نصائح لحل الخلاف مع الزوج 2019

وقفت في صفوف الطلاق العديد من النساء، تلك الظاهرة المدمرة التي أسقطت وحدة الأسرة، وشتت الأبناء والآباء كلُ في طريق، واصبح الانحراف الاجتماعي حولنا في كل مكان بسبب انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع.
إن التعامل مع قضايا الخلافات الزوجية أمر غاية في الحساسية، ولذلك فالاحترام المتبادل وانفتاح العقل نحو التواصل والود مع الشريك هما بداية الطريق لعلاقة لا تسقط أبداً.

لذا، علينا أن نضع روشتة سريعة يمكن أن نعلقها على حائط المنزل، أو نكتبها على “سبورة الأولاد”، أو نلصقها على “دلفة الدولاب”، بحيث تكون أمام أعيننا دائماً.

1- اعرفي زوجك جيداً، من أجل أن تحددي الوقت الذي يناسبه للدخول معه في أي نقاش أو حوار أو جدال، لأن عدم اختيار الوقت المناسب للحديث سيزيد من احتمالات الشجار والغضب بين الزوجين.

2- اجلسا بالقرب من بعضكما البعض أثناء الحديث، وحفاظي على أن يتقبل عقلك وجهة نظر الطرف الآخر، من أجل سرعة الوئام بينكما، وعدم توسيع الفجوة التي أحدثتها المشكلة.

3- احترسي من الكلمات التي تثير الغضب، ولا تحطي من قدر زوجك، ولا تحرجيه بالكلمات القاسية، حاولي مراعاة كلامك قدر الإمكان خاصة وقت الخلاف.

4- استمعي إلى زوجك جيداً، ودعيه يبوح بكل ما لديه دون أن تقاطعيه، ثم ابدئي بالحديث واطلبي منه أن يستمع إليك جيداً مثلما استمعتي إليه، وقتها سيدرك كل طرف منكما وجهة نظر الآخر، ومن ثم سيزول الخلاف تدريجياً.

5- حاولي أن تكون خيوط الحوار في يديك دائماً، بحيث تتحكمين في مستوى حدة الشجار، وتهدئي من غضب زوجك إذا تفاقم الأمر، وبالتالي تضمني خلاف أقل حدة ووقت أسرع لحل المشكلة.

6- تقبلي تغيير موقفك أو وجهة نظرك أو جوانب من شخصيتك، فلستِ على صواب كل الوقت، إن الحياة الزوجية تتطلب مزيداً من التنازل والتضحية من أجل البقاء.

7- أنهي الحوار مع زوجك بقبلة رقيقة وكلمة “أحبك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى