20 قاعدة ذهبية سر الزواج الناجح 2019

لابد وان تكون صادقين مع أنفسنا في العلاقة الزوجية ,فهناك بعذ الاشياء التي لا تخطر ببال الزوج وتكون مهمة للغاية عند الزوجة وهي الاحتفال بالاعياد والمناسبات الخاص ,فعلي سبيل المثال تحت أي ظروف لا يجب ان تترك زوجتك بليلة العيد لوحدها او عند بيت أهلها فلابد وان تقضي هذه الليلة معها في جو من الرومانسية ,فهذه الاشياء تفرق كثير في العلاقة بينكما ولا تأخذ منك وقت او مجهود فمجرد الجلوس معها في البيت ومشاهدة التليفزيون في ليلة العيد ستكون في غاية السعادة فلا تتركها وحدها وتسهر مع اصحابك , واذا كان من الضروري الذهاب الي بيت اهلك أو بين اهلها كونوا سويا بأي مكان لا تتركوا بعضا لاي سبب ,فالمناسبات الخاصة بينكما لابد وان تتحاول ان تتذكرها بأمكانك تسجيلها علي هاتفك حتي يقوم هو بتذكيرك تلقائيا وبالتالي لن تكون هنا مشكلة بينك وبين زوجتك علي نسيان تواريخ مناسباتكما الخاصة فالامر بسيط .
– تعتمد جودة العلاقة على قوة الصداقة التي تبنى عليها وعلى ضرورة تلبية متطلبات الشخصين فيها.

– أنت تحصل على ما تقدم، فعندما تقدم أفضل تحصل على أمور أفضل.

– إن ركزت على احتياجاتك فقط وأهملت احتياجات الشريك، سيؤدي هذا إلى عدم سعادة كليكما.

– لا تفكر فيما إذا كنت على حق أو على خطأ، الأهم هو هل ما تفعله يساعد العلاقة أم لا؟قاعدة ذهبية الزواج الناجح 17.gif

– ليس هناك طريقة صحيحة أو طريقة خاطئة لإنجاح العلاقة، فكل زوجين يجدان طريقتهما الخاصة، ولكن في حال لم تكن هذه الطريقة ناجحة، من الضروري أن تدركا هذا وتكونا صادقين مع بعضكما في حال توجب تعديلها.
1- التسامح

واحدة من أهم النصائح للحصول على زواج ناجح بعيدًا عن الخلافات هي التسامح. لا بد أن نغفر دائمًا للطرف الآخر. قد يكون الأمر صعب، خاصةً عند الشعور بأنك على حق، لكن في الزواج ليس مهمًا من هو المخطئ، بل الأهم من منّا يبادر بالتسامح. في بعض الأحيان عليكِ فقط التذكر أنكِ أيضًا قد تكونين مخطئة بشأن عدة أمور أخرى. لذا، قومي بتقديم العفو والمعذرة لزوجك كي تتخطي الخلافات الدائمة.
2- الصداقة بين الزوجين

إقراء أيضا  الشك خطر يهدد حياتنا الزوجية 2019

بدون صداقة، لن يدوم الزواج طويلًا. فالصداقة بمثابة الغذاء الأساسي الذي يساعد على نمو الحب. مشاركة المواقف المختلفة، الدعم النفسي والعاطفي، تحمل الأخطاء هي كلها من الأساسيات لصداقة قوية بين الزوجين.
3- التواصل الدائم

التواصل أمر ضروري بين الزوجين. احرصي على التحدث إلى زوجك دائمًا وتأكدي من تواجدك إلى جواره عندما يحتاجك. حتى مع المهام اليومية كالعمل أو المهام المنزلية، احرصي على توفير وقت مخصص لإجراء حوار شيق مع زوجك. اسأليه دائمًا عن الأحداث التي شهدها خلال يومه، وناقشيه فيها.
4- تحدثي عن احتياجاتك

من الضروري أن تحدثي زوجك عن الأشياء التي تحتاجينها، فلا يجيد الرجال اكتشاف احتياجات النساء، وهي من أهم العوامل التي تؤدي لحدوث الخلافات الزوجية. لا تخافي من طلب ما تحتاجينه، فعلى الزوج الاستماع لزوجته تمامًا كما يحتاج منها أن تستمع إليه.
5- الإنصات الجيد

في الواقع، عليكِ أن تكوني على استعاداد تام للإنصات إلى زوجك في جميع حالاته. إن لم ينصت الشريكان لبعضهم البعض، لن تستمر الحياة بينهما طويلًا. تذكري دائمًا أن هناك فرق كبير بين الإنصات ومجرد الاستماع. تأ:دي من الإنصات لما يقوله زوجك بالطريقة التي يرغب فيها، فسيساعد ذلك على تقوية روابط الحب وحماية زواجك من الفشل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق