10نصائح لانقاذ زواجك من شبح الطلاق ؟؟؟ 2019

نصائح لانقاذ زواجك من شبح الطلاق .. اتبعيها

كثيرا ما تعتقد الزوجة ان حياتها الزوجية سعيدة، وان زواجها ناجح، وانها زوجة مثالية؛ حتى تفاجئ ان زوجها يريد الطلاق والانفصال عنها،
وتكون الزوجة غير مدركة لماذا زوجها يريد الطلاق.

ومن الاسباب التي تكون وراء رغبة الزوج في الطلاق هوحاجة له، او ان يشعر الزوج انك غير مهتمة به بالصورة الكافية، فحتى اذا كنت ترين نفسك زوجة مثالية، ليس بالضروري ان يكون زوجك يراك زوجة مثالية.
وحتى تستطيعي اعادة زوجك لك ولاسرته، يجب عليك عزيزتي الزوجة تخطي مرحلة الغضب والاستياء من قرار زوجك حول الطلاق، والبدء بالعمل على انقاذ زواجك، ولا داعي للقلق؛ فانك تستطيعين اعادة زوجك وانقاذ زواجك بسهولة، وحتى اذا كان زوجك لا يريد انقاذ زواجكما.
ويجب اولا ان تعلمي عزيزتي الزوجة انه لا يكفي زوجك ان يجد البيت نظيف والطعام معد؛ فان الزوج يريد منك اكثر من ذلك بكثير؛ فانه يريد ان يشعر انك الى جواره، تدعميه وتشجعيه، ويريد ان يشعر معك بالدفء والحنان .

1- يجب ان تحافظي على الاحترام بينكما؛ فاذا كان زوجك يغضب ويعلي صوته، ويتجاوز هذا الاحترام، عليك اخباره بقوة ولكن مع الحفاظ على هدوئك انك لن تقبلي ذلك منه، وانه يجب ان لا يتجاوز حدود الاحترام معك.
2- يجب ان يشعر زوجك ان لك حياتك الخاصة، وانك تتمتعين بحياة كاملة، ولك علاقات اجتماعية ناجحة؛ فهذا يشعر زوجك انك امرأة ناجحة، ويجعله يشعر بأهميتك في حياته.
3- فاجئي زوجك بدعوته على موعد خاص لك انت وهو فقط ، وارتدي افضل ما عندك، وما يظهر كامل انوثتك واشعريه انه لا يوجد احد في الكون غيره.
4- هناك حل ساحر يجعل زوجك يشعر انه ملك، وانك ملكته، وهو ان تقومي بغسل وتدليك قدميه؛ فهذا يشعره بقيمته عندك وانك مستعده فعل اي شيء لأرضاءه.
5- حاولي مجاملة زوجك على الاشياء الطيبة التي يفعلها لك، واشعريه بمدى اهمية ما يفعله لك.
6- اشكريه على الاشياء التي يفعلها حتى لو كنت تعلمين انها من اختصاصاته وواجباته؛ فالرجال دائما يحبون ان يشعرون بالتقدير .
7- عندما يصل زوجك للبيت استقبليه بابتسامة جميلة، واسأليه عن يومه، ماذا فعل فيه، واستمعي اليه جيدا، واشعريه انك مهتمة بما يقوله من خلال توجيه الاسئلة له، ومشاركته في الحديث.
8- تحدثي عنه بشكل جيد، واذكري مميزاته وصفاته الحسنة عندما تكونين مع الاهل او الاصدقاء.
9- حاولي دائما ان تنظري الى عين زوجك عند التحدث معه، وسلطي عليه سهام نظراتك الحنونة؛ فهذا يخلق جو من الألفة، ويجعل للمحادثات مذاق خاص، ويساعد في حل الكثير من المشكلات.
10- حاولي لمس زوجك برفق عند التحدث اليه، وعند الخروج حاولي دائما الأمساك بيده او التعلق في ذراعه؛ فهذا يشعره انه ملك لك، واجلسي دائما الى جواره، او على مقربة منه.
واخيرا يجب عزيزتي الزوجة ان تعلمي ان الرجال مثل الاطفال، يمكن بقليل من المجهود والحنان كسب رضاهم؛ فحاولي دائما ان تظهري لزوجك كل حبك وحنانك؛ فالزواج القائم على الحب والاحترام يكون زواج قوي وسعيد، ويصعب على احد تدميره.

إقراء أيضا  قبول الطلاق أولى خطوات الانتقال للأفضل 2019

مقالات ذات صلة