أهمّ الدول السياحيّة في تركيا

السفر إلى تركيا

تعتبرُ تركيا واحدة من أهمّ الدول السياحيّة التي يلجأ إليها العرب والأوروبيّون من أجلِ الاستمتاع بوقتهم، والتعرّف على حضارات عريقة وجديدة في آن واحد، كما شهدت تركيا خلال العقود الأخيرة الماضية انتعاشاً كبيراً في المجال السياحيّ فيها، وذلك لما تحتويه من مقومات سياحيّة جاذبة كالطبيعة الخلابة، والجبال العالية، والقرى البسيطة، والشواطئ الهادئة، وغيرها من الثقافات المتنوّعة والتي نتجت مع الاختلاط الحادث ما بين التراث الإسلاميّ العريق لهذه البلاد والانفتاح الحضاريّ والثقافي لها على العالم الأوروبيّ، بالإضافة إلى إمكانيّة التمتع بالعديد من الأنشطة السياحيّة المتنوعة، مثل الرياضات الصيفيّة المائية، والرياضات الشتويّة.

أفضل شهر للسفر إلى تركيا

تتمتّع كافة المناطق التركية بمناخ البحر الأبيض المتوسّط، والذي يمتازُ بصيفِه الحارّ الجافّ وشتائه البارد والماطر، وذلك ما يساعد على بقاء درجات الحرارة في معظم مدنها ضمنَ حدود المعقول، الأمر الذي جعل منها بلداً مناسبة للزيارة في أغلب أشهر العالم، أمّا أفضل شهر للسفر إلى تركيا فمن الصعب تحديده، وذلك لاختلاف أذواق السياح بطبيعة الأجواء والمناطق التي يفضّلونها، وباختلاف الأنشطة التي يرغبون بالقيام بها.

  • من شهر أبريل إلى نصف شهر يونيو: في فصل الربيع تكون أغلبيّة الفنادق في إسطنبول وغيرها من المدن التركيّة الكبيرة مكتظّة، ممّا يجعلُ من الصعب إيجاد حجز فوريّ، لذا يفضّلُ القيام بالحجز قبل وقت من ذلك.
  • من نصف شهر يونيو حتى نصف شهر سبتمبر: تكتظ مناطق تركيا الغربيّة وشواطئها خلال هذا الوقت من العام، لذا يفضّلُ زيارة إسطنبول والمناطق الشرقيّة من الأناضول.
  • من نصف شهر سبتمبر حتى نصف شهر أكتوبر: أفضل مناطق للزيارة خلال فصل الخريف هي الشواطئ والمنتجعات الساحليّة في كلٍّ من إسطنبول وشرق الأناضول.
  • من شهر نوفمبر حتّى شهر مارس: يفضّل معظم السياح زيارة المناطق الجنوبيّة الشرقية من تركيا خلال فصل الشتاء، ومنها أردهان، وأغدير، وملطية، ووان.

أما لمن يفضّل التنزه في الغابات والطبيعة والهواء العليل فيفضّل سفرهم لتركيّا خلال فصل الربيع، حيث يسودُ المناخ اللطيف كما يزداد طول النهار، أما محبّو الأمطار المتفرقة فيعتبر فصل الخريف من ثاني أفضل الأوقات لزيارة تركيّا، كما يجذب فصل الشتاء في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من محبّي التزلّج على الثلوج، وذلك بسبب توفر العديد من المنتجعات الشتويّة التي توفّر للسائح ممارسة هذه الرياضة الممتعة على مرتفعات شاهقة، بالإضافة إلى إمكانيّة التزلج على الجليد على البحيرات المتجمّدة بفضلِ برودة الأجواء في هذا الفصل، أمّا فصل الصيف فيجذبُ محبّي الشواطئ، والسباحة، والرياضات المائيّة المختلفة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق