أشهر الجزر الفلبينية

الفلبين

تتكوّن الفلبين من سبعة آلاف جزيرة، ومعظم هذه الجزر عبارة عن تلّة رمليّة، أو صخريّة، وبعضها غير مأهول بالسكان، ولا يوجدُ للبعضِ الآخر اسم، وفي الإحصاءت الأخيرة تبيّن أنّ 4600 جزيرة فقط لها اسم، كما أنّ 1000 جزيرة فقط من تلك الجزر مأهولة بالسكان، ومن أشهر الجزر الفلبينية جزيرة لوزون التي تحتوي على العاصمة الفلبينيّة مانيلا، كما أنّ عدد سكانها يصل لحوالي 12 مليون نسمة، وهنالك جزيرة فيساياس، وسيبو، وجزيرة مينداناو، ودافاو، و بالاوان.

بعض أشهر الجزر الفلبينية

  • بالاوان Palawan : تصنّف بأنّها سابعُ أجمل جزر العالم، وتشتهرُ بطبيعتِها الخلابة ومناظرها الطبيعيّة الآسرة، كما أنّها تحتوي على المياه الجوفيّة النابعة لنهر بويرتو برينسيسا، كما أنّها صنّفت بأنّها أحد المواقع الأثريّة العالمية في اليونيسكو، وفي هذه الجزيرة أجمل شواطئ العالم التي توفّر فرص للغوص والغطس والسباحة.
  • بيسايا Visayas : تحتوي هذه الجزيرة على العديد من المعالم السياحيّة الهامّة في البلاد، خاصّة أنّها تحتوي على بحيرة بالينساساياو، ونهر لودوك، وفيها محميّة شهيرة تعرف باسم ساغي البحريّة، كما أنّ فيها العديد من المنتجعات السياحيّة والفنادق الراقية التي تجذبُ الزوّار لها، وتوفّر لهم أفضل الخدمات على مدار العام، كما أنّ فيها شاطئ الرمال البيضاء الشهير، وتتميّز بنقاء مائها، كما أنّها مكان للعديد من الاحتفالات الدينيّة التي تحدث في كنائسها ومعابدها.
  • بوراكاي Boracay : تُعرف باسم جزيرة الأحلام؛ فهي مقصدٌ للكثير من السياح حولَ العالم، فهي ذات شواطئ خلاّبة وطبيعة رائعة، كما أنّ الإقامة فيها غير مكلفة مقارنةً بغيرها من الجزر، وفيها العديدُ من الأماكن التي تستحقّ الزيارة والمشاهدة.
  • ماكتان Mactan : تتميّز هذه الجزيرة بأنّها تحتوي على ثاني أكبر مطارات البلاد، كما أنّها من أشهر الجزر السياحيّة كونها تحتوي على العديد من المناطق المميّزة، كما أنّها من الجزر الصناعيّة في البلاد؛ ففيها العديد من المصانع الخاصّة بالأثاث، وبالآلات الموسيقيّة.
  • لوزون Luzon : أكبر الجزر في الفلبين، كما أنّها أكثر الجزر اكتظاظاً بالسكان، كما أنّها تعادلُ ثلث مساحة الفلبين، وفيها العديد من الأماكن المميّزة والأنهار، كما أنّها من أهمّ الجزر المنتجة والمصنّعة للعديد من المنتجات المختلفة مثل الأرز، وقصب السكر، والحبوب المتنوّعة، وجوز الهند، وفيها العديد من المعادن المهمّة مثل الذهب، والنحاس، والحديد، وفيها الكثير من الغابات التي تستخدم أخشابها في العديد من المنتجات الخشبيّة.
  • مينداناو Mindanao : تصنّف على أنّها ثاني أكبر الجزر في البلاد، وتغلب عليها الديانة الإسلاميّة، وفيها العديد من البراكين النشطة التي تزيدُ من خصوبة أراضيها وتجعلها مكاناً زراعيّاً مثاليّاً، كما أنّ فيها العديد من الأنهار، والمحميّات الطبيعية، والمناطق الزراعيّة المتنوّعة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق