مكتب بالخرطوم للرقابة الإدارية وأمناء المظالم بشمال أفريقيا

كشف رئيس ديوان المظالم العامة أحمد أبوزيد، عن أنه سيتم إنشاء مكتب في الخرطوم للرقابة الإدارية وأمناء المظالم لدول شمال أفريقيا، وقال إن فوز السودان بمنصب نائب رئيس منظمة الموفقين والوسطاء والرقابيين الأفارقة "الامبوزمان"، يدحض اتهام السودان بالإرهاب.

وشدد على أن السودان دولة يسود فيها القانون والرقابة الإدارية والمساءلة وفقاً لشهادات الجهات التي اطلعت على أداء ديوان المظالم بالسودان.

وكان ديوان المظالم العامة احتفل، يوم الإثنين، بمقره بالخرطوم بمناسبة فوز السودان ممثلاً في شخص رئيس الديوان د. أحمد أبوزيد أحمد، بمنصب نائب رئيس منظمة الموفقين والوسطاء والرقابيين الأفارقة "الأمبوزمان" خلال دورته السادسة والتي انعقدت بجمهورية بورندي.

وقال أبوزيد خلال مخاطبته احتفالية تكريمه بالفوز بالمنصب، إن السودان حصل على ترشيح وتأييد 44 دولة أفريقية باعتباره من أكثر الدول التي يسود فيها القانون والحكم الراشد والرقابة الإدارية والتي تنم عن المساءلة والشفافية ومحاربة الفساد.

وأعرب عن أمله أن يتبوأ السودان في المستقبل رئاسة هذه المنظمة بفضل الجهود التي يبذلها العاملون في ديوان المظالم العامة من حيث الأداء المهني المميز في نظر المظالم والرقابة الإدارية وتعزيز حقوق الإنسان.

وأشاد رئيس ديوان المظالم بالدعم الذي تقدمه رئاسة الجمهورية للديوان، مما مكنه من أداء مهامه على الوجه الأكمل وإبراز وجه السودان المشرق، مؤكداً أن قرارات التظلم كافة التي يتم الفصل فيها تجد التنفيذ الكامل من السلطة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى