مقدمة عن عاصفة الحزم 2019,إذاعة عن عاصفة الحزم ,كلمة عن عاصفة الحزم

مقدمة عن عاصفة الحزم – إذاعة عن عاصفة الحزم – كلمة عن عاصفة الحزم

مقدمة عن عاصفة الحزم 2015 – إذاعة عن عاصفة الحزم – كلمة عن عاصفة الحزم
صور عن عاصفة الحزم, خاتمة عن عاصفة الحزم, كلمات عن عاصفة الحزم, عبارات عن عاصفة الحزم, سبب تسمية عاصفة الحزم, برنامج عن عاصفة الحزم, إذاعة عن عاصفة الحزم, خاطرة عن عاصفة الحزم, مقدمة قصيرة عن عاصفة الحزم, مقولة الملك, عبد العزيز

المقدمة

“الحزم أبو العزم أبو الظفرات والترك أبو الفرك أبو الحسرات” .. مقولة لمؤسِّس السعودية الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود، الذي تُوفي قبل 62 عاماً، منها استلهم نجله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اسم العملية العسكرية التي تنفذ في اليمن منذ صباح اليوم الخميس باسم “عاصفة الحزم”.

ومنذ إطلاق اسم “عاصفة الحزم” على العملية العسكرية التي ينفّذها تحالف خليجي – عربي – إسلامي بقيادة السعودية في اليمن، بهدف دعم الشرعية في اليمن؛ ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وردع قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين الذين انقلبوا عليه وحماية حدود السعودية، حسبما أعلن المتحدث باسم العملية العميد أحمد عسيري، والتساؤلات تُثار عن مغزى التسمية وسببها.

ويرجح أن أصل التسمية يعود لمقولة لمؤسِّس السعودية الملك عبدالعزيز يقول فيها: “الحزم أبو العزم أبو الظفرات والترك أبو الفرك أبو الحسرات”، ومن هنا جاءت “عاصفة الحزم”؛ جاءت لتحقق معنى هذه المقولة الحكيمة، حسب قناة “العربية” الإخبارية، حيث أصدر الملك سلمان، قراره “الحازم” (بتنفيذ العملية) و”العازم” (على إعادة الأمور إلى نصابها وإرجاع الحق لأهله وحماية الحدود السعودية).

كلمة عن الوطن

عندما نقول الوطن يعنى الفحر والعزة والكرامة الوطن جزء من الانسان لا يعيش الانسان بدون الوطن اليوم نقدم لكم اروع مقدمة اذاعة مدرسية عن حب الوطن تعالو معنا لنر كم هو جميل الوطن حين نتكلم عنة

يوم بعد يوم , وساعة بعد ساعه , تزداد الأشجان

وتتراكم الأحزان , شوقا وحبا الى ثرى وطني

ذلك الوطن الذي يحمل تربتي وفيه تمت رعايتي

منذ نعومة أظافري الى إكتمال نموي

يضمني بين جناحيه , كلما أذكر اسمه تزداد خفقات قلبي

حبا وشوقا اليه

ولا أعرف قيمته وفضله حتى أغادر تربته

ولو أعطي الانسان مال قارون ماتخذ غير وطنه بديلا

الوطن هو موطن الانسان ومنبته

يشم عبير ثرائه ويستنشق عليل هوائه

فطرة الله التي فطر الناس عليها

الحنين والشوق الى ارض الوطن

أخواتي الطالبات …

ان الوطن الغالي قدم الينا الكثير

وضحى من اجلنا بالمال الوفير

فوجب علينا التضحية من اجله والدفاع عن ارضه

والذود عن حياض كرامته وبذل الغالي والنفيس من اجله

فهو يوم بعد يوم يعطينا المزيد ويمنحنا كل مانريد

فلا نبخل عليه برد معروفه اليه

بالحفاظ عليه وتقديم كل مانستطيع لرفعته واعزاز كرامته

والجهاد في سبيل الله ثم سبيله من هو وطني ؟

إن وطني الاسلام أينما حل وكان

دعاء للوطن

اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام ….فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء …. ومن تعدا عليك وعلى رسولك … وأرنا فيهم عجائب قدرتك ….اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” ياودود ياودود ياذى العرش المجيد يارب ))
حفظك الله ياوطني ملكاً وحكومة وشعباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى