من هو ” عبدالعزيز الفغم المطيري ” حارس الملوك

من هو ” عبدالعزيز الفغم المطيري ” حارس الملوك

 

تزخر المملكة العربية السعودية بمجموعة كبيرة جدا من الاشخاص الجادين الذين يفنون اعمارهم من اجل المحافظة على الدولة و نظامها و على املاكها و كذلك يفنوا اعمارهم من اجل حماية و تامين الشخصيات الهامة بها كمثل الملوك و الحكام و من بين هؤلاء ” عبدالعزيز الفغم المطيري ” حارس الملوك و هو بطل مقالنا اليوم .. في هذه المقالة سوف نتناول لمحة تاريخية عن عبدر العزيز الفغم المطيري و عن نسبه و القبيلة التي ينتمي اليها ..

من هو عبد العزيز الفغم المطيري ؟

عبد العزيز الفغم المطيري هو .. هو عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري ينتمي الى  قبيلة مطيررر ، عبد العزيز المطيري هو الان  عقيد او مقدم في الحرس الوطني بداخل اللواء الخاص ، و لقد تولى العديد من المناصب الهامة و منها بعد ذللك انضم الى منصب الحرس الملكي  ، عبد العزيز الفغم المطيري هو شخص عملي و متفاني جدا في اداء علمه .

تعليم عبد العزيز الفغم المطيري .. بعد ان اتم عبد العزيز الفغم تعليمه المدرسي التحف بعد ذلك انتقل الى المرحلة الجامعية والتحق في عام 1410 هجريا بكلية الملك خالد العسكرية و في عام 1412 هجريا تخرج منها.

مناصب عبد العزيز الفغم المطيري .. بعد ان تخرج عبد العزيز الفغم المطيري من الكلية التحق بعديد من المناصب الحساسة ومن اهم هذه المناصب تعينه لواء خاص و من ثم تم نقل خدمة عبد العزيز الفغم المطيري الى منصب حساس جدا و هو منصب الحرس الملكي و ذلك بعد ان تم دمجه مع اللواء الخاص و من هنا اصبح عبد العزيز الفغم المطيري ضابط الارتباط لموكب الحرس الملكي و بعد ذلك  اصبح عبد العزيز الفغم المطيري حارس شخصي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله و اسكنه فصيح جنته .

أهم الدورات التي حصل عليها عبد العزيز الفغم المطيري.. سعى كثيرا عبد العزيز الفغم المطيري  لكي يصل الى منصب الحارس الامين و من اهم هذه الدورات التي حصل عليها عبد العزيز الفغم المطيري و التي جعلته يكون جدير بمنصب الحارس الأمين هي ” دورة الصاعقة  ، دورة صاعقة متقدمة ، و دورة أمن شخصيات ” هذا بجانب مجموعة من الدورات الاخرى المتنوعة و المختلفة .

عبد العزيز الفغم المطيري و رتبته  ..  بعد ان تخرج عبد العزيز الفغم المطيري من كلية الملك خالد العسكرية في نهاية عام 1412 هجريا تم تعينه في منصب لواء خاص و من ثم تم نقل عبد العزيز الى الحرس الملكي و تم دمجه مع اللوء الخاص .. يعمل المطيري حاليا في منصب ضابط الارتباط لموكب الملك الراحل و حارساً شخصياً مرافقاً للملك .

نسب عبد العزيز الفغم المطيري .. يعود نسب عبد العزيز الى و الده ” بداح بن عبد الله بن هايف الفغم ” و كان والده يعمل مرافق شخصي لخادم الحرمين الشريفين و كان ايضا والده بداح يمتلك رتبة عسكرية و هي رتبة  ” لواء ” وظل يرافق الملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة زادت عن 30 عام و هذه الفترة سبقت تماما تعين ابنه ” عبد العزيز المطيري ” في منصب اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي . .. ينتمي عبدالعزيز بن بداح الفغم الى قبيلة مطير .

محة تاريخية سريعة عن ” رئاسة الحرس الملكي السعودي ”  رئاسة الحرس الملكي السعودي هي  وظيفة تكون مكونة من مجموعة من الاشخاص هؤلاء الاشخاص يكونوا مكلفين فقط بتأمين الحراسة للملك و ولي العهد و ولي ولي العهد  هذا بالاضافة الى انهم ايضا مكلفين بحماية كبار الشخصيات من ضيوف الدولة ” المملكة العربية السعودية  ” .. ومجموعة من هؤلاء الرجال الذين يعملون بداخل رئاسة الحرس الملكي السعودي يكونوا ايضا مكلفين بحماية  القصور و الدواوين و الضيافات الملكية و جميع الاحتفالات و المناسبات التي تقام تحت رعاية الملك و ولي العهد و ولي ولي العهد .

لقد تم فصل رئاسة الحرس الملكي مؤخرا عن وزارة الدفاع و بذلك اصبح  رئاسة الحرس الخاص قطاع مستقل .. واصبح الان الرئاسة الخاصة بالحرس الملكي تمتلك ميزانية خاصة بها  مستقلة تماما هذا بجانب انه مؤخرا تم ايضا توحيد اللباس و التجهيزات و من هنا أصبح الاتصال بين رئيس الحرس الملكي و الملك اتصال مباشر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى