معلومات عن طائر الطيطوي

الطيطوي هوطائر تابع للعائلة الكبيرة Scolopacidae ، وهو من الطيور الساحلية . هناك أنواع عديدة من طائر الطيطوي ، فضلا عن تلك الأنواع التي تسمى بالـ الكروان والقنص . معظم هذه الأنواع تأتي بأطوال مختلفة . كما تتناول هذه الأنواع المختلفة لنفس أنواع الأطعمة ، وخاصة على الساحل ، دون أي منافسة مباشرة على الغذاء .

الطيطوي له سيقان طويلة ، وأجنحة صغيرة ، معظم الأنواع تأتي بحجم متوسط بمقياس 12-66 سم في الطول . معظم لون الريش يأتي باللون البني ، والرمادي ، مع بعض الألوان المشرقة خلال موسم التكاثر . تعيش معظم الأنواع في المناطق المفتوحة ، وتقوم بالدفاع عن أراضيها خلال العرض الجوي . عادة ما تضع هذه الطيور من ثلاثة إلى أربع بيضات في المرة الواحدة .

التصنيف
غالبا ما تنقسم هذه العائلة الكبيرة الى العديد من مجموعات الطيور المماثلة . هذه الجماعات تختلف أجناسها ، ولكن أنسابها التطورية ذات وحدة السلائف المتميزة . الطيطوي هو أحد الطيور المألوفة والتي غالبا ما يمكن مشاهدتها قرب حافة المياه وعلى الشواطئ والمسطحات الطينية كما يعيشون على طول النهر ، والبرك ، أو البحيرات . الجزء العلوي من الطيطوي باللون البني والجزء السفلي باللون الأبيض . هذه الطيور هي أحد أنواع الطيور الأوروبية والآسيوية . الطيطوي هي أحد الطيور الصغيرة والمتوسطة الحجم ، ولكنها تتميز بالسيقان الطويلة نسبيا . عندما ينظر إليها في مجموعات فإنها تظهر بتنسيق ملحوظ في الحركة .

Transcript of The Sandpiper Solitary Sandpiper

التغذية
من اساسيات تغذية الطيطوي على القشريات والحشرات والديدان ، والمخلوقات الساحلية الأخرى .

الوصف
تختلف أشكال الطيطوي من حيث الحجم والمظهر ، لأنها من مجموعة واسعة من البيئات الايكولوجية . يتراوح حجم الطيطوي في حوالي 11 سم ، ويزن حوالي 18 غراما (0.6 أونصة) ، بينما يأتي طول الكروان بحوالي 66 سم ، وتبلغ سرعة كروان الماء إلى 1.3 كجم (3 رطل) . غالباً ما تأتي الذكور أكبر من الإناث في الأطواق العديدة من الطيطوي ، ولكنها أصغر من الإناث في العقدة .

Least Sandpiper Common Sandpipers

التوزيع
يتواجد الطيطوي في بعض المناطق العالمية المختلفة ، والذي يتواجد على معظم الأسطح اليابسة في العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية وبالمناطق الصحراوية الأكثر جفافا . الغالبية العظمى تابعة لسلالة العائلة المعتدلة إلى نصف الكرة الشمالي . وهناك عدد قليل من الأنواع التي تتكاثر في المناطق الاستوائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى