هل أنتي مع الشخص المناسب؟ 2019

بعد عدة سنوات من الارتباط و الانشغال بتربية الأولاد و الأعمال المنزلية و العمل خارج المنزل و بعد أن يعتاد كل من الزوجين على الآخر يبدأ كل منهم في التفكير عما إذا كان مع الشخص المناسب و لهذا يجب توضيح بعض النقاط التي قد تحدث فارق في تفكير كل منهم بالآخر و في الحياة الزوجية عموما.

أنتي الشخص المناسب؟ 3dlat.net_24_15_714a

الحياة الزوجية دائما تمر بنفس الدائرة حيث تبدأ العلاقة بين الطرفين فترة الخطبة و حتى أول عدة أشهر من الزواج في أعلى مرحلة من مراحل الحب بينهما و يطلق عليها البعض مرحلة اليوفوريا حيث يتعلق الزوجين ببعض بشدة و كل منهم يفتقد الآخر دائما. و يكونون في تساؤل عما إذا كان ذلك يستمر للأبد.

بعد ذلك تبدأ العلاقة في مرحلة الفتور حيث يعتاد كل منهم على الآخر و يقل اشتياقهم لبعض و في نفس الوقت يكون هناك اشتياق للعودة للحياة السابقة في بداية علاقتهم.

هذا ملخص العلاقة بين أغلب الأزواج، فالحياة الزوجية دائما تمر بنفس المرحلتين، و في بعض الأحيان يستجيب الزوجين لهذا الأمر بعد العديد من الخلافات عن طريق الانفصال و البحث عن شريكة آخر اعتقادا منهما أن ذلك سوف يشبع رغبتهم و الشيء الذي ينقصهم في الحياة الزوجية فينتهي بهم الأمر في نفس الدائرة التي مرو بها من قبل.

و لكن ما الحل؟
الحل هو في السعي دائما لتجديد الحب بين الطرفين و بذل المجهود و البحث عن الطرق التي تعيدين بها الحياة الزوجية كما كانت في بدايتها و إعادتها لمرحلة اليوفوريا بدلا من التفكير عما إذا كنتي مع الشخص المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى