4 نصائح للتعامل مع الزوج اثناء الغضب 2019, طرق التعامل مع الزوج اثناء الغضب

غضب الزوج اسبابه عديدة ومتنوعة اذا يعاني معظم الرجال من ضغوط الحياة والعديد من المشاكل التي تقابلهم في العمل، إلى جانب مسئولية الأسرة ورعاية الأطفال وتوفر احتياجاتهم، فهو يتحمل العديد من الصعاب والهموم التي تجعله في معظم الأوقات في ضيق وحزن، ويحتاج إلى من يجعله يشعر بالأمان والاطمئنان ويقف بجانبه، ومن هنا يأتي دور الزوجة التي يجب عليها أن تدرك مدى الضغوط التي يتعرض لها الزوج وتحاول أن توفر له الراحة الكاملة والهدوء والحياة الزوجية السعيدة.

نصائح للتعامل الزوج اثناء الغضب, التعامل 3dlat.net_16_16_b032

أسباب غضب الزوج

غضب الزوج وشعوره بالضيق نتيجة بعض الضغوط التي يتعرض لها أثناء عمله، أو عدم قدرة على الوصول إلى هدف معين يريد تحقيقه، وربما بغضب بسبب بعض المشاكل الزوجية مثل الإهمال وقلة اهتمام الزوجة به، وانشغال الزوجة عنه سواء بالخروج مع الأهل أو الأصدقاء أو قضاء مع الوقت مع الأطفال كل تلك الأمور تجعل الزوج يشعر بالغضب وبالتالي على الزوجة مساعدة الزوج على التخلص من تلك المشاكل التي يعانى منها ، فبالنسبة للعمل يجب أن تقف الزوجة وراء زوجها وتدعمه وتشجعه على الوصول إلى أهدافه، فالزوج يحب المرأة التي تسانده وتقف بجانبه دائما، من خلال جعله واثق تماما في نفسه وقدراته التي تجعله قادر على تحقيق ما يريده، وبالنسبة لمشاكل الأسرة فالزوجة تستطيع خلق جو عائلي رائع يسوده الفرحة والهدوء، كما أنها تستطيع التخلص من المشاكل التي يعاني منها الزوج داخل المنزل، فالاهتمام بكل تفاصيل حياته وعدم الانشغال عنه أبدا حتى بالجلوس مع الأطفال، فيجب على المرأة أن تجعل الرجل يشعر أنه أهم شخص في حياتها ، وأنها لا يمكنها الاستغناء عنه، كل تلك الأمور تخفف من حدة المشاكل بين الزوجين وبالتالي يقل غضب الزوج، وفى بعض الأحيان يجب على الزوجة اختيار الوقت المناسب لطلباتها ، فقد تكون تلك الطلبات هي سبب الضيق والغضب، بسبب اختيار الوقت الغير مناسب مثل بعد عودة الرجل من عمله مباشرة.
نصائح للتعامل الزوج اثناء الغضب, التعامل 3dlat.net_16_16_b032

4 نصائح للتعامل مع الزوج اثناء الغضب

لفت الانتباه

قومي بلفت انتباه زوجك إلى غضبك في لحظات انفعاله بعد مرور الموقف المسبب للغضب فإن زوجك لن يتقبل العتاب على ما يفعله وقت غضبه بل يزيد ذلك من غضبه.
سبب الغضب

إقراء أيضا  نصائح للزوجة التي تزوجت وسافرت بعيداً عن اهلها 2019

من الضروري معرفة الأسباب التي تدعوا زوجك للشعور بالعصبية حتى تقومي بتفاديها، حيث إن معرفة سبب العصبية سيساعدكِ على وجود طرق المناسبة للتعامل مع زوجك العصبي كما ستتمكني من كسب زوج هادئ، كما عليكِ تحديد هذه العصبية هل هي دائمة أم أنها ظاهرة حديثة.
التنزه

إذا لاحظت أن زوجك أصبح عصبيًا في الفترة الأخيرة قومي باصطحابه لنزهة في مكان جديد أو مكان يفضل الذهاب إليه حتى يفرغ الطاقة السلبية المسببة للغضب والعصبية، كما يمكنك القيام بحجز غرفة في إحدى الفنادق الموجودة في إحدى المدن الساحلية لتستمتعا بيوم هادئ على الشاطئ يساعده على التخلص من الشعور بالغضب للاستمتاع بيوم رومانسي على الشاطئ.
الاستماع

المرور بفترات صعبة كالمرور بضائقة مالية أو ظروف صعبة في العمل من الأمور التي تتسبب في ظهور بعض أعراض العصبية على زوجك، وفي هذه الحالة عليكِ الاستماع لزوجك للتعرف على أسباب غضب زوجك، فوجودك بجوار زوجك في تلك المواقف من الأمور التي تتسبب في زيادة التقارب بينكما كما يساعد في علاج مشكلة العصبية الزائدة بين الزوجين.

كيف تمتصين غضب زوجك

في حالة حدوث مشاجرة بين الزوج والزوجة يجب مراعاة الضغوط النفسية التي يعانى منها الزوج والتعامل معه بحنان، وتلبية رغباته في نفس الوقت حتى لا يزيد غضبه، فالزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تمتص غضب الزوج ، ففي بعض الأحيان قد يغضب الرجل دون وجود سبب ظاهري ، ففي هذه الحالة يجب على الزوجة ألا تلح عليه لمعرفة سبب غضبه، وأن تهتم أولا بتهدئة زوجها، الابتعاد عن العند تماما وعدم التمسك بالرأي والإصرار على أنها محقة وأن كلام الزوج خاطئ، فالزوج لا يجب المرأة العنيدة التي لا تهتم بآرائه ووجهة نظر، حيث يجب على الزوجة الاستماع والإنصات إلى كلام زوجها والاهتمام به ،
نصائح للتعامل الزوج اثناء الغضب, التعامل 3dlat.net_16_16_b032

نصائح للتعامل الزوج اثناء الغضب, التعامل 3dlat.net_16_16_b032

وبعد أن يهدأ الزوج تقوم الزوجة بمناقشة بعض الأمور التي تختلف معه فيها مع احترام وجهة نظرة، في حالة شعور الزوجة بأنها أخطئت في حق زوجها عليها الاعتراف أنها مخطئة وتعتذر له ،كما يجب على الزوجة احترام زوجها وأن تتحدث معه بأسلوب مهذب حتى لا تستفزه ببعض الكلمات التي تظهر الاستهانة بشخصيته، فالرجل يجب الزوجة التي تقدره وتحترمه، من الضروري عدم ترك الزوج ينام وهو غضبان لأن ذلك يزيد من الضيق الذي يشعر به فعلى الزوجة مصالحة الزوج فورا ولا تتركه ينام إلا وهو راضى عنها، أما إذا كان غضب الزوج بسبب مشاكل في العمل يجب أن تقف الزوجة في صفه وتؤكد له أن لديه حق في أن يغضب ، في الوقت نفسه على الزوجة العمل على بث الثقة في زوجها وانه قادر على مواجهة تلك الصعاب، وإنها ستقف بجانبه دائما حتى يصل إلى ما يريد، وبالتالي تستطيع الزوجة أن تمتص غضب زوجها وتجعله يشعر بالراحة.
نصائح لإمتصاص غضب الزوج

إقراء أيضا  زوجى مقصر فى حق بيتى 2019,مش عارفة الفت انتباه زوجى لتقصيرة بطريقة شيك,ازاى اعرف زوجى

– معرفة الأسباب الحقيقة خلف غضب الزوج، ومحاولة علاجها. تجنب الرد عليه ومجاراته في الحديث، وإعطاؤه الوقت الكافي ليعبر عن مشاعره ويفرغ غضبه، فالأمر يتطلب فطنة الزوجة لمحاوله التخلص من الغضب.
– اتفاق الأزواج المسبق على ضرورة النقاش في المشاكل بعد أن تهدأ الأمور حتى يكون هناك مجال للتفاهم والوصول لحلول عملية ترضي الطرفين.
– محاولة تجنب دخول أطراف خارجية في المشاكل العائلية إلا في الظروف القاسية والتي لا يوجد حل للمشكلة إلا بتدخلهم.
– حاولي أن تكوني أكثر لطافة في حديثك معه وألا تسخري منه أو من حديثه. حاولي أن تتقبلي ما يصدر عنه من كلمات جارحة وعدم مراجعته بها، فما بدر منه عن غير قصد، وعندما يهدأ ناقشيه بوجهة نظرك وسيتقبلها ويعتذر منك.
– حاولي موافقته على أسباب عصبيته كأن تقولي له إنك على حق، وتوضيح أخطائه بعد أن يهدأ، فهذا من شأنه أن يزيد من ثقته بكِ ويجعلكِ محطة أسراره التي يفرغ فيها كاهل ضغوطاته فيصفى ذهنه وقلبه من الشحنات السالبة التي يكون مشحون بها. كوني سريعة في استجابة طلباته وعدم التأخر عنه.
– إن كنت سبباً لغضبه فبادري بالاعتذار، ووضّحي الأسباب التي دفعتكِ للإقبال على هذه الأمور. حاولي أن تبادريه بابتسامة تطفئين بها النار الموقدة في صدره.
-عند تأخرك في تأدية أمر طلبه منكِ زوجك قومي بمناداته بما يحب سماعه وقدمي إليه الأعذار فهذا الأمر من شأنه أن يقلل من غضبه ويسامحك على ما بدر منكِ.
-عندما يتحدث لكِ زوجك ِعن أمر أزعجه لا تقاطعيه واستمعي لما يقوله، مع تأيده بما يقول كأن تقولي أنت على حق، وما إن تنتهي نوبة الغضب ناقشيه بالموضوع ووضحي له رأيك، وأنها مشاكل سوف تمر ولا تحتاج لهذا الكّم من الغضب، فيمكن من خلال هذا الأسلوب أن يشعر بأنه مخطىء ويبادر بالاعتذار عما بدرمنه.
– حاولي أن تمازحيه وتبتسمي في وجهه، فمن خلال هذا السلوك سيفهم أن وقت المشاحنات والغضب قد انتهى. لا تحاول إثاره غضبه بتذكيره بمواقف سابقة أو لومه على تصرفات لم يقصد القيام بها، لأنّ هذه الأمور تزيد من الشحنات العصبية وتزيد غضبه.
-حاولي أن تكوني أنت من يبادر بالصلح وإن لم تكوني المذنبة، يجب ألا تتركيه ينام وهو غاضب فهذا الأمر يزيد من الحب والألفة بينكما. توجهي إلى الله بدعوة صادقة من القلب لتخليص زوجكِ من نوبات الغضب، فقلب الرجل بين أصابع الرحمن يقلبه كيفما شاء وتذكري قوله سبحانه ( أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) (62) النمل.
-التحدي لا يكون في الحبّ، تجنّبي أن تحرجيه وهو غاضب فهذا سيزيد من رصيد المحبة والتقدير لكِ وسيعوضكِ ويقدم لكِ الكثير شكراً منه على تجنّب إحراجكِ له وحفاظاً منكِ على كرامته ورجولته.
-عندما يبدي الرجل غصبه نتيجة سلوك بدر منكِ لا يعجبه، حاولي أن تقنعيه بما فعلت من خلال ذكر المنافع التي ترينها في هذا الجانب وأنكِ لا تحاولين معاندته وإمكانية التراجع عما بدر، وتذكري حديث رسول الله عليه وسلم: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: يا رسول الله! أي النساء خير ؟ قال: (التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها، ولا مالها بما يكره ) رواه الحاكم.
– يمكنك التقليل من غضب الزوج بسرعة الاستجابة والتخلص من الأمر الذي أثار غضبه، وعليك بتجنب توجيه الاتهامات له وأنّه السبب خلف حدوث هذا الأمر.

إقراء أيضا  حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج 2019
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق