من هو جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية ؟

من هو جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية ؟

من بين رجال الاعمال المميزين في العالم ” جاسم الصديقي ” وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة ابوظبي المالية ADFG وليس هذا المنصب الوحيد الذي يتولاه جاسم الصديقي فهو ايضا يتولى عضوية مجلس الإدارة في شركة قناص للاستثمار بجانب عضوية إدارة الاستثمارات و التطوير السياحي .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن كل من جاسم الصديقي و مجموعة ابوظبي المالية  ADFG .

من هو جاسم الصديقي ؟
تعليم جاسم الصديقي .. بعد ان اتم جاسم تعليمه المدرسي التحق بجامعة وسكونسن ماديسون و درس بها وتمكن من الحصول على شهادة عليا في الهندسة الكهربائية و بعد ذلك استكمل جاسم دراساته و نال درجة الماجستير في الهندسة ايضا من جامعة كورنيل الأمريكية .

مناصب جاسم الصديقي .. يتولى جاسم الصديقي العديد من المناصب الهامة فهو يتولى منصب الرئيس التنفيذي لأبوظبي كابيتال مانجمنت .. يتولى عضوية مجلس الإدارة في شركة قناص للاستثمار .. حصل جاسم على عضوية إدارة الاستثمارات و التطوير السياحي  .

طبيعة عمل جاسم الصديقي بداخل مجموعة ابوظبي المالية ADFG
جاسم الصديقي و اقتناص الفرص  .. يقوم جاسم محمد الصديقي بتكوين فريق من اجل قيادة 6 شركات هذه الشركات تابعة لاقتناص الفرص في قطاع الاستثمارات البديلة .. أما بالنسبة لمجموعة ابوظبي المالية التي يتولى جاسم الصديقي منصب الرئيس التنفيذي  لها فهي ايضا تعمل في مجال  قطاع الاستثمارات البديلة  و تركز هذه المجموعة على الخدمات المالية والعقارات في العديد من الدول ولكن تباشر عملها بشكل اكبر في كل من دول مجلس التعاون الخليجي و المملكة المتحدة و أوروبا الشرقية .

ماهو قطاع الاستثمارات البديلة كما يراها جاسم الصديقي .. يرى جاسم الصديقي ان قطاع الاستثمارات البديلة هو اهم القطاعات العالمية في مجال الاستثمار ويتضح ذلك من قول جاسم في احدى المقابلات قائلا “القطاع غير البديل في عالم الاستثمار هو الاستثمار في الأسهم والسندات … لذلك نرى أن غالبية الاستثمارات في أوروبا والعالم، هي استثمارات في الأسهم والسندات. وعندما نقول الاستثمارات البديلة ، فهذا يعني الاستثمارات البديلة للسندات والأسهم. أي نوع من أنواع الاستثمار في غير السندات والأسهم، هو في الواقع استثمار بديل … لذلك فالقطاع العقاري هو في الواقع استثمار بديل.  كما أن الاستثمار في الشركات الخاصة وليس في الشركات المساهمة العامة هو أيضا استثمار بديل. كما أن الاستثمار في الدين البديل، وليس الدين العادي، هو ايضا استثمار بديل. وباختصار فإن الاستثمار في أي شيئ غير الأسهم والسندات، هو استثمار بديل، بما في ذلك طبعاً، محافظ التحوط ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى