أفضل مشد للبطن بعد الولادة

مشاكل ما بعد الولادة

بعدَ الولادة يتغيّر جسد المرأة، وتبدأ بالمُعاناة مع الدهون والكيلوغرامات الإضافية التّي زادتها خلال فترة الحمل، هذا وبالإضافة إلى البطن الذّي لا يزول بسهولة، فعندَ الحمل يتوسّع الرحم بشكلٍ كبير ليستوعب نمو الطفل مؤدياً لتمدُد الجلد معهُ من الخارج، مِمّا ينتج عن ذلِك البطن الكبيرة والمُترهلة بعدَ عمليّة الولادة، ولا يُمكن إزالة هذهِ الترهُلات بسهولة، فهيَ تحتاجُ إلى الوقت والاهتمام الكبير، ومن أهم الخطوات التّي تُساعد على رجوع البطن إلى سابق عهده ارتداء مشد ما بعد الولادة، فهوَ يشد الترهُلات ويرجع البطن إلى وضعها الطبيعيّ قدر الإمكان. وهُنالِكَ أنواعٌ مُختلفة من هذهِ المشدّات، وعلى المرأة اختيار أفضلها للحصول على أفضل النتائج.

ارتداء مشد بعدَ الولادة

هُنالِكَ الكثير من الآراء والأقاويل حولَ ارتداء مشد ما بعدَ الولادة على الفور، فانقسمَ الكثيرون ما بينَ مؤيدٍ ومُعارض، فبعض النّاس يتكلمونَ عن أضرار هذا المشد وأنّهُ يؤدّي للضغط على الرحم والأعضاء الداخليّة، فلا يترُك لها المجال لتعودَ إلى سابق عهدها طبيعيّاً، فالجسد يحتاجُ إلى مُدّة جيّدة ليعودَ فيها كما كان، فيظُن البعض بأنَّ استخدام المشد قد يؤدّي لضعف عضلات البطن، ولهبوط الرحم والضغط عليه مِمّا قد يُسبب الآلام. أمّا البعض الآخر فيؤيّد استخدام مشد ما بعدَ الولادة على الفور لمُساعدة البطن على التقلُص والرجوع إلى حجمهِ الطبيعيّ، بالإضافة إلى أنّهُ يُساعد على تحسين نفسيّة المرأة؛ لأنّهُ يشد البطن ويصغّر حجمه ويجعله كما كانَ تقريباً قبلَ الحمل، مِمّا يُعطي المرأة ثقةً بنفسها وراحة نفسيّة أكبر، ولكن في الحالتين يجب استشارة الطبيب قبلَ استخدامه أو ارتدائه، فكُل حالة تختلف عن الأُخرى وبالأخص إذا كانت الولادة طبيعيّة أو قيصريّة، ويجب الاستفسار أيضاً عن الفترة التّي يجب وضع المشد فيها، وكم يجب الاستمرار بوضعه، بالإضافة إلى اختيار النوعيّة الطبيّة والموصوفة من قبل الطبيب للحصول على أفضل النتائج وأكثرها صحّة للجسد.

أفضل مشد للبطن بعد الولادة

  • المشد الطبيّ: وهوَ من المشدّات التّي يتم وصفها من قبل الطبيب، ويتم بيعها في الصيدليّات المُختلفة، ويمتاز هذا المشد بقدرته على شد الترهُلات والتخلُص منها، بالإضافة إلى أنَّهُ مصنوعٌ من نوعيّة قماش تسمح بمرور الهواء إلى داخلها، مِمّا يجعلهُ من أفضل الأنواع لما بعد الولادة.
  • مشد البطن والأرداف: وهوَ مشدٌّ يتم ارتداؤه كالسراويل القصيرة أسفل الملابس، وهوَ يشد منطقة البطن والأرداف، بالإضافة إلى دعم الظهر والتخلُّص من آلامه.
  • حزام الشد: وهوَ حزامٌ يحتوي على عدّة درجات يُساعد على شد منطقة البطن بعدَ الولادة، وتستطيع المرأة التحكُّم بقوّة الشد، وزيادتها كُلّما مرَّ الوقت وصغر حجم البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *