أشياء لا تتنازلي عن فعلها في الرحلات والمعسكرات الصيفية 2019

ها قد عاد الصيف بمرحه وانطلاقه ورحلاته ومعسكراته الصيفية. لقد كان الأمر يستحق الانتظار الطويل خلال أشهر العام الدراسي… أليس كذلك؟

وفي المعسكرات الصيفية أو الرحلات التي تمتد لأكثر من يوم، هناك بعض الأشياء التي لابد لك من فعلها، والأنشطة التي يجب عليك ممارستها حتى تستمتعي بوقتك لأقصى درجة ممكنة. وفيما يلي سنسرد عليك بعض هذه الأشياء:

– الغناء في أتوبيس الرحلة

أفضل وسيلة لتمضية وقت السفر الطويل قبل الوصول لمكان الرحلة أو المعسكر الصيفي، هي الغناء الجماعي مع رفيقات السفر داخل الأتوبيس الذي يقلكن لوجهتكن. فلتستعرضي مواهبك الغنائية مع صديقاتك في جو من التصفيق العالي، لتوفير وسيلة جميلة للترفيه وتمضية الوقت، وكذلك لإخراج طاقتكن وتجديد نشاطكن، بدلا من الإحساس بالملل، أو الخلود للنوم طوال الطريق.

– السهر طوال الليل

ليالي الصيف ليس هناك أجمل منها. اقضي الليل بطوله مستيقظة مع رفيقاتك في أحد أيام المعسكر أو الرحلة، وأمضين ساعات في استنشاق الهواء النقي الجميل، والدردشة المرحة معا، واستعادة الذكريات، أو حتى وضع الخطط للأيام المقبلة والأنشطة التي ستزاولنها خلال الرحلة أو المعسكر.

– ابتهجي واستمتعي بوقتك

حاولي الاستمتاع بكل الأنشطة التي تمارسينها في المعسكر الصيفي، بدءا من طوابير الصباح، والمساعدة في إعداد الغداء، والمنافسات الرياضية المختلفة مع الزملاء، أو حتى تشجيع اللاعبين إذا لم تشتركي في اللعب بنفسك. أبدعي في إعداد الطعام وتبادلي الأحاديث المرحة مع رفيقاتك أثناء العمل. شجعي زملاءك في المنافسات المختلفة بالهتاف والصياح والتصفيق بمنتهى الانطلاق والحماس لإضفاء المزيد من البهجة والمتعة على جو المعسكر.

– أبدعي في اختيار ملابسك

لمزيد من الانطلاق والمرح، أبدعي في اختيار ألوان وتصميمات ملابسك التي ترتدينها على مدار أيام المعسكر وخلال الأنشطة المختلفة. احرصي على الأقمشة القطنية والتصميمات الواسعة المريحة التي ستكفل لك امتصاص العرق وحرية الحركة، واستعيني بألوان النيون الزاهية في إكسسوارت شعرك أو جواربك، مع الرسوم الكرتونية المبهجة على ملابسك. ابتعدي عن النمطية وابحثي عن التجديد والمرح في مظهرك، وتنافسي مع صديقاتك في مجال اختيار أجمل ملابس في المعسكر وأكثرها راحة وانطلاقا، وخصصوا جائزة للفتاة الفائزة، وليكن مشرفو المعسكر هم الحكم.

– لا تفوتك الألعاب المائية

إذا كان مقر معسكرك أو رحلتك قريبا من بحيرة أو نهر أو بحر، فلا يفوتك المرح في الماء مع صديقاتك وقضاء وقت ممتع في رش الماء على بعضكن البعض أو تنظيم مسابقة في السباحة بين الرفيقات أو ركوب قارب تتجولن به في أنحاء المكان وسط الطبيعة الجميلة.

– احرصي على الاستيقاظ مبكرا

أيام الرحلات والمعسكرات الصيفية مهما طالت قصيرة، لذا حاولي ألا تضيعي معظم ساعاتها في النوم. عندما تكونين في منزلك تتذمرين عندما توقظك والدتك في الصباح من أجل موعد المدرسة أو الجامعة، لكن في الرحلة أو المعسكر، كلما استيقظت مبكرا ونمت في موعد متأخر، ستحظين بوقت أطول من المرح واللعب والأنشطة المختلفة. انفضي عنك الكسل واقفزي من فراشك بنشاط في السابعة صباحا، وفكري بحماس في كل ما ينتظرك اليوم من بهجة ونشاط وسعادة مع الرفيقات.

– اصنعي سلما إلى السماء وتطلعي للنجوم

انسي كل ما يتعلق بالمنطق أو القواعد الجامدة المملة في أيام المعسكرات أو الرحلات الصيفية. اصنعي مع صديقاتك سلما إلى السماء، وتطلعي إلى النجوم والسماء الصافية في المكان المفتوح الذي تتواجدين فيه، باستخدام المراتب والوسائد والأغطية. فليتعاون الجميع في تكديس كل هذه الأغراض فوق بعضها البعض، ثم التعاون بالتبادل للصعود بأعلى ومشاهدة النجوم من هذا الارتفاع. وعلى الباقيات أن يقمن بتأمين السلم بأسفل وضمان عدم سقوطه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق