معلومات عن سمك القرش الحريري

سمك القرش الحريري هو نوع شائع من أسماك القرش التي يمكن العثور عليها في المحيط الهندي والمحيط الهادئ والبحر الكاريبي . فهي عادة ما تعيش بالقرب من الشعاب المرجانية .Grey reef shark survive

معلومات عن سمك القرش الحريري
سمك القرش الحريري هو نوع من أسماك القرش ، والتي يمكن رؤيتها في البحيرات والبحر المفتوح . على الرغم من أنها قادرة على الغوص في عمق يصل إلى 3300 قدم ، كما ان سمك القرش الحريري يقضون معظم وقتهم في عمق يصل إلى 200 قدم .Grey reef shark

الوصف
سمك القرش الحريري ممدود الجسم ، وله خطم مدور العينان الكبيرتان جدا . سمك القرش الحريري له أسنان ثلاثية ، ومسننة وحادة جدا . وعادة ما يكون له 14 سنة من الأسنان المتواجدة في الفك العلوي و 13 في الفك السفلي .

سمك القرش الحريري يسبح ببطء ، ولكنه يمكن أن يسبح بسرعة 25 ميلا في الساعة عندما يطارد فريسته . ينشط سمك القرش الحريري على مدار اليوم كله ، بينما يصل إلى فترة الذروة خلال الليل .

الحجم
سمك القرش الحريري يمكن أن يصل حجمه إلى 5-6 ،6 قدم في الطول ويصل وزنه إلى 44-66 رطلا .

الموائل
سمك القرش الحريري عادة يأتي باللون الرمادي . يعيش سمك القرش الحريري في المياه الضحلة مع تميزهم بالبشرة الداكنة بسبب الدباغة .

الحمية
سمك القرش الحريري من الحيوانات المفترسة النشطة ومن الحيوانات الآكلة للحوم . يعتمد غذاء سمك القرش الحريري على أكل أنواع مختلفة من الأسماك ، وسرطان البحر والحبار . سمك القرش الحريري لديه حاسة شم ممتازة ، حيث يمكنه أن يشم رائحة أسماك التونة في 10000000000 جزء من المياه .

التهديدات
سمك القرش الحريري من الحيوانات المهددة في انخفاض أعدادها ، نظراً للصيد التجاري والصيد العرضي (حصار سمك القرش الحريري في شباك الصيد بالصدفة) . العدد الدقيق المتبقي من سمك القرش الحريري غير معروف ، ولكن يعتقد العلماء بأنهم مهددون بالإنقراض ، إلا انهم غير مندرجين في قائمة الحيوانات المهددة بالإنقراض ، رغم توقع العلماء في اضافتهم للقائمة في المستقبل القريب .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لسمك القرش الحريري هم البشر وأسماك القرش الكبيرة . يهاجم سمك القرش الحريري للبشر .

التزاوج
سمك القرش الحريري تتجمع في مجموعات من 10-20 حيوان أثناء النهار ، لكنهم يفضلون الحياة المنعزلة . تبلغ الذكور لسن النضج الجنسي عندما يصل طولها إلى 4،3-4،9 أقدام ، بينما تصبح الإناث ناضجة جنسيا ، عندما يصل طولها إلى 3،9-4،6 أقدام . يحدث هذا عادة في سن 5-7 سنوات .

الذكور يتبعوا سلوك عدواني جدا أثناء التزاوج . تستمر فتر حمل الإناث إلى نحو 9-14 أشهر (عادة يصل إلى 12 شهر ) وينتهي بولادة صغير واحد إلى أربعة .

العمر
سمك القرش الحريري يمكن أن يعيش إلى نحو 25 عاما في البرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى