أشياء مرحة افعليها مع إخوتك هذا الصيف 2019

ربما تفضلين قضاء الأمسيات الصيفية مع صديقاتك في نزهات أو حفلات أو حضور عروض أو مشاهدة أفلام . كل هذا جميل ومن حقكِ بالطبع لأنك في إجازة أولا، ولأن صديقاتك هن الأقرب إليك حاليا لكونهن من نفس مرحلتك السنية. لكن لا تنسي وسط كل هذا المرح أن أفراد أسرتك يحبونك بدورهم، ويتمنون وجودك معهم ليستمتعوا بصحبتك ولو لبعض الوقت، وخاصة إخوتك سواء كانوا في عمر قريب من عمرك أو أصغر كثيرا.
لن يكون الوقت الذي تقضينه مع إخوتك عبئا ثقيلا على نفسك كما تتصورين، فهناك الكثير من الأنشطة الجميلة المرحة التي يمكن أن يشاركوك إياها، ليستمتع الجميع، وتزداد العلاقة بينكم قوة. ومن الأنشطة التي نقترح عليك مشاركتها مع إخوتك:
1 – غزو المطبخ!
أعلني بالتضامن مع إخوتك حملة لغزو المطبخ ليوم واحد. نحن في شهر رمضان الآن، ولابد أن عملية إعداد الإفطار والسحور يوميا تكون مرهقة للغاية بالنسبة لوالدتك. يمكنك ضرب عصفورين بحجر واحد لو نفذت هذه الفكرة، فمن ناحية ستتيحين لوالدتك الفرصة لأخذ استراحة من إعداد الطعام وقضاء اليوم بكامله في المطبخ، ومن ناحية أخرى ستقضين ساعات من المرح مع إخوتكِ في المطبخ تخرجون خلالها كل مهاراتكم وابتكاراتكم في الطهي، وتتعاونون معا في إعداد مكونات الأطباق المختلفة لتجهيز وجبة إفطار رمضانية مميزة للأسرة. لا مانع طبعا من استشارة والدتكِ في بعض الأمور لضمان جودة النتيجة.
2 – عمل ألبوم صور أخوي
اتفقي مع إخوتكِ على قضاء بضع ساعات مع ذكرياتكم المشتركة الجميلة. قوموا بإخراج صوركم العائلية الجميلة التي تجمعكم معا، واجمعوا أجملها، ثم استخدموا دفترا كبيرا وجميلا من الورق المقوى، مع بعض الصمغ والاستيكرات الصغيرة الملونة، وقوموا بصنع ألبوم صور يدوي مشترك تتعاونون جميعا في لصق صوركم بداخله وتزيين صفحاته ببعض الرسوم البسيطة والإكسسوارات الملونة، مع كتابة عبارة تحت كل صورة توضح الذكرى التي تحملها. سيتخلل ذلك الكثير من المرح والضحكات والتعليقات الساخرة على الصور، وسيصبح هذا الألبوم عند اكتماله ذكرى جميلة لا تنسى اشتراككم جميعا كإخوة في صنعها، واستمتعتم بوقتكم أثناء ذلك.
3 – يوم النظافة الأخوي
اتفقي مع إخوتك على يوم تقومون بتخصيصه لتنظيف وترتيب غرف المنزل المختلفة، على أن تتعاونوا جميعا في ترتيب وتنظيف كل ركن، مع تغيير أماكن بعض قطع الأثاث بالاتفاق مع والدتكِ، لإدخال بعض مظاهر التجديد على شكل المنزل. وفي غرفكم، قوموا بعد التنظيف بإضافة بعض لمساتكم الخاصة، كتعليق صور نجومكم المفضلين أو لوحات بسيطة قام أحدكم برسمها بنفسه على الحائط أو تخصيص مكان تضعون فيه جدول موضح فيه خططكم المستقبلية لأنشطة أخرى تنوون التعاون فيها… وهكذا.
4 – المشاركة في الهوايات
لكل منكم – أنت وإخوتك- بلا شك هواية ما بمعزل عن الآخرين، وهو بالطبع يستمتع بممارستها. لكن سيكون الأمر أكثر متعة لو قمتم بتخصيص يوم يقوم فيه كل منكم بمشاركة الآخرين هواياتهم. فإن كان أحدكم يهوى الرسم مثلا، سيكون عليه في أحد الأيام أن يشرح لكم أهم قواعد فن الرسم ببساطة والأدوات التي يستخدمها، ويحدثكم عن أحب الفنانين العالميين إلى قلبه، ثم يدعوكم لمشاركته في رسم لوحة واحدة كبيرة تحمل توقيعكم جميعا. في يوم آخر يمكن لمن يهوى القراءة منكم أن يحضر كتابه المفضل ويبدأ في القراءة منه بصوت مرتفع وأنتم تستمعون، وبعد أن ينتهي من الفصل الأول، يكون الدور على واحد منكم ليقرأ الفصل الثاني، وتناوبون القراءة المشتركة لحين الانتهاء من فصول الكتاب أو القصة، ثم تتناقشون جميعا حول ماقراتم واستفدتم منه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق