نصائح لتصغير الصدر , كيفية تصغير الصدر

خطوات منزلية تسهم في تصغير الثدي

ابدئي في تغيير العادات الغذائية وأداء بعض التمارين الرياضية لحرق الدهون في الجسم وتصغير الثدي.

الخطوة 1

تخفيض السعرات الحرارية والدهون بشكل يومي واتباع نظام غذائي منخفض الدهون والسعرات الحرارية تعمل على تخفيف الوزن وتصغير الثدي وينصح أطباء وخبراء التغذية أن لا تتجاوز الحصة الواحدة من الطعام 400 سعر حراري و 5% من القيمة اليومية من الدهون والدهون المشبعة وهي موضحة في المعلومات الغذائية للطعام.

الخطوة 2

اختاري الوجبات الخفيفة بحرص وتجني الشيبسي والكوكيز والأيس كريم والوجبات السريعة بين الوجبات واستبدليها بالفاكهة والخضراوات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية أكثر ودهون أقل وغير مضاف اليها السكر.

الخطوة 3

احرصي على ملأ الخزانة بالأطعمة الصحية لاعداد وجبات الطعام وهي خطوة مهمة في تصغير الثدي واعدي وجبات تحتوي على بروتين خالي من الدهون مثل الديك الرومي والدواجن والأسماك والخبز المصنع من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والحليب قليل الدسم.

الخطوة 4

****** تمارين Cardio لمدة 30 دقيقة بشكل يومي تعمل على حرق السعرات الحرارية لتمده بالطاقة وتزيل الدهون الزائدة في الجسم وتساعد على تصغير الثدي … واختاري التمارين التي تستطيعين أداءها في المنزل مثل الجري أو ركوب الدراجة والسباحة والأايروبكس ونط الحبل وابدئي التحدي.

الخطوة 5

ان ****** تمرين الضغط التقليدي يعمل على ضبط عضلات الصدر وتصغير الثدي ولبدأ التمرين استلقي في مواجهة الأرض والارتكاز على أصابع اليدمين والقدمين مع مستوى الظهر ومن ثم اخفضي جسمك في اتجاه الأرض من دون ملامستها وعاودي الارتفاع مرة أخرى … كرري التمرين من 12-15 مرة ويمكن البدء بالارتكاز على اليدين والركبة في حال عدم استطاعتك تنفيذ تمرين الضغط التقليدي … ان الاستمرار على أداء التمرين يعمل على تصغير الصدر وشده.

ما هي العوامل المتسببة في تكبير الصدر؟

تغيير في الهرمونات

تتغير مستويات الهرمونات في جسم المرأة قبل الدورة الشهرية وأثناء الحمل وتلك التغييرات الهرمونية تتسبب في تكبير الثدي وتورمه وكما يتضخم الثديين في الشهور الأخيرة في الحمل وطوال فترة الرضاعة ويرجع السبب الى الحليب ومع ذلك غالبا ما يعود الثدي الى حجمه الطبيعي بعد تراجع الهرمونات الى مستواها الطبيعي وتوقف الحليب. بالاضافة الى ذلك قد يتسبب الحمل أيضا في تغييرات في الثدي مثل زيادة حجم الحلمة وتغيير لون الهالة (الجزء الدائري من الجلد الذي يحيط بالحلمة في الثدي).

زيادة الوزن

يحتوي الثدي على غدد وقنوات للحليب لارضاع الطفل ولكن الثدي أساسا يتكون من الدهون والأنسجة الدهنية وأي زيادة في وزن الجسم ولو بضع كيلوجرامات فمن الممكن تؤثر في تكبير الثدي.

الأدوية

الأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين مثل حبوب منع الحمل والعلاجات بالهرمونات قد تؤدي الى تكبير الثدي وتضخمه وإن التوقف عن تناول الأدوية التي تحتوي على الاستروجين تعيد الثدي لحجمه الطبيعي.

نصيحة: قد تفكر بعض النساء تناول جرعات عالية من الاستروجين لتكبير الصدر ولكن هذا الأمر قد يرفع من احتمالات الاصابة سرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى