من هي ” أمة الله باحاذق ” أول مدربة سعودية ل ” التاي تشي “

من هي ” أمة الله باحاذق ” أول مدربة سعودية ل ” التاي تشي “

في الاونة الاخيرة ظهر مجموعة كبيرة من النساء السعوديات ومن بين هؤلاء السيدات السيدة السعودية ” امة الله باحاذق ” ، امة الله بحاذق هي السيدة الاولى التي حصلت على لقب ” أول مدربة  سعودية في الشرق الأوسط لرياضة ” التاي تشي ” و هي رياضة يطلق عليها ايضا اسم التأمل المتحرك و تعتبر واحدة من اهم الرياضات التي تساعد على الاسترخاء و الانسيابية و السيطرة على الجسد … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن المدربة السعودية ” امة الله باحاذق ” ..

ماهي هذه الرياضة الغريبة ؟ ( فوائد وطريقة رياضة التاي تشي بالصور )

امة الله باحاذق و رياضة التاي تشي
تمكنت امة الله باحاذق من الحصول على الماستر من قبل  ” منظمة تاي تشي”  و هي منظمة للصحة قامت باعتماد هذه اللعبة  ” لعبة تاي تشي ” و لقد قامت منظمة تاي تشي باعتماد اللعبة على كونها رياضة من اتجاه و من اتجاه اخر كواحدة من تقنيات العلاج الطبيعي و هذا الحال هو امر طبيعي بداخل كل من أمريكا و أستراليا و دول اخرى عديدة .

رياضة ” التاي تشي ” هي .. هي رياضة مميزة مختلفة تماما عن اي نوع من الرياضات الاخرى  حيث انها عبارة عن رياضات روحية تم اشتقاقها من بعض الفنون القتالية القديمة التي كانت متواجدة في آسيا ، اما عن طبيعة هذه الرياضة فهي عبارة عن مجموعة من حركات الاسترخاء و الانسيابية  يتم ادائها مع الاهتمام جيدا بتنظيم التنفس و الفكر ، هذه رياضة التاي تشي يتمثل في الوصول الى درجة كبيرة من السيطرة على الجسد و العقل  .. في بعض الاوقات يطلق فن ” تاي تشي ” أسم ” التأمل المتحرك ” .

رؤية امة الله باحاذق في رياضة التاي تشي
بالطبع تختلف رؤية امة الله باحاذق لرياضة التاي تشي عن اي شخص اخر خاصة لانها لعبتها المفضلة و المدربة الاولى لها في المملكة العربية السعودية  و اكثر ما يميز هذه الرياضة لدى امة الله هو كونها انضمت الى الصحة  و ذلك بعد تأسيس منظمة خاصة بالتاي تشي أستراليا .. قامت امة الله بتصميم نماذج ” لتاي تشي” من اجل تحسين و تطوير طرق لعلاج الأمراض المزمنة و من امثلة هذه الامراض ” السرطان  بمختلف انواعه ”  .. و تمكنت ايضا امة الله من ان تضيف مجموعة ليست بقليلة من الابحاث والدراسات  والتقارير جميعها  أثبتت فعاليتها  في قدرة رياضة التاي تشي في العلاج و التخلص من العديد من الامراض .

رياضة التاي تشي الان كما ذكرت لنا ” امة الله باحاذق ”
كما ذكرت ” أمة الله باحاذق ” عن رياضة التاي تشي انها ” رياضة انتشرت عبر المدربين في مختلف مناطق العالم ، وفي الوقت الحالي زاد عدد المدربين والمدربات في عدة برامج مختلفة ، منها (  التهاب المفاصل ، السكري ، هشاشة العظام ، إعادة التأهيل ، وغيرها )..  و أصبح لدينا الآن مدربون و مدربات في كل من ( جدة ، الرياض ، مكة ، المدينة المنورة ، تبوك ، الأحساء  )  .. رياضة ” تاي تشي ” تعتبر رياضة عقلية جسدية، ولها فوائد عديدة، فهي تساعد على تحسين التوازن النفسي والجسدي ، و تقوية العضلات، ورفع مستوى المرونة، وتحسين معدلات ضغط الدم “

لمحة تاريخية عن امة الله باحاذق

تاريخ ميلاد أمة الله باحاذق ..  جاء ميلاد المدربة امة الله  محمود محمد باحاذق الشهيرة بأسم ” امة الله باحاذق ” في عام 1976 ميلاديا .

مسقط رأس أمة الله باحاذق .. اما بالنسبة لمسقط رأس امة الله باحاذق فلقد جاء بداخل المملكة العربية السعودية تحديدا في جدة  ، و هي تعتنق الديانة الاسلامية و تحمل الجنسية السعودية .

الخبرات العملية  .. تعمل امة الله مديرة مدارس تحفيظ القرآن الأهلية الأولى  ، و ايضا تتولى منصب  مساعد أول إدارية مدرسة حديقة الأطفال النموذجية ، بالاضافة الى كونها وكيلة مدارس النهى النموذجية قسم المتوسط والثانوي  ، كما انها مدربة معتمد ومستشارة تدريب مركز بُعد للتدريب ومشرفة تطوير البرامج التدريبية ، و اخيرا تعمل ايضا مدربة ومستشارة ومصممة للكثير من الدورات التدريبية في المملكة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى