9 آلام جسدية سببها مشاكل نفسية! 2019

يرى العلماء أن أحد أهم الأخطاء الشائعة في الطب الغربي هو تجاهل العلاقة بين الجسد والعقل والروح، فغالبًا ما تؤثر الآلام العاطفية على الجسد بشكل مادي، ولكن هذا لا يعترف به الطب المعاصر.

وفيما يلي بعض أنواع الألم التي تشعر بها في مناطق معينة من الجسد، ولكنها في الواقع عبارة عن آلام نفسية وعاطفية:

1- آلام الرأس: مثل الصداع، وهو أحد الآلام التي تسببها الضغوط النفسية اليومية دون وجود أي سبب مادي، وعلاجه الراحة، وعدم التفكير فيما يسبب لك الألم النفسي.

2- الشعور بآلام في العنق: وهو دليل على أنك تجد صعوبة في مسامحة نفسك أو الآخرين، وإذا كنت تشعر بآلام الرقبة، عليك بالنظر في الأشياء التي يحبها الناس بك.

3- آلام الكتفين: وتشير إلى تحمل كثير من العبء العاطفي الثقيل، ويجب في تلك الحالة التركيز على حل تلك المشاكل وتوزيع بعض من تلك الأعباء العاطفية إلى أشخاص آخرين في حياتك.

4- آلام في منطقة أعلى الظهر: وهي تعني عدم حصولك على كثير من الدعم العاطفي، فقد تشعر أنك غير محبوب وغير مرغوب فيه، وفي تلك الحالة يجب عليك الخروج في نزهة مع الشريك أو مع الصديق.

5- آلام أسفل الظهر: وهو يعني أنك قلق بشكل كبير حول المال، وهو الوقت المثالي لتجاهل خططك المالية لوقت آخر.

6- آلام المرفقين: وهى دليل على أنك تعمل على مقاومة أي تغيير في حياتك، ويجب عليك في تلك الحالة تقديم تنازلات وزعزعة الأمور قليلا.

7- آلام اليدين: تعني أن الآخرين لا يفهمون ما تقوله بشكل واضح، وتحتاج حينها إلى تكوين صداقات جديدة، وإجراء اتصال جديد.

8. آلام الوركين: دليل على الخوف من الحركة، وتحاول أن تقاوم الانتقال والتغيير، وحينها يجب أن تكون حذرا عند اتخاذ أي قرار جديد.

9- آلام الركبتين: وتعني التواضع الشديد، وعدم التفكير في النفس مطلقًا، وتحتاج إلى أن تفكر في نفسك بشكل أفضل.

الوسوم
إغلاق
إغلاق