9 أطعمة صيفية تساعد على إنقاص الوزن

إنّه موسم الصيف الحار! لكنّه الأغنى بالأطعمة اللذيذة والصحية التي تساعد في القضاء على الوزن الزائد. إليك اليوم من “صحتك اليوم” 9 أنواع من الأطعمة الصيفية والمنعشة التي تخفض الوزن في هذا الفصل الحار:

9 أطعمة صيفية تساعد على إنفاص الوزن
الكزبرة
رائحة الكزبرة المنعشة تعكس جمال الصيف. هذا النوع من الخضار يحتوي على كميات عالية من الحديد، والزنك، وحمضيخفض الوزن.
الشمام
هذا النوع من الفواكه غني جداً بالعناصر الغذائية يكثر وجوده في الصيف. نكهة الشمام الحلوة تمنحك المذاق اللذيذ الذي تشتاقين إليه خلال اتباع الحمية الغذائية. تناول قطعة من الشمام يمنحك هذا المذاق الرائع.
المانجو
ليس هناك أروع من فاكهة المانغو في فترة ما بعد الظهر خلال أيام الصيف الحار. هذه الفاكهة تمنحك سيدتي مذاقاً لا مثيل له وتمنحك جسداً جذاباً في الصيف.
الجزر الأحمر
يعتبر الجزر الأحمر أغنى بكثير من العادي بالنسبة إلى المواد المضادة للأكسدة. هذا الطعام الصيفي يساعدك في الحفاظ على وزنك ورونق بشرتك المميز.
التين
الألياف والبوتاسيوم من أهم مكونات التين. 3 حبات منه تحتوي على 60 وحدة حرارية ما يعني طعماً رائعاً وقواماً رشيقاً في أيام فصل الصيف الحار.
الدراق
حبة واحدة من الدراق تحتوي على ما يقارب 38 وحدة حرارية وغرامين من الألياف الغذائية المفيدة. الألياف الموجودة في الدراق تساعد في الحفاظ على وزنك.
الفليفلة
كابساسين هو أحد مكونات الفليفلة الذي يرفع مستوى الأيض في الجسم. لذا، أضيفي الفليفلة إلى سلطاتك الصيفية ومأكولاتك الشهية.

الخوخ
يحتوي الخوخ على مادة فعالة جداً تقضي على الإمساك نهائياً. كما أنّ هذه الفاكهة قليلة جداً بالسعرات الحرارية وبالتالي تساعدك في خسارة الوزن.
الذرة المشوية
رغم أنّ هذا النوع من المأكولات يندرج ضمن فئة النشويات، الا أنّه يسهم في خسارة الوزن. يساعد الذرة في تعديل نسبة السكر في الدم مما يخفّف من نسبة تناول المأكولات وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق