أفضل الأماكن السياحيّة المُناسبة للعائلات في تركيا

تركيا

تُعد تُركيا من أفضل الأماكن السياحيّة المُناسبة للعائلات لأنّ فيها تنوّعاً طبيعياً يناسب جميع الفئات العمريّة، بالإضافة إلى أنَّ فيها تفاوتٌ في الأسعار بحيث تتناسب مع ميزانيّة الشخص سواءً كانت مُرتفعة أم مُنخفضة. خلال هذا المقال سنتعرّف على أهمّ المناطق السياحيّة في تُركيا للعائلات.

أهمّ المناطق السياحيّة في تركيا

  • باتارا الذّي يقع بالقرب من كالكان: يُمكن القول بأنّهُ من أفضل الشواطئ في جنوب تركيا، وهوَ يمتد على مساحة 18 كيلومتراً من اليابسة الخالية من أي مبانٍ، أمّا البلدة فهيَ تمتازُ بالطابع الهيبي والبسيط من حيث المطاعم وحتّى البيوت والنّاس فيها، وهيَ من المناطق المثالية لقضاء العطلة مع الأطفال الصغار الذين يرغبون في قضاء كل وقتهم على الشاطئ، وبإمكان الكبار التوجّه إلى منتجع كالكان، والآثار الرومانيّة لأنّها تقع على بُعد مسافة قصيرة بالسيّارة.
  • داليان الذّي يقع بالقرب من دالامان: وهوَ أيضاً من الخيارات المُناسبة للعائلات الصغيرة، فداليان عبارة عن منتجع استرخائي يقع على ضفاف نهر تساى، وهوَ يوفّر فُرصة التلطُّخ بحمّام الطين الكبريتي الشهير، بالإضافة إلى أنَّ فيهِ قارب السيّارة الذّي يُحبّهُ الصغار للتنقُّل ما بين المدينة والشاطىء، ويقع منتجع جوتشيك للإبحار بالقرب من هذهِ المنطقة أيضاً، وهوَ يمتاز بكثرة الرياضات المائيّة فيه، بالإضافة إلى ركوب الخيل في الجبال خلف المدينة.
  • كايا الذّي يقع بالقرب من فتحية: أولو دنيز أو ما يعني “الضخم” بالتركيّة هوَ واحدٌ من أكثر المُنتجعات ازدحاماً في تركيا، ولكنّهُ يقع في الجبال الى الشمال الغربي من كايا مع عددٍ قليل من الفنادق، ويُطلّ على قرية يونانية مهجورة تسمى بكارملسوس، مِمّا يجعل الذهاب والمكوث فيه صعباً إلى حدٍّ ما. أمّا فتحية في الاتجاه المُعاكس فهيَ تحتوي على سوقٍ أسبوعي كبير وبلدة قديمة وجميلة ومُناسبة للتنزّه وتناول العشاء، ويقع مطار دالامان على بُعد ساعة واحدة فقط منهُ بالسيّارة.
  • كُمبلوك التّي تقع في مارماريس: وهيَ منطقةٌ تقع على شبه جزيرة مارماريس المُغطّاة بأشجار الصنوبر الخضراء، وهيَ عبارة عن مجموعة من المنازل والفنادق الصغيرة على طول منحنى الشاطئ الرملي المُحاط بالجبال، وبإمكان العائلة قضاء الوقت المُمتع في طبيعتها الجميلة وطقسها الدافىء، ومن الأفضل السفر إليها في فصل الربيع لأنَّ جوّها يكونُ رائعاً.

ننوّه إلى أنّه بإمكان العائلة أيضاً السفر إلى إسطنبول أو إلى أي مدينة تركيّة أُخرى كأنقرة ومارمريس لقضاء الوقت المُمتع في المطاعم والحدائق المُتعددة هُناك، بالإضافة إلى الحصول على فرصة لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء براحة وخصوصيّة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق