نصيحه اليوم ثقي بنفسك 2019

كثيراًما نتعرض لمواقف قد تفقدنا الثقة في أنفسنا، أو تقلل من هذه الثقة، سواء كانت مواقف صعبة أو محرجة ، في بعض اﻷحيان تتسبب عدم ثقتنا بأنفسنا في ضياع الكثير من الفرص و الحقوق أيضاً.

تخيلي نفسك وقد جاءكِ عرض مميز لوظيفة تتمنيها ولكن بسبب عدم ثقتك بنفسك أضاعتي الفرصة! ﻷنكِ غير واثقة في قدراتك.

ثقتك بنفسك أيضاً ستنعكس علي أطفالك، سيتعلموا من أمهم كيف يكونوا أشخاص واثقين من أنفسهم، قادرين علي التعبير عما بداخلهم بحرية دون خجل.

ولأن ثقتك بنفسك ستنعكس حتماً في المقابل علي علاقتك بمن حولك و بالطبع علاقتك بزوجك، فأليكِ بعض النصائح البسيطة لتزيدي من ثقتك بنفسك و بقدراتك.

فكري بإيجابية دائماً، وسينعكس ذلك علي تصرفاتك، ابتعدي عن قول ” لا أستطيع” “أنا لن أحسن التصرف في هذا اﻷمر”،”هل تصرفت بغباء أو بطريقة سيئة في هذا الموقف؟”، بدلاً من ذلك تداركي الموقف إذا أخطأتي التصرف اعتذري برفق، و إذا تصرفتي علي طبيعتك فلا تخجلي أو تعطي الموضوع أكبرمن حجمه.
يقول الحكماء أن ثقتنا بأنفسنا تنبع من مساعدتنا للغير حيث يصبح لنا دور في المجتمع والحياة يشعرنا بأهميتنا ووجودنا و تأثيرنا إيجابياً علي اﻷخرين، اشتراكك في عمل تطوعي فكرة جيدة لتعزيز ثقتك بنفسك و إندماجك مع اﻷخرين .
إذا كنتِ تخجلين من شئ ما في مظهرك، حاولي تغيره للأفضل، و إذا لم تستطيعي ، تقبلي نفسك و أحبيها كما هي، تأكدي أن المحيطين بكِ سيعجبون أكثر بطريقة تفكيرك و شخصيتك و ليس ما ترتديه اليوم أو تسريحة شعرك !
مارسي الرياضة فهي قادرة علي إخراج الطاقة السلبية التي بداخلك، أيضاً احرصي علي تناول الطعام الصحي و المشي طبقاً لنظام غذائي متوازن.
تعاملي مع أخطائك علي انها هدايا من القدر، فمنها تتعلمين و تصبحين شخصاً أفضل، لا تخجلي منها فلا يوجد شخص بلا أخطاء. سأخبرك بطريقة جيدة يمكنكِ اﻷستعانة بها:
كلما تعرضتِ لموقف محرج أو صعب ، أخطأتي التصرف به..اكتبي في ورقة ما تعلمتيه و ما تنوين فعله و في كل مرة افعلي نفس اﻷمر حتي لا تكرري أخطائك و حتي يصبح التصرف الجيد أمام عينيكِ دائماً.
اندمجي مع المحيطين بكِ، اخرجي و اشتركي في اﻷنشطة المختلفة، تحدثي مع اﻷخرين دون ان تخشي نقدهم ﻷفكارك و أسلوبك، عبري عن رأيك بحرية . احترمي اﻷخرين و ابتعدي عن التكبر او التعالي عليهم.
كفي عن تكرار اﻷسف بدون داعي، فقط اعتذري عندما تتصرفين خطأ مع شرح وجهة نظرك بوضوح.
قبل أن تتحدثي مع اﻷخرين خذي نفس عميق، عدي حتي 10 لتهدأي نفسك من الشعور باﻹحراج ..ثم ابتسمي ابتسامة خفيفة و تحدثي دون خوف.
ابحثي عن النجاح في شئ تحبيه، النجاح في عملك، في منزلك مع أولادك، في هواية من هواياتك..جميعها أشياء ستكسبكِ الثقة بنفسك و بقدراتك.
و أخيراً تخلصي من أحساسك الدائم بالذنب و تأنيب الضمير بدون داعي و اللوم علي أشياء من وحي خيالك، اعطي لنفسك دائماً وقت للتسامح مع نفسك، تأكدي أنكِ أم جيدة و أن أطفالك فخورين بكِ، تقبلي أخطائك وحاولي التخلص منها، عززززززززززززي من قدراتك و ثقي تماماً أنكِ تمتلكين من القدرات ما يؤهلكِ لتصبحي سوبر في كل شئ.

واﻵن ..اذهبي مباشرة ﻷقرب مرآة في منزلك وكرري العبارة التالية بصوت عالي “أنا واثقة بنفسي” ..وستندهشين من تأثيرها عليكِ إذا داومتي عليهاً يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى