معلومات عن كلب الصيد الافغاني

كلب الصيد الأفغاني هو أحد أقدم سلالات الكلاب ، هذه السلالة من الكلاب هي أجد السلالات المميزة والفريدة من نوعها في الجبال في أفغانستان والتي يعود تاريخها إلى 4،000 سنة قبل الميلاد . طبيعة الكلب سريع ورشيق مما يعني أنه صياد ممتاز . يقوم الكلب بصيد الغزلان والماعز والغزال والخنزير البري . طبيعته اللطيفة جعلت منه كلب ذو منظر أنيق ورائع ، ويهتم هذا النوع من الكلاب في حماية الماشية دون خوف من الحيوانات المفترسة الجائعة .

الوصف
كلب الصيد الأفغاني هو كلب أنيق وسريع وطويل القامة ، بإرتفاع 24-29 بوصة ويزن 45-60 رطل . بعض كلاب الصيد الافغانية هي بيضاء اللون . يتميز هذا النوع من الكلاب بمعطفه الجذاب والمميز . على الرغم من ندرة استخدام كلب الصيد الأفغاني للصيد في أوروبا وأمريكا إلا انه يحظى بشعبية كبيرة . يولد كلب الصيد الأفغاني في الصحاري القديمة من مصر وأفغانستان ، حيث كان يستخدم في المقام الأول من الصيادين .

الخصائص البدنية لكلب الصيد الافغاني
أكثر سمة مميزة لهذا الصنف هو الفراء الحريري الطويل ، والذي يغطي جسم كلب الصيد الأفغاني . تختلف ألوان كلاب الصيد الافغانية حيث تأتي باللون الأسود أو الذهبي بالإضافة إلى بعض السلالات ذات اللون البني ، والرمادي والأبيض . يشتهر كلب الصيد الافغاني بسرعته مع خفة الحركة ، وعادة ما يكون وجه كلب الصيد الأفغاني ذو قناع ذو اللون الأسود .

الحجم
كلب الصيد الأفغاني هو من كلب من عائلة sighthound ، يبلغ الذكور من 26 إلى 28 بوصة في الكاهل ، في حين أن اناث الكلب تقف من 24 إلى 26 بوصات . يزن الذكور ما يقرب من 60 رطل ، وتزن الإناث حوالي 50 رطل . الميزة الأكثر جاذبية للكلب الأفغاني هو أناقته بسبب معطفه الطويل والناعم في كل مكان على الكلب ، إلا على الوجه والظهر فإن معطفه هو أقل قليلاً . تبلغ سرعة كلب الصيد الأفغاني على ما لا يقل عن 35 إلى 40 ميلا في الساعة ، ويمكن ان يقفز قفزات واسعة تصل إلى 20 قدما ، بمعدل 7 أقدام على التوالي من وضع الوقوف .

The Afghan Hound is a hound Portrait of a beautiful Afghan Hound

ألوان كلب الصيد الأفغاني
كلب الصيد الأفغاني يأتي في جميع الألوان ، مع بقع بيضاء على الوجه . أكثر الألوان شيوعا هو اللون الاسود إلى القناع باللون الأحمر . وبصرف النظر عن الألوان المعتادة ، هناك شعبية للون الرمادي الأزرق والكريمي الفضي ، مع توليفات مختلفة .

اهمية التمارين لـ كلب الصيد الأفغاني
كلب الصيد الأفغاني ليس بحاجة للكثير من التمارين ، حيث انه من محبي الانتظار على الأريكة ومشاهدة التلفزيون

عمر كلب الصيد الأفغاني
يعيش كلب الصيد الأفغاني لفترة تصل من 12 إلى 14 سنة . كلب الصيد الأفغاني عادة ما يعاني من العديد من نفس الشكاوى التي تصيب السلالات المختلفة أثناء الشيخوخة ، مثل عدم البصر والسمع ، والتهاب المفاصل ، والسرطان وأمراض القلب .

كلب الصيد الأفغاني هو أحد الكلاب الطويلة القامة ، وهو من الحيوانات التي لا تأكل كثيراً . يفضل كلب الصيد الأفغاني الحصول على جودة عالية من الغذاء الجاف ، مع الكثير من الزيت النباتي . وهو من كلاب الصيد ذو اللون الأسود والأبيض والبني ، والمذهب ، مع مزاجه الحيوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى