أهمّ الدول العالميّة

كندا

تعتبر كندا واحدة من أهمّ الدول العالميّة، والتي تقع تحديداً في القارّة الأمريكيّة الشماليّة، ويحيط بها من الجهة الشرقيّة المحيط الأطلسي، ومن الغربيّة المحيط الهادي، ومن الجهة الشماليّة المحيط المتجمّد الشمالي، وتحتلّ المرتبة الثانية عالمياً من حيث المساحة، وتمتلك أطول حدود عالمية تشترك من خلالها مع الجهات الجنوبيّة والشماليّة والغربيّة من الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتضمّ حوالي عشر مقاطعات إضافةً لثلاثة أقاليم، وفيها مجموعة كبيرة من أجمل المدن العالمية، أبرزها ما يلي:

أجمل مدن كندا

  • مدينة تورنتو: نتيجةً لقوّتها الاقتصاديّة والمعالم السياحيّة الخلّابة فيها إضافةً للبحيرة، اعتقد الكثير بأنّها العاصمة الرسمية لكندا، ولكن هذا غير صحيح لأنّ العاصمة هي أونتاريو، ولكن على الرغم من ذلك تعتبر واحدة من أهمّ وأجمل وأفضل المدن الكندية.
  • فانكوفر: تتحتلّ المرتبة الأولى مقارنةً بالمدن الكندية من حيث المكانة التجارية، وتضمّ العديد من الغابات، كما أنّ القطاع السياحي فيها عظيم، فيزورها ما يزيد عن خمسة عشر ميلون سائح سنويّاً، وسمّيت بهذا الاسم نسبةً إلى قبطان اسمّه جورج فانكوفر.
  • مونتريال: تعتبر المنافس الرئيسي لمدنية تورنتو، نتيجة أهميّتها الحضاريّة إضافةً لمساحتها الكبيرة، كما أنّ سكانها يجيدون التحدّث باللغة الفرنسية.
  • كالغاري: تقع في مقاطعة البرتا وتحتلّ المرتبة الأولى فيها من حيث المساحة، ويطلق عليها البعض اسم كالجاري، ولها موقعاً استراتيجياً مميّزاً، حيث تحيط فيها سلسلة جبال روكي العالمية، وتقام فيها المسابقات الرياضية الشتوية تحديداً سنوياً، والتي يأتي للمشاركة فيها أعداد كبيرة من الناس ومن مختلف أرجاء العالم.
  • كيبك: أو كما يطلق عليها البعض اسم كيبك ستي، وهي العاصمة الرسمية لمقاطعة كيبك الكنيدة، تتميز بجالها الخلاب، وتقام فيها الاحتفالات والأعياد والكرنفالات سنوياً، وتضم مجموعة من المعالم التي جعلت منها وجهة سياحية مهمة كالمتاحف والمكتبات.
  • أوتاوا: تحتل المرتبة الرابعة مقارنةً ببقية المدن الكندية من حيث المساحة، وتعدّ العاصمة الرسمية لكندا الفيدراليّة الاتّحادية، وتضم مجموعة من الأماكن والمعالم السياحية المهمة.
  • تشرشل: على الرغم من صغر مساحتها وعدد سكانها القليل، بحيث لا يتجاوز الألف نسمة، إلّا أنّها مشهورة عالمياً لوجود أعداد كبيرة من الدبب القطبية فيها، لذلك يطلق عليها كثيرون اسم عاصمة الدبب القطبيّة، إضافةً لمناظرها الطبيعية الخلّابة والتي تجذب نسبة كبيرة من الزوّار والسياح.
  • ويسلر: تقع في مقاطعة كولومبيا، وتعتبر المدن الأهم من الناحية الرياضية في كند، فتقام فيها الرياضات الشتوية سنوياً، ويأتي إليها المشاركون من مختلف أنحاء العالم، كما يغطي الجليد مساحات شاسعة منها، وهذا يجعل رياضة التزحلق فيها الأبرز والأجمل.
الوسوم
إغلاق
إغلاق