أكبر وأشهر المعالم السياحيّة في البحرين

جزيرة أمواج في البحرين

تقع جزيرة أو جزر أمواج على خليج البحرين في الشمال الشرقيّ للمملكة البحرينيّة، وهي قريبة من ساحل جزيرة المحرق ويربطهما الجسر الشماليّ للمنامة الذي يصل طوله إلى 1.8كم، وتصل مساحتها إلى حوالي 2.79 مليون متر مربع، وهي من المشاريع المهمّة والرائدة في مملكة البحرين حيث تعتبر الأولى في تقديم 100% من ملكية الأراضي للمغتربين الذين يقيمون في دولة البحرين، وأصبحت تصلح للاستعمال البشريّ والسكن بعدما اكتملت البنية التحتيّة في كافة المجالات من كهرباء، ومياه، وطرق مواصلات، وصرفٍ صحيٍ، وبعدما بنيت فيها العمارات والمنتجعات والفنادق أصبحت وجهةً سياحيةً أولى، ولا تبعد الجزيرة كثيراً عن مطار البحرين الدولي حيث تفصلهما مسافة ثملنية كيلومترات فقط.

المزارات السياحية في جزيرة أمواج

  • مجمع ذا لاغون: وهو أكبر وأشهر المعالم السياحيّة في الجزيرة، وهو مجمعٌ تجاريٌ وحيدٌ في الجزيرة ومتوغلٌ داخل مياه البحر وهذا ما يجعله متميّزاً ورائعاً ومختلفاً يجذب العديد من السواح.
  • جزيرة تالا: وهي واحدةٌ من جزر أمواج ويوجد فيها: مطعم ديري كوين، ومقهى كوستا كوفي، وتحتوي الجزيرة على أكثر من منفذ لشواطئها الساحرة التي تطلّ عليها برك سباحة عامّة وهذا ما يجعلها مميّزةً عن غيرها من الجزر، ويوجد فيها أيضاً حديقةٌ عامةٌ للأطفال.
  • دراغون جزر أمواج: وهو أشهر المنتجعات وأبرزها وهو من فنادق الخمسة نجوم، حيث يوجد فيه الكثير من المطاعم الفاخرة مثل مطعم يامن جانا المطلّ على البحر، ويوجد في المنتج الكثير من الشاليهات وبرك السباحة الواقعة على البحر.
  • فندق ماريوت جزر أمواج: والذي سيتمّ افتتاحه قريباً بعد الانتهاء من أعمال البناء النهائيّة ووضع اللّمسات الأخيرة الجماليّة عليه، ليكون واحداً من أكبر الفنادق وأجملها وأكثرها تميّزاً، حيث تمّ بناء الفندق بجانب مرسى أمواج الذي يقام فيه الكثير من الحفلات والسهرات والمعارض العالمية والمحلية مثل معرض البحرين الدولي لليخوت.
  • فندق آرت روتانا: الذي تحيط به المياه الزرقاء الصافية من الخليج العربيّ، وفيه عدّة مسابح تمكّن نزلاء الفندق من التمتع بأشعة الشمس والإطلالات الخلابة الرائعة، ويوجد فيه أيضاً ملاهٍ مائيّة للأطفال تمتعهم دون أدنى خطر، وفيه أيضاً نافورةٌ راقصةٌ تعمل عروضاً منظمةً تفتن السواح.
  • مركز أمواج الطبيّ والصحي التابع لمستشفى الإرسالية الأميركية، حيث يوفر هذا المركز الصحي الخدمات الطبية لأي مريضٍ أو أي حالةٍ طارئةٍ.
  • يوجد فيها ثلاثون برجاً للمكاتب، لكن يمكن زيارة أحدها لرؤية الجزيرة من أعلى، حيث تكون خلابةً جداً
الوسوم
إغلاق
إغلاق