معالو وصور السياحة فى البيرو

صور السياحة فى البيرو ربما يعرف الكثيرون بيرو تلك الدولة الواقعة فى قارة أمريكا الجنوبية من نشرات الأخبار وضحايا البراكين الثائرة ولكنها من ناحية أخرى من أهم المدن الأثرية فى العالم إن جاز التعبير حيث كانت موطنا للعديد من الحضارات الإنسانية على مدار أزمنة متعددة ربما يكون أشهرها حضارة الآنكا ، فى المقال القادم نحاول سرد عدد من هذه المعالم وتاريخها الكبير فضلا عن ذكر أفضل الفنادق والمطاعم أيضا.

مدرجات ماتشو بيتشو
تم اكتشاف مدرجات ماتشو بيتشو فى عام على يد المؤرخ هاواي حيرام بينغهام وتعد هذه المدرجات من أجمل المدرجات فى العالم لاسيما وهى مكونة من كتل حجرية كبيرة بينها مسارات للمياه التى تأتى من ينابيع طبيعية لتسقى النباتات الموجودة بين المدرجات وبعضها البعض.

هويانا ماتشو بيتشو أو ويانا

تعد قمة هويانا ماتشو بيتشو أو ويانا من القمم الجبلية المعروفة عالميا حيث يقع أعلى تلك القمة مدينة ماتشو بيتشو الأثرية او المدينة المفقودة تلك المدينة التى قامت ببنائها حضارة الأنكا الشهيرة كما يوجد بجانب تلك المدينة المفقودة عدد من المعابد وهم معبد القمر والشمس وكوندور وإن كانت الدراسات التاريخية تفيد بأن أعلى الجبل هو المكان الرئيسى لإقامة رئيس الكهنة ، يحيط بالجبل من كافة النواحى نهر أوروبامبا.

مدينة أريكيبا
تزخر المدينة بالعديد من المعالم الأثرية التى تخص الحضارة الأسبانية التى احتلت البيرو فى فترة من الفترات فضلا عن مقتنيات سكان البلاد الأصليين كما يحيط بالمدينة ثلاثة براكين خامدة .

كاتدرائية ليما
تعتبر كاتدائية ليما من أهم الكاتدرائيات فى بيرو وتعود الكاتدرائية لأكثر من مائتى سنة وتتكون من ثلاث بوابات أمامية و14 باب جانبى فضلا عن عدد من التماثيل للرسل ،توجد الكاتدرائية فى ساحة بلازا مايور وسط مدينة ليما.

هوسكران

يعد جبل هوسكران أطول جبال البيرو كما يحتل المرتبة الرابعة بين أطول الجبال فى قارة أمريكا الجنوبية بارتفاع يصل إلى 6,768م من سطح البحر والجبل من ضمن سلسلة كاردييرا بلانكا الموجودة فى وسط البيرو جدير بالذكر ان الجبل قد تعرض لهزة أرضية فى عام 1970 أدت إلى انهيار أجزاء كبيرة من الجبل التى اندفعت بشكل كبير للغاية على مدينتى يونقاي ورنرنيكا مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص من أهل تلك المدن وترجع تسمية الجبل لأحد ملوك الانكا الذى حكم البيرو فى الفترة من وحتى .

مدينة كوسكو

إنها المدينة السياحية الأشهر فى البيرو فقد كانت العاصمة التاريخية لإمبراطورية الأنكا وفيها أكبر عد من الآثار التى تخص تلك الحقبة الزمنية ، تقع في جنوب شرق بيرو.

وادي كولكا
يقع وادى كولكا فى منطقة جبال الأنديز تلك المنطقة التى مازال يسكنها عددا من السكان الأصليين من قبائل الكولاغوا والكابانا ويعد وادى كولكا االقريب من نهر كولكا ثالث الأماكن السياحية فى بيرو حيث يزوره سنويا من يقرب من 160 ألف شخض كما يصل عمق الأخدود حوالى 4,160 متراً ليكون بذلك الاخدود الأعمق فى العالم ، يقع الوادى فى جنوب دولة البيرو.

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة
أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى فى عام كما تعد إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة وكان المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام قد اكتشف تلك المدينة الأثرية فى عام أثناء رحلته للبحث عن آثار حضارة الآنكا التى دمرها الأسبان حيث وجدها أثناء الرحلة عن طريق الصدفة وهى مدينة مبنية أعلى جبل بارتفاع يصل 2340 متر فوق سطح البحر, وبجانبيها هاوية يصل ارتفاعها حوالى 600 متر وأفادت الداراسات التاريخية ان تلك المدينة تم بنائها بعناية عن طريق شعب الإنكا في القرن الخامس عشر فيما تعنى كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية قمة الجبل القديمة.

تشان تشان
تم بناء المدينة فى عهد الشيمو التى سكنت البيرو عام 850 إلى أن جاءت حضارة الأنكا وقامت باحتلالها وتعد المدينة أكبر مدينة بنيت فى أمريكا قبل كولومبوس وتتكون من عدة قلاع ومبانى أثرية ومعابد قديمة كما أنها مبنية من الطوب اللبن .

مدينة تروخيو

تعد مدينة تروخيو أكبر مدينة منتجة للبن فى العالم القديم فقد تأسست فى عام كمستوطنات تمكن الأسبان المحتلين من محاربة حضارة الأنكا بالتعاون مع الشيمو ، تقع المدينة بالقرب من موقع ما قبل كولومبوس من تشان تشان.

صحراء نازكا
تقع صحراء نازكا بين مدينتي نازكا وبالبا ويسكنها القليل من الكائنات البرية مثل السحالي القرود وبعض العناكب ، تأسست صحراء نازكا مابين 200 قبل الميلا دوحتى 700 ميلادية بفعل عوامل الطبية والطقس المتغير.

الوادي المقدس
يحتوى على العديد من المعالم الأثرية التى صنعتها حضارة الأنكا فهى تقع بالقرب من المدينة المفقودة أو ماتشو بيتشو.

البركان ميستي

إنه البركان الأشهر فى نشرات الأخبار فهو البركان الخامد الذى سرعان ما يثور على الرغم من حالة الخمود التى انتابته لعشرات السنين كما يرتفع الدخان البركانى المتصاعد منه حتى 500 متر مخلفا ورائه العديد من الأحماض الكبريتية والكربون والكالسيوم والبركان يصل طوله حوالى 5822 متر ، يقع بركان ميستى على 17 كلم من أريكويبا.

مدينة ليما

تعد مدينة ليما قبلة السائحين ليلا فهى توفر العديد من سبل الرفاهية والراحة إذ يوجد العديد من المطاعم الفاخرة والفنادق والأسواق ودور السينما فضلاعن كونها مدينة تاريخية من الطراز الأول فقد أسسها فرانسيسكو بيزارو الفاتح الأسباني عام وحاليا هى عاصمة بيرو.

مانكورا
من المدن المفضلة للسياح لاسيما الأجانب حيث الحياة الليلية الصاخبة والحفلات الموسيقية وعروض الفن المختلفة والنوادى الليلية فضلا عن شواطئها الرملية الجميلة ومياهها الزرقاء الخلابة كما تمتد لعدة كيلومترات على طول المحيط الهادئ.

أفضل فنادق البيرو
فندق يابار هوتل بلازا ويقع فى كوسكو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1095 جنيه مصرى.
فندق ذا وسيتون ليما ويقع فى سان ايسيدورو فى ليما ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 5000 جنيه مصرى.
فندق هوتل لابلما ويقع فى ميرافلوريس فى ليما ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1200 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم البيرو
مطعم لالوكاندة ويقع فى ليما ويقدم الطعام اللاتينى.
مطعم لوسوليل ويقع فى كوزكو ويقدم الطعام الفرنسى.
مطعم سلامانتو ويقع فى أريكيبا ويقدم الطعام الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى