أفكار مميزة لقضاء يوم ممتع مع الأب 2019

بالإضافة لبر الوالدين طوال الوقت والعناية بهما وحسن معاملتهما، من الجميل بالطبع أن نحتفي بالأم ونكرمها ونقدم لها هدايا خاصة كل عام في يوم هو عيدها، لكن مما يؤسف له على الجانب الآخر، أننا في وطننا العربي لا نملك عيدا مماثلا للاحتفاء بالأب وتكريمه، والاهتمام به.
لكن من يدري، ربما يكون ذلك أفضل حتى لا تتقيدي بيوم معين، ويكون متاحا لك اختيار اليوم الذي يناسب ظروفك وظروف والدك، لتقضيا فيه وقتا ممتعا يجمعكما أنتما فقط. مثل هذا اليوم، سيكون فرصة ذهبية لك، حتى تعبري لوالدك عن مدى حبك وارتباطك به، ورغبتك في العناية به وتدليله والاستمتاع بوقت مرح وجميل معه.
فيما يلي نعرض عليك بعض الأفكار المميزة، ليوم رائع يجمعك بوالدك:

يوم للرياضة
فكري في الرياضة المفضلة لوالدك، سواء كان يمارسها أو يشاهدها، واقضي معه يوما في هذا الإطار. فإن كان يعشق كرة القدم على سبيل المثال، نظمي مباراة حماسية بينكما في حديقة المنزل. تبادلا تمرير الكرة في مرح وحماس وسط ضحكات وصيحات لا تنتهي. يمكنك بدلا من ذلك حجز تذاكر ودعوته لمشاهدة مباراة فريقه الكروي المفضل في الاستاد، أو حتى إعداد بعض الفشار والمثلجات والمكسرات لتناولها أثناء مشاهدتكما معا للمباراة في التليفزيون بالمنزل. أيا ما كان المكان والزمان والوسيلة، شاركي والدك اهتمامه برياضته المفضلة وشجعي معه بحماس لتدخلي السعادة والرضا على قلبه، وتصبحي ابنته المفضلة والمقربة إليه.

يوم للمشاركة
قد لا يتعلق الأمر باللهو، لكن بمشاركة والدك العمل في شيء مفيد، والتخفيف عنه. قومي بمساعدة والدك مثلا في غسل سيارته حتى تعود لامعة وبراقة من كل جانب، وزينيها له بقطع صغيرة وجميلة من المفروشات والديكورات، مع وضع معطر برائحته المفضلة في كابينة القيادة.

إقراء أيضا  كيف تعرف المراهقة ان الشاب لا يصلح لها 2019

يمكنك أيضا مشاركة والدك في أعمال العناية بحديقة المنزل. قومي معه بري المزروعات أو قص الحشائش أو تنظيف المخلفات. ثم بعد ذلك شاركيه في تزيين الحديقة بمصابيح ملونة أو شرائط زينة بيضاء لتحدث تناغما مع لون الزرع الأخضر،وفي النهاية استمتعي بمشاركته في تناول الشاي وسط الحديقة التي أصبحت أجمل وأبهى بمجهودكما المشترك ووجودكما معا.

يوم للطهي
معظم الرجال لا يحبون المشاركة في أعمال الطهي، لذلك لن تكون فكرة جيدة أن تطلبي من والدك مشاركتك في أعمال المطبخ، لكن يمكنك التفكير جيدا في الوجبة أو الحلوى التي يعشق والدك تناولها، والقيام بإعدادها بنفسك من الألف إلى الياء، ثم تقديمها له بشكل جذاب في وقت وجوده بالمنزل، ليستمتع بتناولها معك، ويعرف كم تهتمين لأمره وتفعلين ما يرضيه ويسعده.

يوم للنزهة
أعدي برنامجا حافلا لنزهة جميلة خارج المنزل على مدار يوم كامل، تكونين فيه مع والدك فقط. يمكن أن يشمل ذلك التمشية على أحد الشواطيء أو بجوار أحد الأنهار أثناء تناول الآيس كريم اللذيذ أو الفشار، وركوب الدراجات. إذا كان والدك يعشق صيد الأسماك، يمكنك مشاركته في هوايته كجزء من برنامج اليوم. لا مانع كذلك من تناول بعض المشروبات الباردة أو الساخنة معا في كافيه أنيق. قوما معا بكل الأنشطة الجميلة التي من شأنها أن تزيد من تقاربكما وتدخل السعادة والبهجة على قلوبكما، ولا تنسي خلال كل ذلك تسجيل أجمل اللحظات في صور مرحة ومميزة لك ولوالدك معا.

يوم لاستعادة الذكريات العائلية
لم يصبح والدك أبا إلا بوصولك أنت وإخوتك إلى العالم. خصصي يوما لاستعادة أجمل ذكريات والدك معك ومع إخوتك، من خلال مطالعة ألبوم صور العائلة معا، والإنصات باهتمام لتعليق الأب على كل صورة، وقصه للحكاية التي تكمن خلفها. دون أن تشعري يمكن أن يمضي الوقت سريعا، لتكتشفي أنكما قد قضيتما معا ساعات طويلة في مشاهدة الصور القديمة والدردشة الجميلة حولها.

إقراء أيضا  حور من الجنه 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *