4 خطوات للتغلب على الملل والسرحان خلال المذاكرة,افضل 4 خطوات للتغلب على الملل 2019

السلام عليكم
الملل والسرحان من أبرز المشكلات التي تواجه الطالب في أثناء المذاكرة، وقد يحاول الاستذكار لساعات طويلة لكن دون فائدة، ما يكلفه بذل المزيد من الجهد والتعب بلا مقابل، فكيف يمكن التغلب على هذه المشكلة؟

يقول أخصائي الأمراض النفسية والعصبية، عماد مجدي، إن الطالب يشعر بالملل والسرحان بسبب تكرار المذاكرة دون رغبة أو غاية، فكلما يحاول فتح كتاب، يتشتت ذهنه ويظل يتأمل أشياء أخرى حوله، وهذه حيلة للهروب، ولكن لن تكون النتيجة سارة في النهاية.

كما أن السرحان خلال المذاكرة من المشكلات الأساسية التي تسبب ضياع الوقت، ولكنها أيضا قد تكون ناتجة بسبب الخلافات والمشكلات التي يمر بها الطالب، خاصة مرحلة المراهقة، حيث تكون العلاقات العاطفية والحب في بدايتها، أو بسبب مشكلات أسرية وعائلية، الخوف الشديد من المستقبل.

ولكي تتغلب على هذه المشكلات خلال المذاكرة، عليك:

تحديد هدف

حدد هدفك من المذاكرة، ويتمثل في رغبتك أن تكون مهندسا، طبيبا، إعلاميا.. أيا كان، واكتب هذا الهدف على ورقة، ضعها أمامك في كل مكان حتى تتذكر دوما، أهمية استمرارك في المذاكرة.

افصل نفسك

حاول أن تبتعد قدر الإمكان عن المشكلات المحيطة بك، خاصة الأسرية، حيث يجب التركيز على مستقبلك، واعلم أن أي مشكلة ستنتهي، عليك فقط تخطيها والتطلع إلى الأمام.

حدد المواد

حاول دائما أن تتغلب على صعوبة المواد التي تجعلك تسرح هربا منها.

لا تقلق من الاختبار

إذا كان السرحان بسبب خوفك أو قلقك من الامتحان والنتيجة، فحاول طرد هذه الأفكار، وتذكر دائما أن المطلوب منك فقط هو الاجتهاد وبذل أقصى ما عليك.

بايييييييييييي

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق