من هو الاعلامي اللبناني ” نيشان “

من هو الاعلامي اللبناني ” نيشان “

من بين اشهر الاعلامين اللبنانين في العالم الاعلامي نيشان … بتاريخ 24 مايو 1971 ميلاديا ولد نيشان ديرهاروتيونيان الاعلامي اللبناني الذي يشتهر باسم ” نيشان ” … يتسم نيشان باسلوبه المتميز في الحوار مع الضيف التي يقوم باستضافتها في برامجه …. برغم ان نيشان لم يلتحق بالتعليم الجامعي الا انه الان اصبح يحتل منصب استاذ ويقوم بتدريس الإعلام في بيروت لطلاب الجامعة الأمريكية هذا بجانب العديد من النشاطات الخيرية والانسانية التي يقوم بها نيشان … قام بتقديم العديد من البرامج المختلفة وكانت بدايته ظهر في محطة Zee Arabia من خلال برنامج بعنوان ” ثواني وبس ” وهو عبارة عن برنامج مسابقات ..

نشائة وحياة نيشان
بتاريخ 24 مايو 1971 ميلاديا ولد نيشان ديرهاروتيونيان الاعلامي اللبناني الذي يشتهر باسم ” نيشان ” … هو إعلامي لبناني تعود اصوله الى أرمنيا وهي ايضا مسقط رأسه … تعليم نيشان لم يتعدى التعليم المدرسي فهو حاصل على التعليم الثانوي فقط وتوقف تعليمه عند ذلك لم يلتحق بالجامعة ولكنه التحق باستوديو للفن من اجل تعليم الفن وكان ذلك في عام 1996 ميلاديا … ترعرع نيشان في منطقة مرعش … ينتمي نشيان الى عائلته بشدة فعندما توفى والده شعر بانكسار شديد ولم يتعدى هذه الازمة الا بعد مرور وقت كبير والدته هي السيدة ” بيرجوهين ” هي سيدة موطنها الاصلي سوريا و جذورها تعود الى أرمنيا … يمتلك نيشان اخت تدعى سالي واخ اخر اصغر منه يدعى رافي … برغم من ان نيشان لم يستكمل تعليمه الا انه مثقف جدا وهذا بشهادة جميع اصدقاءه المقربين من الوسط الفني ولعل هذا يرجع الى حبه الشديد لتعلم و المعرفة … مر نيشان بحادثة مؤلمة عندما كان في عمر 18 عام كاد على اثرها ان يفقد حياته ولكن عفاه الله وارد له الحياة مرة اخرى .

مشوار نيشان الاعلامي
كانت البداية الاعلامية لنيشان في عام 1993 ميلاديا عندما ظهر في محطة Zee Arabia من خلال برنامج بعنوان ” ثواني وبس ” وهو عبارة عن برنامج مسابقات … وبعد ذلك مباشرة قام بتقديم برنامج ” رمشة ” وهو يختلف تماما عن برنامج المسابقات خاصة لانه برنامج حواري استضاف فيه مجموعة كبيرة من نجوم العرب …. في عام 1996 ميلاديا ظهر نيشان كمتسابق في برنامج ستديو الفن .

منذ عام 1997 ميلاديا تحول مسار نيشان اعلاميا حيث عُرض عليه عَرض من قِبل شبكة راديو و تلفزيون العرب ART وبالفعل وافق نيشان على هذا العرض واعتبره فرصة جيدة جدا وخاصة لانه برنامج ذات شهرة واسعة يتم بثه من روما إيطاليا وقام بتقديم اكثر من برنامج على قنوات ART من برنامج منوعات واخر مسابقات وايضا برنامج ترفيهي وبالفعل حقق نيشان نجاح مبهر وعرف بطرقته الخاصه في تقديم برامجه وبراعته في الحوار وذكاءه ايضا … اصبح نيشان ينتقل من بين برنامج الى اخر وفي عام 2001 حصل نيشان على عرض جديد مع تلفزيون جديد وكانت خطوة جية جدا في حياته لانها ساعدته على التواصل مع الجمهور العربي .

منذ عام 2003 الى عام 2006 قام نيشان بتقديم العديد من المهرجانات العالمية كمث مهرجان اختيار ملكة جمال أوروبا وكان ذلك في عام 2002 … وفي عام 2003 قام بتقديم مهرجان اختيار أفضل عارضة أزياء .. وفي عام 2006 اتجه الى دبي لتقديم مهرجان دبي السينمائي عام 2006 .

في عام 2007 قام نيشان بقبول عرض ام بي سي ومن ثم توالت العروض التي قابلها بالاستجابه من ” بي سي … ام تي في اللبنانية ” … وبحلول عام 2014 اصبح نيشان بداخل كل البيوت المصرية لانه قام بتقديم برنامجه الخاص على قناة الحياة المصرية .

اهم المناصب و اللغات و الشهادات التي حصل عليها نيشان
برغم ان نيشان لم يلتحق بالتعليم الجامعي الا انه الان اصبح يحتل منصب استاذ ويقوم بتدريس الإعلام في بيروت لطلاب الجامعة الأمريكية هذا بجانب العديد من النشاطات الخيرية والانسانية التي يقوم بها نيشان … استطاع نيشان ان يحصل على العديد من التكريمات مثل ” إجازة في علم الأحياء من الجامعة الأمريكية في بيروت ، شهادة CELTA لتعليم اللغة الإنجليزية للراشدين من جامعة كمبريدج ” .. يتقن نيشان العديد من اللغات كمثل ” العربية ، الأرمينية ، الإنجليزية ، الفرنسية ، التركية ، الإيطالية “

برامج التي قام نيشان بتقديمها

– في عام 1993 قدم نيشان برنامج ثواني وبس

– بين اعوام 1993 الى عام 1995 ميلاديا قدم نيشان برنامج رمشة .

– بين اعوام 1997 الى عام 1998 ميلاديا قدم نيشان برنامج الأوائل تكسب وكان ذلك من خلال برنامج ART المفتوحة .

– بين اعوام 1998 الى عام 2000 ميلاديا قدم نيشان برنامج خليك على الخط وكان يقدمه من خلال قنوات ART المنوعات .

– في عام 2001 قام نيشان بتقديم برنامج قناديل بيروت على قناة الجديد .

– في عام 2002 قام نيشان بتقديم برنامج الليلة عيد على قناة الجديد .

– في عام 2003 قام نيشان بتقديم برنامج لقاء خاص على قناة الجديد .

– في عام 2005 قام نيشان بتقديم برنامج شاكو ماكو على   قناة الجديد .

– في عام 2006 قام نيشان بتقديم برنامج المايسترو على قناة الجديد .

– في عام 2007 قام نيشان بتقديم برنامج أكيد مايسترو على قناة الجديد .

– في عام 2008 قام نيشان بتقديم برنامج أكيد أكيد مايسترو على قناة الجديد .

– في عام 2009 قام نيشان بتقديم برنامج العراب على قناة إم بي سي 1 وبرنامج تاراتاتا على قناة دبي .

– في عام 2010 قام نيشان بتقديم برنامج أبشر على قناة إم بي سي 1 .

– في عام 2012 قام نيشان بتقديم برنامج أنا والعسل على   قناة الحياة 2 و قناة إم تي في اللبنانية .

– في عام 2013 قام نيشان بتقديم برنامج أنا والعسل 2 على قناة الحياة 2،ال بي سي .

– في عام 2014 قام نيشان بتقديم برنامج قول يا ملك مع جورج وسوف على قناة الحياة و قناة الجديد .

– في عام 204 قام نيشان بتقديم برنامج ويحلو الكلام على قناة إم تي في اللبنانية، قناة الحياة .

– في عام 2014 قام نيشان بتقديم برنامج ولا تحلم على قناة ام تي في ، قناة الحياة .

– في عام 2015 قام نيشان بتقديم برنامج تاراتاتا على شبكة أوربت شوتايم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى