أفضل ولايات أمريكا للدراسة والمعيشة

أمريكا الشمالية

تقع دولة الولايات الأمريكية المتحدة وعاصمتها الأساسية واشنطن ما بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، وإلى جهة الجنوب من كندا، وفي شمال المكسيك، وتحتل المركز الثالث من بين دول العالم من حيث المساحة التي تبلغ حوالي 9.83 مليون كيلومتر مربع، وتضم خمسين ولاية، حيث تقع 48 ولاية منها ضمن الحدود الأمريكية، وتتشارك في الحدود مع بعضها البعض، بالإضاقة إلى ولاية ألاسكا المنفصلة، والتي لا تتشارك في حدودها مع أية ولاية أخرى، حيث إنها تقع في الجزء الشمالي الغربي من القارة الأمريكية الشمالية، بالإضافة إلى جزيرة هاواي الواقعة في المحيط الهادي.

أكثر ما يميز دولة أميركا عن غيرها من الدول الأخرى، هو التنوع العرقي والثقافي والديني فيها، فنجد فيها الأفارقة والإسبان والآسيويّين بالإضافة إلى العرب، وذلك لأنها كانت تستقبل العديد من المهاجرين على أرضها من مختلف بلدان العالم، عدا عن البلدان التي حاولت استعمار الأرض بعد أن تم اكتشافها، فقد كانت البداية مع الهنود الحمر، ثم الإسبان، وآخرها كان الاستعمار البريطاني والتي تمكنت من الاستقلال عنه في العام 1776م، ومن الجدير بالذكر أن أميركا في يومنا هذا تعتبر الدولة العظمى بين الدول، لا سيما في مجال الاقتصاد والأسلحة.

الولايات الأمريكية

الولاية وعاصمتها الولاية وعاصمتها
* ألاباما وعاصمتها مونتغومري * مين وعاصمتها أوغوستا
* ميزوري وعاصمتها جفرسون سيتي * أركنساس وعاصمتها ليتل روك
* ميشيغان وعاصمتها لانسينغ * ألاسكا وعاصمتها جونو
* أريزونا وعاصمتها فينيكس * نيومكسيكو وعاصمتها سانتا فيه
* أوكلاهوما وعاصمتها أوكلاهوما سيتي * يوتا وعاصمتها سولت ليك سيتي
* وايومينغ وعاصمتها شايان * أيداهو وعاصمتها بويسي
* واشنطن وعاصمتها أوليمبيا * مونتانا وعاصمتها هلينا
* داكوتا الجنوبية وعاصمتها بير * داكوتا الشمالية وعاصمتها بسمارك
* نبراسكا وعاصمتها لينكون * كولورادو وعاصمتها دنفر
* نيفادا وعاصمتها كارسون سيتي * فيرجينيا الغربية وعاصمتها تشارلستون
* كانساس وعاصمتها توبيكا * أوريغون وعاصمتها سايلم
* مينيسوتا وعاصمتها سينت بول * كاليفورنيا وعاصمتها ساكرامنتو
* ويسكنسن وعاصمتها ماديسون * آيوا وعاصمتها دي موين
* تكساس وعاصمتها أوستن * فلوريدا وعاصمتها تالاهاسي
* هاواي وعاصمتها هونولولو * إلينوي وعاصمتها سبرينج فيلد
* إنديانا وعاصمتها إنديانابوليس * الميسيسيبي وعاصمتها جاكسون
* أوهايو وعاصمتها كولمبوس * لويزيانا وعاصمتها باتون روج
* كنتاكي وعاصمتها فرانكفورت * تنسي وعاصمتها ناشفيل
* رود آيلاند وعاصمتها بروفيدنس * فيرمونت وعاصمتها مونتبليير
* نيويورك وعاصمتها ألباني * نورث كارولاينا وعاصمتها رالي
* نيوهامبشير وعاصمتها كونكورد * فيرجينيا وعاصمتها ريتشموند
* ماريلاند وعاصمتها أنابوليس * ساوث كارولاينا وعاصمتها كولمبيا
* كونتيكت وعاصمتها هارتفورد * ماساتشوستس وعاصمتها بوسطن
* نيوجرسي وعاصمتها ترنتون * جورجيا وعاصمتها أطلنطا
* ديلاوير وعاصمتها دوفر * بنسيلفانيا وعاصمتها هاريسبرغ

أفضل الولايات الأمريكية للدراسة

  • ماساتشوستس: ففيها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والتي تعد المقر للعديد من الأبحاث والدراسات العلمية، ومنها تخرّج أكثر من 60 عالماً حصل على جائزة نوبل، هذا بالإضافة إلى كلية ويليامز، والتي تجمع في نظامها التعليمي طرق التدريس المتبعة في كامريدج وأكسفورد البريطانيتين، عدا عن كلية أمهيرست، ولكن الجامعة الأهم الموجودة فيها والتي تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات الأمريكية هي جامعة هارفرد، والتي تخرج منها العديد من العلماء والمبتكرين أمثال مارك زوكيربيرغ.
  • كونيتيكيت: والتي فيها جامعة ييل التي خرجت 5 من الرؤساء الأمريكيين، بالإضافة إلى العديد من العلماء والشخصيات المرموقة الأخرى.
  • نيو جيرسي: والتي تضم جامعة برينستون التي تعد واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية والتي تأسست في العام 1746م، وكانت من ضمن الجامعات التي قامت بتخريج العديد من العلماء الحاصلين على جوائز نوبل، ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون تخرج منها، كما وأن ألبرت أينشتاين كان يدرس فيها.
  • كاليفورنيا: والتي تضم كل من جامعة ستانفورد والتي خرجت العديد من العلماء والمفكرين، وأهمهم من قام بابتكار محرك البحث غوغل، وياهو وغيرها، بالإضافة إلى معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، والذي يطلق عليه اسم كالتيك، والذي خرج العديد من العلماء الحاصلين على العديد من الجوائز.

أفضل الولايات الأمريكية للمعيشة

حسب الإحصاءات الأخيرة التي أجْريتْ في الولايات المتحدة في أواخر العام 2015، فقد تبين بأن أفضل الولايات الأمريكية للمعيشة هي:

  • ويسكونسن (ماديسون): والتي تجمع ما بين المساكن المريحة ذات السعر المقبول، بالإضافة إلى جودة التعليم والصحة بشكل عام، هذا بالإضافة إلى توفير العديد من الأماكن الترفيهية لممارسة العديد من الأنشطة.
  • فيرجينيا (آرلنجتون): تعتبر منطقة آرجلون في ولاية فيرجينيا من المناطق الذي يرتفع فيها مستوى المعيشة، وترتفع فيها أجور العمل، بالإضافة إلى المستوى العلمي والصحي العالي فيها.
  • كاليفورنيا (بيركلي، بالو ألتو): حيث تتميز المناطق الموجودة في ولاية كاليفورنيا بتطورها وأسلوب الحياة الحديث الذي يعيشه السكان، ففيها تجد أن خدمة الإنترنت المجاني تنتشر في جميع الأماكن، كما وأنها تمتاز بالتنوع الغذائي وتنوع المطاعم المنتشرة فيها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق