٤ طرق لتقاومي حبك المفرط للتسوق 2019

لاشك أن التسوق كالعلاج بالنسبة لك، حيث يداوي الكثير من المشاكل لديك، لكن هل فكرت يوماً في سعر هذا العلاج المرتفع، خصوصاً عندما تشعرين بالندم بعد عودتك إلى المنزل؟
«صحيح أنني لا أمتلك الحق في إعطائك النصائح والقواعد المثلى، التي تجعلك تضعين حداً للإفراط في حبك للتسوق، لكن عليك استجماع قواك، واتباع هذه النصائح الأربعة التي كانت الداعم الرئيسي في وضع حدٍ لحبي المفرط في التسوق والشراء»، هذا ما ذكرته لأجلك الأخصائية الاجتماعية أ.نوير الحربي.

• حددي قائمة بأهم احتياجاتك: اكتبي في ورقة قائمة بأهم الأشياء التي تحتاجين إلى شرائها؛ حتى لا يتشتت انتباهك أثناء التسوق، واجعلي هذه القائمة شيئاً مقدساً، ودونيها في هاتفك؛ حتى لا تكون لديك أعذار أخرى كالنسيان مثلاً.
• اجعلي ميزانية تسوقك محدودة: قبل الذهاب إلى التسوق، حددي ميزانية مالية محددة في ذهنك تكون مخصصة لشراء ما تحتاجينه، ولا ترتكبي جريمة تسوق شائعة كدفع المبلغ الذي تملكينه بالكامل في شراء محفظة جميلة.
• قللي من وقت التسوق عبر الإنترنت: التسوق عبر الإنترنت هو أقوى سبل إغرائك، لذا يجب أن تتسلحي بكل الطرق الممكنة لمواجهة تلك السبل، فقومي بإلغاء خاصية استقبال الرسائل التي ترسلها مواقع التسوق الإلكترونية أثناء التخفيضات.
• كوني ذكية واشتري القليل: لا تتأثري سريعاً بخصومات الـ٥٠٪ في المتاجر، وتوقفي عن عادة شراء ملابس لا تحتاجينها لمجرد أنها رخيصة السعر، وارفضي هذا المبدأ تماماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى