هل تعلم عن البيئة , حقائق عن البيئة للاذاعة , معلومات عن البيئة 2019

فقرة عن البيئة للاذاعة , اهمية البيئة , كلام عن البيئة , فقرات عن البيئة و المرافق

هل تعلم عن البيئة , حقائق عن البيئة للاذاعة , معلومات عن البيئة
صور عن البيئة فقرة اذاعية عن البيئة

هل تعلم

1- هل تعلم أن للإنسان دور كبير في تلوث البيئة
2- هل تعلم أن السيارات هي أكثر مسببات التلوث في العالم
3- هل تعلم أن المكيفات تساهم في ثقب الأوزون
4- هل تعلم أن البيئة الأفضل لا تكون إلاّ بتعاون الجميع

كلام عن حماية البيئة

ن موضوع حماية البيئة لا يعتبر مجرد شعار أو كلمات بلا مضمون بل هو في الواقع جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا ونمط حياتنا فنحن كنا ومازلنا ملتزمين بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة وعلى الرغم من أن نمونا السكانى متسارع الخطى وبرامجنا الطموحة تتطلب إستغلال المزيد من مواردنا، إلا أننا نحاول تخفيف ذلك بطريقة تضمن الإستمرار والتجدد، ليس لعام أو عامين بل كعملية متواصلة من أجلنا ومن أجل أجيالنا القادمة
فإن هذا الحدث يوفر لنا الفرصة للإحتفال بالتنوع الهائل لبيئتنا وحياتنا البرية

ويحدد التزامنا بالحفاظ عليها وحمايتها
فحماية البيئة مسؤوليات تؤثر فينا جميعاً حكومات ومنظمات وأفراداً لكن يتعين على الحكومات أن تأخذ زمام المبادرة ولذلك فقد سعينا إلى أن يتم استغلالنا لاحتياطاتنا من النفط والغاز بطريقة تدرك جيداً والإسهام لإستصلاح الأرض الزراعية بزراعة الأشجار لتقليل من نسبة ثاني أكسيد الكربون من الجو وتقليل الأضرار الناجمة عن قطع الأشجار والغابات الاستوائية .
ومن النتائج التى تبين الوعي البيئي إن مدينة القاهرة أصبحت شبه خالية من التلوث البيئي وذلك بسبب إستخدام البنزين الخالى من الرصاص .
ومن البرامج الكبيرة التى تسعى لحماية البيئة برنامج ناجح غطى مصر كلها لدرجة أن منظمة اليونسكو أعجبت به فنقلته وطبعته في معظم الدول.
فلا بد أن يتم التصدى لهذه المشكلات من خلال صياغة وتبني إستراتيجية متكاملة للعمل تتمثل في إعداد خطط بيئية تعالج المشكلات الملحة وتطبيق أساليب وحسابات الاقتصاد البيئي الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى