أحدث صيحات الرشاقة “زومبا زومبا” 2019

هذه الطريقة احتلت مراتبها العليا من بين الرياضات المختلفة، وحصدت اهتمام الجماهير من جميع أنحاء العالم وهي “رقصة الزومبا” علها تكون طريقكِ للنحافة والسعادة، وتقضية أوقاتكِ الرائعة أسبوعياً مفعمة بالمرح والحيوية.
1- تعرفي عليها
الزومبا رياضة راقصة حيوية، يحرك فيها الرياضي كل أعضاء جسمه حسب إيقاعات موسيقية لاتينية وغربية مختلفة، تبعث في داخله روح النشاط والتجدد، كماوهي نوع رقص حركي مميز، يمزج نفسه مع حركات من عالم الإيروبيك التي من السهل تطبيقها.
وهي تمثل مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني كالسامبا، السالسا، الريقيتون، الكومبيا، الميرينغي، البيلي دانس (الرقص الشرقي)، والزومبا هي من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشاراً في العالم، لا تحتاج إلى شخص محترف لممارستها لأنهاعبارة عن مجموعة من الرقصات -مجموعة كبيرة- لكل رقصة تصميم معين على إيقاع الألحان اللاتينية، ولها تأثير مبهر في تحريك عدد هائل من عضلات الجسم.
2- أحبيها
تهديكِ الزومبا عدة مميزات رائعة تجعلكِ حقاً تحبينها:
1 – بداية هي فعالة جداً في حرق السعرات الحرارية والدهون وتنحيف الجسم، فساعة واحدة من الزومبا تعمل على حرق ما يقارب من 600 كالوري (سعرة أو وحدة حرارية).
2 – أنها تعمل على زيادة معدل الأيض؛ حيث تزيد نسبة الكتلة العضلية في الجسم، والذي يساعد في الحصول على جسم رشيق.
3 – الميزة الثالثة، والتي تعتبر غاية في الأهمية لمعظم الفتيات، هي أنها تقضي على الاكتئاب؛ حيث يرتفع مستوى هرمون السيروتونين في الجسم الذي يساعد في الشعور بالراحة والهدوء.
4 – تحضّر الجسم لمقاومة الإرهاق والإجهاد والتعب .كما أنها تخلصكِ من التوتر؛ لأنها تعتمد على الموسيقى والرقص وكثرة الحركة.
3- مارسيها
تقدم العديد من النوادي والمراكز الرياضية وكذلك مراكز النحافة والتخسيس دورات متخصصة في الزومبا، يمكن الالتحاق بأحدها والاستماع بها وستجدين أنها أصبحت رياضتكِ المفضلة بعد مرات قليلة من ممارستها. ولمزيد من النتائج الرائعة احرصي على ضبط وجبتكِ كما يلي:
1- طبق سلطة قبل كل وجبة.
2- أكثري من أكل التونة والسلمون، وتناولي معهم خياراً كثيراً.
3- أكثري من أكل الفواكه تفاح أصفر، موز، كيوي، قشطة؛ لأنها تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة غير أنها مفيدة جداً لمد الجسم بالبروتين اللازم.
4- تناولي كل ما هو أخضر من الخضراوات: خيار، خس، بروكلي، جرجير.
5- اشربي 8 أكواب ماء يومياً.
6- اشربي العصائر كالجزر، البرتقال، الطماطم، التفاح، الجوافة بلبن خالي الدسم.
7- لابد من التأكيد مرة أخرى على التونة والسلمون؛ لأنها تحارب السمنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق