من هو رجل الاعمال الامريكي الشهير ” وارن بافت ” ؟

من هو رجل الاعمال الامريكي الشهير ” وارن بافت ” ؟

ذا تطلعت على قوائم الاثرياء التي تنشرها معظم الصفحات والمجلات سوف تجد في المقدمة اسم رجل الاعمال الشهير وارن بافت … وارن بافت هو المدير التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي القابض .. الان تبلغ ثروة وارن بافت حوالي 62.4 مليار دولار وهو يبلغ من العمر 85 عام … أما حياته المهنية فلقد اخترق سوق العمل منذ ان كان عمره 11 عام حيث قام بشراء اول سهم له …. يشتهر عن وارن بافت البساطة فبرغم من انه ثاني اغنى رجل في الولايات المتحدة الا انه يقوم بقيادة سيارته الخاصة بنفسه ويعيش في منزل بسيط بنبراسكا … الجدير بالذكر ان وارن بافت قام بالتبرع بمبلغ 21 مليار دولار للأعمال الخيريه … تابع معانا لتتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بثاني اغنى رجل في الولايات المتحدة وثالث اغنى رجل في العالم .

شائة وارن بافت

في عام 1930 ميلاديا ولد وارن بافت … وكان مسقط رأسه في أوماها بولاية نبراسكا … والد وارن بافت هو السيد هاوارد كان يعمل سمسار في سوق الأسهم و كان ايضا واحد من اعضاء مجلس النواب عن الحزب الجمهوري … أما والدته فهي السيدة ليلي ستال .

تعليم وارن بافت

بعد ان اتم وارن بافت تعليمه المدرسي انتقل الى المرحلة الجامعية وذلك كان في عام 1947 ميلاديا حيث انه قرر ان يلتحق بكلية وارتون التابعة لجامعة بنسلفانيا ولم يمكث بها طويلا وانتقل الى جامعة نبراسكا واستطاع ان يحصل على درجة بكالوريوس منها في مجال العلوم وذلك في عام 1950 ميلاديا …. بعد التخرج بدأ في قراءة كتاب ” المستثمر الذكي The Intelligent Investor ” و هو كتاب للمؤلف والكاتب الشهير لبنيامين غراهام وقرر ان يتعمق في دراسة كتب غراهام فالتحق بكلية التجارة بجامعة كولومبيا .

كفاح وارن بافت وتكوين ثروتة

عندما بلغ وارن بافت 11 عام من عمره في عام 1941 قرر ان يمتلك اول سهم في حياته حيث قام بشراء سهم في بيت السمسرة الخاص بوالده … وعندما بلغ وارن بافت 14 من عمره كان ذلك في عام 1945 ميلاديا اصبح وارن بافت يعود عليه شهريا ربح 175 $ … قام وارن بافت بشراء قطعة ارض في نبراسكا كانت مساحتها حوالي 40 آر مقابل مبلغ 1200$ دولار .

اول عمل التحق به وارن بافت بعد تخرجه من جامعة كولومبيا كان في وال ستريت ولعله يذكر ان الذي دفعه للقيام بهذا العمل نصائح من والده و كاتبه المفضل غراهام لم يستمر طويلا وترك عمله وذهب الى مسقط رأسه مرة اخرى اوماها وعمل بجانب والده حيث اصبح سمساراً في متجر والده نهارا وفي الليل كان يذهب من اجل العمل كمدرسا لمادة التجارة …. ابتسمت الدنيا لوارن بافت عندما حصل على عمل في عام 1954 ميلاديا بمقابل راتب ضخم حوالي 12000 دولار في السنة وكان هذا العمل في شركة غراهام المتضامنة للاستثمار بنيويورك … لم يستمر طويلا في هذا العمل حيث ان شركة غراهام تم اغلاقها وفي عام 1956 ميلاديا قرر وارن بافت ان يعود الى أوماها ولكن بعد ان اصبح لديه رأس مال 105000 دولار وقرر ان يؤسس أسوشيتس المحدودة …. وبعد نجاح هذه الشركة قرر ان يقوم بتاسيس شركتين ومن ثم قام بدمج الثلاث شركات معا .

في عام 1962 اصبح شركات وارن بافت التي قام بدمجها تساوي 7.2 مليون دولار … واتجه بعد ذلك الى شراء اسهم ” Berkshire Hathaway بيركشاير هاثواي , نيو بيدفورد المتعثرة , وماس تيكستايل ميل ” واتسعت مجالات تجارته الى قطاع التأمين .

استطاع وارن بافت ان يضاعف ثروتة في وقت قصير حتى ان صافي ثروته في عام 1964 وصلت الى 10 مليون دولار … وظل رأس مال وارن بافت يزيد وثروتة تزيد حتى كون ثروتة الهائلة واصبح ثاني اثرياء الولايات المتحدة و ثالث اثرياء العالم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى