9 أفكار تثير قلقك2019, امور تثير قلقك, ماهى الافكار التى تثير القلق

هناك الكثيرمن الأمورالتي يمكن أن تقضّ مضجع الأمهات العاملات وتدفعهن إلى القلق. إلا أنا لمسألة تبقى شخصية وتختلف بين امرأة وأخرى. فيمايأتي أبرزالأمورالتي يمكن أنت ثيرقلقك إذاكنت امرأة تعمل وتربي عائلة…

أفكار تثير قلقك, امور تثير قلقك, 3dlat.com_11_18_fca2

الحدّ من علامات الشيخوخة
كم مرة وقفت أمام المرآة وسألت نفسك كيف السبيل إلى الحدّ من علامات الشيخوخة؟ وما هي مستحضرات التجميل الواجب استعمالها؟ وما هي أفضل الماركات الواجب اختيارها؟ ولطالما سألت نفسك عن سرّ نضارة بشرة تلك الصديقة. حسناً… إنه مصدر القلق الأول ربما بالنسبة إلى النساء في العالم أجمع.

النوم لساعات كافية
قد تسألين نفسك دوماً متى ستنامين لساعات كافية؟ أم أنه مجرد وهم ربما لأنك تنامين ساعات طويلة لكنك تجدينها غير كافية.

امتلاك الطاقة
تحسدين النساء اللواتي ينجحن في التوفيق بين الحياة المهنية والحياة العائلية، ويحافظن في الوقت نفسه على حياة اجتماعية نشطة إضافة طبعاً إلى المظهر الجميل والطلة الرشيقة. ويعتبر هذا مصدر قلق كبير بالنسبة إليك.

اضطراب في الانتباه
ينتابك القلق لأنك لاحظت خللاً في قدرتك على الانتباه والتركيز. لكن لا داعي للهلع لأن العديد من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة في زمننا السريع هذا.

اضطراب الهرمونات
تلاحظين حصول خلل في هرموناتك فينتابك القلق وتسألين نفسك عن طبيعة المشكلة وما إذا شارفت على بلوغ سن اليأس؟ في الواقع، قد يكون تقلب الهرمونات مرتبطاً بتقلب المزاج، أو تناول الكثير من السكريات، أو الشعور بالاكتئاب، أو تحسس الأمعاء… فلا داعي إذاً للقلق.

القلق بشأن الأهل
تشعرين بقلق كبير حيال ما يمكن أن يصيب أهلك الذين تقدموا في السن. ماذا لو وقع أحدهما وكسر عظامه، أو ماذا لو نسي أحدهما عنوان المنزل أو رقم الهاتف؟ تذكري دوماً أن التقدم في العمر أمر حتمي ولا مفرّ منه.

إقراء أيضا  طبيبك النفسى يحذرك: الغرور يقلل من قدرك 2019

القلق بشأن الأطفال
تخافين كثيراً على أطفالك وتقلقين على مصيرهم ومستقبلهم. اتكلي دوماً على الله عزّ وجلّ وتحلّي بالإيمان.

الخوف من المستقبل
تسألين نفسك دوماً عمن سيهتم بك عندما تتقدمين في العمر… وماذا لو أصابك داء ألزهايمر؟ أو تعرضت لإعاقة معينة؟…

الخوف من خسارةالأصدقاء
لم تعودي قادرة على التواصل مع صديقاتك ورؤيتهن بشكل منتظم مثلما كان يحصل قبلاً، وذلك بسبب ازدحام مواعيد العمل والواجبات العائلية ونشاطات الأولاد… لذا، تخشين ألا تهبّ صديقاتك لمساعدتك إذا تعرضت لمحنة معينة، فتجدين حينها نفسك وحيدة من دون أية مساعدة. لا تخافي كل ما تقومين به يزيدم قوة وحكمة. لن يخذلك أحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق