معلومات عن طائر مالك الحزين

مالك الحزين هو طائر شبيه بطائر اللقلق ، لذا فإنه يمكن الخلط بينهما ، وذلك بسبب التشابه في المظهر . هناك 64 نوع مختلف من طيور المالك الحزين والتي تختلف في الحجم واللون ونوع من الموائل .Herons survive

معلومات عن طائر مالك الحزين
المالك الحزين هو طائر متواجد في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية . هذه الطيور تفضل الأراضي الرطبة والمستنقعات ، والخطوط الساحلية والمناطق القريبة من الأنهار والبرك والبحيرات . Heron تأثر طائر مالك الحزين بتلوث المياه بالمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية وتدمير الموائل والتي تعد من العوامل الرئيسية التي تقلل من أعداد طيور تامالك الحزين في البرية . في هذه اللحظة ، هناك عدد من طيور المالك الحزين المستقرة والغير مدرجة في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
حجم طائر مالك الحزين يعتمد على النوع ، بينما يمكن أن يصل حجمه ما بين 34 و 55 بوصة في الطول ويزن ما بين 3.3 و 6.6 رطل .

الوصف
طائر مالك الحزين له أجنحة ضخمة ، وعادة ماتكون أكبر مرتين من حجم الجسم . جناحي المالك الحزين يمكن أن تصل إلى 5،5-6،6 قدم . مالك الحزين يمكن التعرف بسهولة عن طريق طولة ، وشكل الرقبة المميزة بحرف S وسيقانه الطويلة . لون ريش يمكن أن يكون باللون الرمادي والأبيض والبني أو الأسود ، تبعا للأنواع .

الحمية
مالك الحزين من الحيوانات الآكلة للحوم . يعتمد غذائهم على الأسماك ، بينما يتضمن نظامهم الغذائي أيضا على الضفادع والثدييات الصغيرة والطيور والزواحف والحشرات .

التكاثر
عادة ما يقوم طائر المالك الحزين ببناء العش على الأشجار وعلى المنحدرات ، وعلى الارتفاعات من فوق سطح الأرض لتجنب سرقة البيض من قبل الحيوانات المفترسة . كل من الذكور والإناث يهتموا ببناء العش باستخدام الأغصان والأوراق والطحالب وغيرها من المواد النباتية ، كما ان إعداد العش قد تستمر من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع .

يختار طائر مالك الحزين شريكاً جديد للتزاوج كل عام . كلا الوالدين يقما برعاية صغارهما . عادة ماتضع الأنثى نحو 4 بيضات . وسوف يفقس بعد فترة الحضانة التي تستمر حوالي شهر واحد . تأتي الكتاكيت الصغار لتكون قادرة على الحياة المستقلة بعد 49-81 يوما .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية للطائر مالك الحزين هم : المنك والثعالب وحيوانات الراكون . أنهم الحيوانات التي تقوم بمطاردة وقتل صغار الطيور وسرقة البيض من العش .

العمر
يمكن لطائر مالك الحزين البقاء على قيد الحياة لمدة 15 عاما في البرية و 25 عاما في الأسر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى