مقال عن فصل الشتاء, وصف فصل الشتاء , موضوع تعبير قصير عن الشتاء

في فصل الشتاء تسقط الأوراق الأشجار الصفراء وينزل المطر غزيرا . وتهب رياح قوية وتهاجر الطيور إلى المدن الدافئة كما أن الثلوج تكسو الجبال فيمرح الناس باللعب في الثلج وخاصة الأطفال مرتدين ثياب مخصصة لفصل الشتاء من قفازات و قبعات من الصوف حتى لا يشعرون بالبرد و يأخذون صور تذكارية .ويتم تشغيل المدفأة في المنزل .إنه حقا فصل رائع .
تعبير آخر عن الشتاء :
فصل الشتاء يأتي بعد الخريف حيث تهطل الأمطار بغزارة والزمهرير يكون شديدا و تسقط الثلوج وتصبح القرى و المدن كأنها ورود بيضاء وتجتمع العائلات في الداخل المنازل أمام المدفآت حتى لا يشعرون بالبرد يتبادلون أطراف الحديث .

تعبير آخر عن الشتاء :
إن فصل الشتاء يختلف من شخص إلى آخر فهناك من يرى فصل الشتاء بأنه فصل قاس للبعض الذين تنقطع عنهم الكهرباء و الغاز وتصبح الطرق مغلقة بسبب كثافة الثلوج وتنقطع حركة المرور والمئونة عن الأهالي في المناطق المعزولة مما يعرضوهم إلى خطر الموت وصعوبة نقل النمرضى إلى المستشفيات . وفصل الشتاء ممتع لآخرين خاصة من يمارسون رياضة التزلج على الثلج .أو من يذهبون بسياراتهم للعب بالثلج ويأخذون صور تذكارية والفلاحون يفرحون أيضا بسقوط المطر في فصل الشتاء لتنمو المزروعات التي تم زرعها ويستبشرون بعام فيه البركة والخير وبدون جفاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى