معالم وصور السياحة فى صربيا

صور السياحة فى صربيا تعتبر الجولة السياحية إلى صربيا من أفضل الرحلات السياحية حيث التكلفة القليلة والمتوسطة فضلا عن هدوء المدينة والتأمين الجيد فيها مما يؤدى إلى قلة الجرائم وأعمال العنف ، نقدم لكم فى المقال القادم عددا من أهم المعالم السياحية الطبيعية والأثرية فى صربيا .

كاتدرائية القديس سابا
الكنيسة خصصت لمؤسس الكنيسة الأرثوذكسية الصربية لقديس سابا لتصبح بعدها واحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية في العالم جدير بالذكر ان الكنيسة تم بنائها أعلى هضبة فى صربيا تسمى هضبة فراسار مما يوفر رؤية كاملة للمدينة بأسرها والكنيسة تعود لعام 1595 عندما تم إحراق رفات القديس سابا بواسطة العثماني سنان باشا ليتم بناء الهيكل عن طريق التبرعات فقط.

متحف نيكولا تيسلا

يقع المتحف فى مبنى سكنى بنيت منذ العام بتوقيع من المهندس المعماري الصربي دراجيسا براسوفان واستخدم المبنى لأغراض متعددة حتى عام 1952 عندما تم تحويله لمتحف ضخم حيث يضم أكثر من ألف مخطط و 160 ألف من المستندات الأصلية فضلا عن 1200 جهاز تقنى وألفى كتاب ودفتر يومى ، يقع المتحف فى كرونسما فى بلغراد .

كنيسة القديس جريس
تضم الكنيسة عدة أضرحة تعود جميعها لسلالة أوبرينوفيتش حيث يوجد ضريح الملك بيتر الأول ملك صربيا بجانبه ضريح ستة وعشرين فرد من سلالة أوبرينوفيتش الملكية والكنيسة تتبع الطائفة الأرثوذكسية وتقع فى مدينة توبولا في صربيا أعلى قمة تل أوبليناك.

درينا

يصب نهر درينا فى نهر السافا حيث يخرج منبعه من الجبل الأسود كما يصل طول النهر حوالى 465 كيلو متر ويعد من أهم المناطق الطبيعية التى تجذب الملايين من السياح سنويا .

قلعة بلغراد
تشتهر القلعة بحديقة داخلية تحتوى على العديد من النوافير المائية والتماثيل المنحوتة ببراعة شديدة مما يجعلها قبلة للعديد من السياح بالإضافة لكون القلعة مشيدة أعلى قمة جبل بارتفاع يصل إلى 125 متر حيث يستطيع الزائر مشاهدة التقاء نهري الدانوب وسافا .

نيش
تختلف هذه المدينة عن غيرها من مدن صربيا حيث يغلب عليها الطابع اليونانى القديم فضلا عن كونها تضم العديد من ينابيع المياه الكبريتية الساخنة حي يقصدها مرضى الروماتيزم والصدفية .

برج جنيكس
وهو عبار ة عن برجين يربط بينهما جسر يتكون من طابقين ومن 35 طابقا فيما يصل ارتفاع البرج نحو 135 فوق مستوى سطح البحر ويطلق العديد على البر جاسم يطلق بوابة المدينة الغربية.

مدينة بريزرن
إذا كنت من محبى ممارسة رياضة االمشى فإن مدينة بريزرن هى الوجهة المثالية لك حيث إن المدينة تتميز بقرب أماكنها من بعضها البعض فضلا عن كونها كانت عاصمة البلاد في القرون الوسطى مما يجعلها تمتلك مجموعة من الآثار التى تعود لتلك الحقبة ربما يكو ن أشهرها حصن بريزرن.

شارع اسكدارليا

يعد شارع اسكدارليا وجهة محبى الفن القديم والملابس والطعام التقليدى القديم أيضا الذى يعود لأواخر القرن التاسع عشر حيث تنتشر المطاعم التقليدية المحلية التى تقدم الطعام الذى يعود لحقب زمنية مختلفة ، يقع في بلغراد.

حديقة كوباونك الوطنية
تنتشر فى الحديقة المناظر الطبيعية الخلابة التى تسر النفس البشرية لاسيما والحديقة مقامة أعلى جبل كوباونك أعلى جبال مدينة صربيا فضلا عن كون الحديقة مكانا هاما يرتاده محبى رياضة التزلج على الجليد كما تنتشر كذلك الثروات المعدنية فى الحديقة .

ساحة الجمهورية في صربيا

تعد تلك الثقافة قبلة لمحبى الثقافة فى العالم حيث يوجد بها كل من المسرح الوطني والمتحف الوطني فضلا عن ماتقدمه الساحة من مهرجانات يحضرها العديد من السكان المحليين .

مدينة نوفي ساد
يعقد فى المدينة مهرجان الموسيقى السنوي حيث يحضره العديد من السياح من محبى الموسيقى كما تعد المدينة من أجمل مدن صربيا حيث شواطئها ذات الرمال البيضاء الجميلة والأمواج الهادئة ، تطل مدينة نوفي ساد على نهر الدانوب .

منطقة زيمون
أكثر مايميز تلك المنطقة فى صربيا كونها تعدو للقرون الوسطى الأمر الذى يظهر جليا فى المبانى والشوارع الضيقة ذات الطراز المعمارى الذى يعود لتلك الحقبة .

مدينة سوبوتيتسا

على الرغم من انتشار المبانى القديمة فى تلك المدينة إلا أنه يوجد بها العديد من الفنادق الفاخرة التى توفر مختلف سبل الراحة والرفاهية للمقيمين فيها فضلا عن المحلات التجارية التى تحمل توقيعات عالمية وأوروبية كما يوجد فى المدينة أيضا كنيسة كاتدرائية القديسة تريزيا أفيلا والمدينة مصنفة على أنها المدينة الأعلى فى عدد السكان الكاثوليك فى صربيا كما تتميز المدينة بالنافورة الزرقاء و سوق للسلع المستعملة في أوروبا.

القصر الملكي في صربيا

يعود القصر لعصر الملك ألكسندر الأول الذى أمر ببناء القصر الذى استغرق مايقرب من خمسة سنوات من عام وحتى عام والقصر مصمم على الطرارز البيزنطي الصربي كما يحيط بالقصر العديد من المدرجات الخلابة التى تستخدم لإقامة الحفلات فضلا عن حمامات السباحة الكبيرة.

حديقة كاليمجدان

تحتوى الحديقة على ممرات عديدة للمشى فضلا عن نوافير المياه والتماثيل البديعة كما أن الحديقة فى الأًصل جزء من قلعة بلجراد.

مدينة الشيطان
ترجع تسمية المدينة بهذا الاسم للتكوينات الصخرية الشاقهة جدا الموجودة داخل المدينة والبالغ عددها أكثر من مائتى تكوين صخري والملفت للنظر ان ركائز هذه التكوينات تنهار بشكل مستمر الأمر الذى يسمح بتكون تشكيلا تصخرية جديدة بشكل عشوائى وكانت هناك أسطورة قديمة تفيد بأن التكوينات الصخرية كانت ضيوف لإحدى حفلات الزفاف حيث تحجر جميع من حضر الحفل بسبب الشيطان وإن كان علماء الطبيعة يأكدون أن هذه التكوينات ماهى إلأ ظاهرة جيولوجية لا أكثر من ذلك.

مدينة ليسكوفاتس
عليك زيارة المدينة كل عام فى شهر سبتمبر حيث أسبوع الشوي اللحوم الصربية ذات المذاق المميز حيث يتم الشوى على مدة خمسة أيام متواصلة من الاحتفالات كما يتم إغلاق باب المدينة الرئيسي ، حقا سوف تستمتع بمذاق اللحم اللذيذ فى مدينة ليسكوفاتس.

حديقة دجرداب الوطنية

تعد الحديقة من أكثر الأماكن فى صربيا ازدحاما بالسياح حيث تمتد على مسافة اثنان و سبعون ميلاً كما تتكون من أربعة وديان بالإضافة إلى كونها موطنا لعدد من الحيوانات والنباتات البرية ويطلق عليها البعض اسم الباب الحديدي لأنها المدخل الجنوبي إلى جبال الكاربات، تقع الحديقة الحديقة على نهر الدانوب.

أفضل فنادق صربيا
فندق بارك ويقع فى مدينة نوفى ساد ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 787 جنيه مصرى.
فندق يوغوسلافيا ويقع فى منطقة زيمون ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 808 جنيه مصرى.
فندق تيوليب ان بوتنيم ويقع فى بلغراد ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1311 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم صربيا
مطعم صالون 5 ويقع قى مدينة بلجراد ويقدم الطعام الإيطالى .
مطعم كفانا بركا ويقع فى مدينة نيش ويقدم المأكولات الشرقية .
مطعم بسترو لا مير ويقع فى مدينة نوفى ساد ويقدم المأكولات الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى