يمكن إهماله أو تجاهله، فهي من الدول الأكثر تقدّماً مقارنة مع غيرها من الدول الموجودة في العالم ككل، وهذا التقدّم جعل منها دولة ذات أسعار مرتفعة سواء على مستوى الطعام، والشراب، والمسكّن، ووسائل المواصلات، وغيرها من ضروريات الحياة فيها.

معالم سياحية في لندن

تتميّز لندن بأنّها من أهمّ المدن السياحية في بريطانيا، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين من مختلف الجنسيات، فيحصل السائح عند زيارتها على المتعة، بالإضافة إلى أنه يشعر بالراحة والهدوء والاسترخاء وهذه الأماكن هي:

  • كنيسة وستمنستر: تعتبر هذه الكنيسة من أكبر الكنائس في بريطانيا، وهي تقع في الجهة الغربية من قصر وستمنستر، وهي من أهمّ المباني الدينية، وتعد مكاناً خاصاً بعملية التتويج، وهي من الأماكن التي ينجذب لها العديد من السائحين.
  • برج لندن: تم تشييد هذا البرج على يد وليام الفاتح، وكان ذلك في العام ألف وثمانية وسبعين للميلاد، وتمّ استعماله في منتصف القرن العشرين كسجن، لكنه في الوقت الحاضر تحوّل إلى مكان سياحيّ متميّز وجاذب للسائحين.
  • عين لندن: تتميز هذه العين بوقوعها على ضفاف نهر التايمز، وهي عبارة عن عجلة ذات ارتفاع كبير، بالإضافة إلى احتوائها على جدران خارجية مصنوعة من الزجاج، ويتمتع السائح عند زيارتها بالمناظر الجميلة في وسط مدينة لندن، وهي من الأماكن الأكثر زيارة من السائحين، وقدر عدد زائريها بحوالي 3.5 مليون زائر سنوياً.
  • قصر باكنغهام: يعد هذا القصر مقراً خاصّاً بالملكة إليزابيث الثانية، وهو مكان يجذب الكثير من السائحين من دول مختلفة في العالم، حيث يبلغ طول واجهته مائة وثمانية متر، وعمقه يصل إلى مائة وعشرين متراً، وارتفاعه يقدّر بحوالي أربعة وعشرين متراً.
الوسوم
إغلاق
إغلاق