هل تبحثين عن حب زوجك؟ إذا قولي له شكرا 2019

إذا أردتي أن تكوني زوجة سعيدة في حياتك، وتحصلين على حب وتقدير زوجك، ورغبته في إبقاء علاقته الزوجية بكِ مدى الحياة، إذاً قولي “شكراً”، هكذا تقول الباحثة الأمريكية إيمي غوردون في دراسة أعدتها مؤخراً لجامعة كاليفورنيا.

وقالت غوردون في دراستها، لماذا ننتظر من الشريك أن يحسن علاقته بنا، ونستكبر أن نكون نحن البادئين بتحسين العلاقة، فيمكننا جميعاًَ نحن النسوة تحريك دورة الحياة الزوجية من جديد من خلال أشياء بسيطة، والتركيز على ما يفيد العلاقة الزوجية”.

هذا، وقد فحصت الباحثة حوالي 50 فرد كعينة للدراسة تتراوح أعمارهم من 18 إلى 60 عاماً، وذلك على مدار 15 شهراً تقريباً، وقدمت لهم استبياناً يقيس مدى شعورهم بالسعادة والاستقرار مع الشريك، حيث أكدت الاستبيانات أن الأزواج اللذين نالوا تقدير زوجاتهم كانوا أكثر سعادة ورضاءاً عن زيجاتهم أكثر من هؤلاء اللذين لم يتمتعوا بالتقدير المطلوب من قبل زوجاتهم، واللذين كشف الاستبيان بأنهم مكسورين نفسياً ولا يستطيعون التعبير عن سعادتهم على الاطلاق.

هذا، وقالت غوردون “لماذا نريد أن نستمر في علاقاتنا مع أزواجنا دون أن نقدم لهم التقدير المطلوب، ولماذا ننسى دائماً أننا اخترنا أزواجنا من أجل صفات جميلة يتمتعون بها، فأين تقديرنا لهذه الصفات إذاً؟”.

وأوضحت غوردن في دراستها أن كلمة “شكراً”، ونظرات العين في التعبير عن الرضا عن الشريك، كذلك اللمسات الحانية وإظهار الامتنان بأي فعل بسيط يفعله الزوج، كل ذلك يساهم بشكل رائع على زيادة الوئام والود بين الزوجين، ويجعلهم أكثر التحاما”ً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى