معلومات عن حيوانات الرنه

الرنة هو حيوان يعيش في الأجزاء الشمالية من أوروبا وآسيا وغرينلاند وأمريكا الشمالية . Caribou يمكن العثور على حيوان الرنة في الغابات الصنوبرية التي تتميز بمناطق المستنقعات والبحيرات والأنهار ، وأماكن في ألاسكا وكندا والدول الاسكندنافية وسيبيريا .Caribou releases special scent

معلومات عن حيوانات الرنه
الرنة هو هو من الحيوانات الثديية ذوات الحوافر ، وهو ما يعني أنهم مميزين بالحوافر . لدى الرنة القدرة على التكييف مع المشي عبر الثلوج العميقة . الرنة هو العضو الوحيد من أسرة الغزلان ذات القرون لكل من الذكور والإناث . أنثى لديها قرون قصيرة إلا ان قرون الذكور أطول قليلا .
تلعب قرون الرنة تلعب دورا هاما في حياتهم ، إلى جانب دورها الوقائي ، كما تستخدم القرون في حفر الثلج أثناء بحث عن الطعام في فترة الشتاء .

الحمية
الرنة هو حيوان عاشب . يعتمد الرنة على الموسم ، ويتغذى على النباتات المختلفة ، والعشب والأشنات . معظم سلالات الرنة من الأنواع المهاجرة . يمكنهم السفر إلى 3000 ميل كل سنة للبحث عن أفضل مصادر الطعام .

أنواع الرنة
هناك نوعان من الرنة: رنة التندرا ورنة الغابات . تنقسم رنة التندرا إلى ست سلالات معروفة ، في حين رنة الغابات تنقسم إلى ثلاثة سلالات متميزة .

الحجم والوزن
الرنة هو من الثدييات الكبيرة ، والتي يمكن أن تصل حجمها إلى 240-700 رطل في الوزن و4-5 أقدام من الارتفاع عند الكتف . تغطي جسم الرنة بمعطف قوي يساعدهم على عزل درجات الحرارة الخارجية المنخفضة . لون الفراء يعتمد على الأنواع . ويمكن أن يتراوح ألوانه من الألوان الداكنة إلى اللون البني الفاتح .

الحيوانات المفترسة
الرنة هو حيوان سريع جدا ، حيث لديه القدرة على الجري لنحو 50 ميلا في الساعة ، وخصوصا عندما يحاول الهروب من الحيوانات المفترسة . على الرغم من أن الرنة هو حيوان كبير ، إلا أن لديه الكثير من الحيوانات المفترسة . الحيوانات المفترسة الرئيسية لحيوان الرنة هي: الذئاب والدببة والوشق ، ولفرينس والنسور الذهبية . يطلق الرنة رائحة خاصة عندما يواجه أي خطر .

التكاثر
موسم تزاوج الرنة مابين سبتمبر إلى نوفمبر . يتقاتل الذكور مع بعضهم البعض لجذب الإناث نحو التزاوج . الفائز يمكن أن يتزاوج مع 15-20 من الإناث . تستمر فترة حمل الإناث إلى حوالي 7 أشهر ونصف ، وينتهي بإنجاب صغير واحد .

العمر
يمكن لحيوان الرنة البقاء على قيد الحياة على نحو 4.5 سنوات في البرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى