وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء أو الزيوان من المشاكل التي يُعاني منها معظم الأشخاص من الرجال والسيدات خاصةً أولئك الذين يمتلكون بشرةً دهنية، وتنتج عن تراكم الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة على سطح الجلد، ومع مرور الوقت تتعرّض هذه الدهون للجفاف الأمر الذي يؤدّي إلى انسداد المسامات وتشكّل النتوءات السوداء.
توجد هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تُسهم في علاج هذه المشكلة بتكلفةٍ زهيدة وبنتائج مضمونة عند المواظبة على تطبيقها بشكلٍ منتظم، وسنتطرق إلى ذكر عددٍ منها خلال هذا المقال.

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

  • خل التفاح: امزجي ملعقةً من الماء الدافئ مع فنجان من خل التفاح، اتركي المزيج ليبرد ثمّ أحضري قطعةً من القطن الطبي واغمسيها في المحلول، بعد ذلك امسحي بواسطتها الأماكن المراد إزالة الزيوان منها، اتركي المزيج حتى يجف ثم اشطفي وجهكِ بالماء جيداً.
  • الخيار: اخلطي بياض بيضةٍ واحدة، وملعقة من الحليب، وملعقة من ماء الزهر، وكميّة مناسبة من عصير الخيار خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء الفاتر.
  • الطماطم: اغسلي ثمرة من الطماطم ثم قطعيها إلى أربعة أجزاء، واستخدمي هذه القطع في فرك بشرتك بشكلٍ يومي، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر، حيث تُسهم الطماطم في التقليل من ظهور الزيوان عند استمراركِ في تطبيق هذه العملية.
  • البرتقال والشوفان: اخلطي ملعقةً كبيرةً من مسحوق الشوفان، وملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من مبروش قشر البرتقال، وملعقة ونصف من اللبن الزبادي، امزجي المكونات مع بعضها حتى تحصلي على عجينة، طبقي العجينة على بشرتكِ ودلكيها باستعمال أطراف أصابعك بحركاتٍ دائريةٍ رقيقة لمدة خمس دقائق، بعد ذلك اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر ثم جففيها باستخدام منشفة نظيفة وناعمة الملمس.
  • العسل الأبيض: ضعي ملعقةً كبيرةً من العسل الأبيض على بشرتك ثم اتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه لعدة مرات حتى تتخلصي من آثار العسل المتبقية؛ حيث يُعدّ العسل من أفضل العلاجات الطبيعيّة المحتوية على مضادات البكتيريا التي تقضي على الرؤوس السوداء بشكلٍ فعّال.
  • البيض والليمون: اخفقي بياض بيضة واحدة ثم أضيفي إليها كميّةً قليلة من عصير الليمون الطازج، ثم طبقي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء، ويجب أن تستمري في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج حقيقية.
  • اللوز والشوفان: اخلطي مطحون الشوفان مع كمية مناسبة من اللوز المبروش ثم أضيفي إلى المزيج كميّةً قليلة من الماء، بعد ذلك طبّقي الخليط الناتج لديكِ على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالماء مع فركه بأطراف أصابعكِ وبحركاتٍ دائرية، ويجب أن تُكرّري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى