مقدمة وخاتمة اذاعة عن الجرب , فقرة عن الجرب للاذاعة , هل تعلم عن الجرب 2019

كلمة صباحية عن الجرب , اذاعة مدرسية كاملة عن الجرب , اذاعة مدرسية عن الجرب ,اذاعة مدرسية كاملة عن الجرب , مقدمة وخاتمة اذاعة عن الجرب

مقدمة وخاتمة اذاعة عن الجرب , فقرة عن الجرب للاذاعة , هل تعلم عن الجرب
اذاعة مدرسية مكتوبة عن الجرب

تفشي وباء داء الجرب الجلدي في مدارس مكة المكرمة منذ ايام و سوف نقدم اذاعة توعوية عن الجرب تعريفة اسبابه و طرق الوقاية منه

الجرب هو مرض يتميز بظهور حكّة شديدة جدا تسببها مجموعة من الطفيليات تسمى السوس (أحد المفصليات من رتبة الحَلـَم – Mite) تعشش في داخل طبقات الجلد.

قد يظهر الجرب لدى جميع الأشخاص، في جميع الأعمار ومن فئات سكانية مختلفة. كما أن الأشخاص الذين يحافظون على نظافتهم الشخصية معرضون، هم أيضا، للإصابة بهذا المرض.
أعراض الجرب

من أعراض الجرب ظهور حكة شديدة جدا في الجلد، تزداد حدتها في ساعات الليل. تظهر الحكة لدى الأطفال والكهول بشكل أكثر حدة، وقد يعاني الأطفال من آثار جانبية حادة تظهر على سطح الجلد.

عندما يصاب شخص ما بمرض الجرب للمرة الأولى، تبدأ الأعراض بالظهور، غالبا، بعد عدة أيام من الإصابة.
أسباب وعوامل خطر الجرب

تنتشر طفيليات “القارمة الجربية” (Sarcoptes scabiei) بواسطة الملامسة المباشرة مع شخص مصاب بالمرض. وقد ينتشر مرض الجرب، أيضا، من جراء استعمال مشترك للأدوات والأغراض الشخصية، مثل: المنشفة أو غطاء السرير.

الوقاية من الجرب

يجب تجنب التلامس الجسدي مع شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث بأغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. أما المريض ذاته فينبغي عليه اعتماد الحيطة والحذر لئلا تنتقل الطفيليات إلى أشخاص آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى