أضرار الحناء على الشعر والصحة

أضرار الحناء على الشعر والصحة

12 300x210 أضرار الحناء على الشعر والصحة

أضرار الحناء على الشعر والصحة:

للحناء فوائد كثيرة لكن علينا التنبّه من أضرارها وعدم غضّ النظر عنها، فأبرز أضرار أو سيئات الحناء هي:

1- للحناء مفعول دائم على الشعر فهي لا تزول إلا عند قص الشعر، لأنها تتغلل في خلايا الرأس مما يجعل إستئصالها منه أمرٌ صعب أو حتى تغيير لونها عبر تطبيق صبغة شعر بلون آخر.
2- عملية نزع الحناء أو فصل اللون قد تتلف شعركِ وتؤذيه لذلك ننصحكِ بأن تدعي شعركِ ينمو قبل العودة الى إستعمال الصبغات التقليدية.
3- صبغة الحناء لا تستخدم في الصالونات لأن اللون المائل في معظم الأحيان الى الأحمر يصعب على مصفف الشعر التحكم بدرجاته لإعطائكِ النتيجة التي تريدين. وفي معظم الأحيان تحصلين على لون غير متوّقع.

طريقة إستعمال الحناء لصبغ الشعر:

15 300x210 أضرار الحناء على الشعر والصحة

إخلطي حوالي 150 جرام من بودرة الحناء مع كمية كافية من الماء الدافئ ليصبح لديكِ عجينة خفيفة مثل معجون الأسنان.

إخلطي هذه الخلطة جيدًا ثم إتركيه جانبًا طوال الليل، ولعدم الوقوع في مشكلة بقع الحناء التي لا تزول عن بشرتكِ طبقّي كريم مرطبّ على جبينكِ وأذنيكِ ورقبتكِ.

ثم طبّقي خليط الحناء على شعركِ بخفة، يمكن استعمال هذه الخلطة على الشعر الجاف أو المبلل. وزّعي الحناء على الشعر بشكل متساوٍ عبر تقسيم الشعر لأجزاء متعددة ثم ضعي خليط الحناء على كل جزء وحده. بعد الانتهاء من وضع الحناء على جميع أجزاء الشعر، غطيه بكيس بلاستيكي وإتركي الحناء على شعركِ لمدة 3 الى 4 ساعات.

إغسليه جيدًا تحت الماء الجاري مستعملةً الماء والبلسم، يمكنكِ إستعمال الشامبو في اليوم التالي.

خلطات لمختلف ألوان الحناء:

9 300x210 أضرار الحناء على الشعر والصحة

صبغة الحناء باللون الأحمر المتوهج

 المكونات**:  كوب من الحناء، ملعقة ونصف كركم، نصف كوب ماء، مقدار من عصير الليمون، ملعقة قهوة وأضيفي القليل من الزيت.**

الطريقة:  إمزجي المكونات بدون مقدار الليمون، وإتركيها لمدة 3 ساعات على الأقل قبل أن تضعيها على شعركِ، وبعد 3 ساعات أضيفي إلى الخليط عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على شعركِ، وإتركيه لمدة ساعتين ، ثم إغسليه جيداً.

صبغة الحناء باللون الكستنائي اللامع

المكونات: كوب ونصف من الحناء، ملعقة بابونج، ملعقتان من قشر الرمان المطحون

الطريقة: إخلطي المكونات جيداً، وإتركيها لتختمر لمدة ساعاتين، ثم ضعيها على شعركِ لمدة 4 ساعات، ثم إغسليه.

صبغة الحناء باللون الأشقر:

المكونات: خمس ملاعق كبيرة من الحناء، ملعقة من عصير الليمون، ثلاث ملاعق كركم، مقدار مناسب من الماء الساخن، ملعقة كبيرة من خل التفاح.

الطريقة: إخلطي المكونات بدون عصير الليمون، وإتركي المزيج لمدة 3 ساعات حتى يتخمر، ثم أضيفي عصير الليمون إلى المزيج، وضعيه على شعركِ وإتركيه لمدة 3 ساعات، ثم إغسليه جيّداً.

إكتشفي 3 خلطات أخرى من الحناء لصبغ شعركِ

صبغة الحناء باللون البني الغامق:

المكونات:  خمس ملاعق كبيرة من الحناء، ملعقة واحدة**من عصير الليمون، ملعقة ونصف من خل التفاح، ثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المطحون ومقدار مناسب من الماء الدافئ.**

الطريقة:  إمزجي المكونات بدون عصير الليمون، ثم إتركي الخلطة لتتخمر لمدة 3 ساعات، وإضيفي الليمون إلى الخلطة بعدها، طبّقيها على شعركِ لمدة 4 ساعات، ثم إغسلي الشعر حتى تتخلصي من بقايا الحناء.

صبغة الحناء لشعر أسود كالليل:

المكونات: كوب من الحنة، مقدار من نقيع إكليل الجبل (أو عشبة المرمية)

الطريقة: إخلطي المكونات جيداً، وإتركيها لفترة 3 ساعات على الأقل، ثم ضعيها على شعركِ، وإتركيها لمدة 4 ساعات، ثم إغسليها جيداً مستعملةً الشامبو.

غذّي شعركِ مع هذه الخلطات المجربّة  بالحنّة!

إنتبهي وإحذري التفريق بين حناء الشعر والحناء المستعملة للرسم على اليدين والجسم لأن حناء الشعر لا تصلح لإستعمالها للرسم على اليدين والعكس صحيح فحناء الرسم لا تصلح لصبغ الشعر!

فإكتشفي كيفية تحضير خلطة حنة نقش صحيّة تدوم طويلاً!

4 300x210 أضرار الحناء على الشعر والصحة

كما أنه من المألوف أن تستعمل حناء النقش للعروس لتزينها قبل نهار فرحها فطبقّي هذه الخلطات وإكتشفي الإستعمالات المتعدّدة للحناء!

إقراء أيضا  الحناء الحمراء
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق