هل تستطيع المرأة تغيير الرجل؟! 2019

د تنزعج المرأة بعد فترة قصيرة من الزواج من بعض تصرفات زوجها، إذ أنّ الزواج هو مرحلة حياتية دائمة وفيها الكثير من العفوية التي لا يُظهرها الرجل للمرأة بمرحلة الخطوبة. لا بدّ أولاً أن تتقبلي زوجكِ على طبيعته، ولا تغضبي من تصرفاته ، فكما أنّ لكِ تصرفات قد تزعجه ويتغاضى عنها، عليكِ احتواء زوجكِ بكل رحابة صدر، وإجمالاً تحاول المرأة أن تُعدِّل من سلوك وتصرفات الرجل الذي تحب حيث أنها تلاحظ بعينها البصيرة ما يعجز الرجل المحدود إدراكه (من وجهة نظرها)، في هذه المرحلة يحاول الرجل التكيف سعياً منه لتجاوز أي خلاف حيث أن طبيعته الهادئة ونزعته للسلم تكون الطاغية في مراحل العلاقة الأولى، لكن بعد ذلك قد تنصدم المرأة برفض زوجها للتغيير.
عليكِ إدراك أن محاولة تغيير الرجل هي احتمالية ضعيفة حيث من الممكن أن يبدو الرجل مهادناً في البدايات إلا أنه في النهاية قد ينفذ صبره ويثور وعندها لن تعرفي كيف تتصرفين.
هل تستطيع المرأة تغيير الرجل حقاً؟! .. بكل بساطة نجيبك على هذا التساؤل بـ أجل لكن الأمر ليس كما تتخيلين، فهي مسألة وقت ويحتاج الأمر لسنين طوال.
لذا نُقدِّم إليكِ من موقع البوابة قائمة نصائح تساعدكِ على تغيير زوجك بطريقة غير مباشرة:
– كوّني فريقاً ناجحاً مع زوجك: إذا كانت السعاده الزوجيه محور حياتك ، لا تنسي أن تحافظي دوماً على دعمكِ المتواصل لزوجكِ وعلى دعمه لكِ، أي أن تقفي إلى جانبه و تدعميه في الأيام التي يشعر بها بالتعاسة، بالمقابل سيقوم هو بدعمك في اللحظات التي تشعرين أنه بحاجة لك.
– إبتعدي عن النمطية: حاولي دائماً أن تكوني متجددة في حياتك وفي مظهرك وفي طريقة معيشتك مع زوجك بحيث تقضين على الروتين والملل اللذان يقتلان السعادة.
– كوني رومانسية: إضافة إلى ما سبق حاولي دائماً أن تكوني رومانسية إذ أن بعض الأزواج ينسون أن يفعلوا ذلك بعد فترة من الزواج، كذلك أشعِرِي زوجكِ دائماً بمدى تقديركِ لعلاقتكما ومدى حبكِ وسعادتكِ معه.
– تحلّي بالصبر: الصبر هو سر الزواج الناجح والسعيد، عليكِ أن لا تثوري عندما يُغضبكِ زوجك أو يزعجك أحد تصرفاته.
– تمتعي بحس الفكاهة: كوني متفائلة ومرحة دائماً، وعالجي المواقف المحرجة بابتسامة.
– حافظي على تواصلكِ مع زوجكِ بالحوار: إذا كان هناك ما يُضايقكِ فلا تترددي بإختيار الوقت المُناسب لمناقشته بهدوء وعقلانية ومنطق مع زوجكِ، واحذري من أن تغضبيه بأسلوب كلامك بل امتصي غضبه ليقتنع أنكِ على حق، أما إذا وقع شجار بينكما يُفضّل أخذ ساعات قليلة دون التحدث لتهدئة الأنفس ومن بعدها أطلبي من زوجكِ التحاور بهدوء.
الآن أنتِ تعرفين المفاتيح الأساسية لتغيير الرجل، لذا لا تترددي بالتحلّي بهذه الصفات لتحظي بحياة زوجية تتجه نحو الأفضل دائماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى