معالم بريطانيا السياحية

بريطانيا

تعتبر بريطانيا أو ما يعرف بالمملكة المتحدة إحدى الدول الأوروبية، وتسمى مدينة الضباب، وتتبع النظام الملكي الدستوري، وتتكون من أربعة أقاليم رئيسيّة وأساسية نذكر منها إنجلترا، وإيرلندا الشمالية، وإسكتلندا، بالإضافة إلى ويلز، ويعتبر الدين المسيحي هو الدين الرئيسي في بريطانيا، كما أنّ اللغة المعترف بها هي اللغة الإنجليزيّة البريطانيّة، بالإضافة إلى أنها دولة متقدمة، حيث إنّها تجذب العديد من السياح سنوياً نظراً لمناخها المعتدل، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المعالم السياحية التي يُنصح بزيارتها في دولة بريطانيا.

معالم بريطانيا السياحية

  • المتحف البريطاني، ويعتبر من أجمل المتاحف الموجودة في العالم، ويضم أكثر من 13 مليون تحفة من جميع القارات والدول، حيث يحتوي على تحف فنية نادرة نذكر منها مملكة حمير اليمنية، والمومياء الفرعونية، وتمثال الثور الذي يعود إلى تاريخ مدينة حمير اليمنية، ويهدف المعرض إلى تعريف الأفراد على تاريخ الإنسانية القديم.
  • ميدان بيكاديلي، ويعتبر من أشهر الميادين الموجودة في مدينة بريطانيا، حيث تم بناؤه في عام 1819م، ويقصده السياح بشكل دائم نظراً لاحتوائه على الأسواق، والسينما، والمسارح، ومطاعم ومقاهي راقية، بالإضافة إلى وجود نافورتين كبيرتين بداخله.
  • ساعة بيج بين، وتعتبر من أهم المعالم السياحيّة الموجودة في لندن، ويعود اسمها إلى وزير الأشغال بنجامين هول الذي أشرف على تنفيذها وتصميمها، وتشتهر الساعة بدقة توقيتها، كما يبلغ وزن جرسها ثلاثة عشر طناً، أما طول عقربها فيبلغ 14.9 قدماً، وتقع في برج القديس استيفان في الجزء الشمالي من مبنى البرلمان.
  • دار الأوبرا الملكيّة، وتعتبر من أجمل وأقدم المسارح الموجودة في العالم، حيث تم افتتاحها في القرن السابع عشر، وتعد من أكبر أماكن الأوبرا حيث تحتوي على ثلاثة أقسام نذكر منها دار الأوبرا، والأوبرا الملكيّة، والباليه الملكيّ، ويقصدها آلاف السياح يوميّاً لمشاهدة العروض المسرحيّة المذهلة، بالإضافة إلى مشاهدة التماثيل الموجودة على جانبيّ مدخل الأوبرا، بالإضافة إلى مشاهدة تصميمها المذهل، حيث يشبه الشكل الحلزوني من الداخل.
  • هارودز، وهو من أكبر أماكن التسوق في مدينة لندن حيث تبلغ مساحته حوالي 50 ألف متر مربع، ويقصده الآلاف من الأفراد والسياح يومياً لشراء ما يحتاجون من الأثاث، والملابس، والعطور، بالإضافة إلى المجوهرات، كما يحتوي على عدة مطاعم ومقاهي مميزة.
  • آي لندن أو عجلة لندن، وهي من أهم المناطق السياحيّة التي يزورها ملايين السياح سنويّاً، وهي عبارة عن عجلة ضخمة يمكن الركوب فيها ومشاهدة أهم الأماكن الجميلة في مدينة لندن مثل كارتدائيّة سنت بول، وقصر وستمنستر، وتتسع لحوالي خمسة عشر ألف فرد.
  • متحف الطفولة، ويعتبر من أهم المتاحف المخصصة للأطفال في العالم، حيث يضم أكثر من 1600 لعبة ودمية، كما يتم عمل عدة عروض وأنشطة فنية مخصصة لتربية وتوعية الأطفال.
  • متحف الشمع أو متحف توستو، ويعتبر من أكبر متاحف الشمع الموجودة في العالم، ويضم العديد من تماثيل الشمع المخصصة للمشاهير، والرياضيين، والفنيين، وقد تم أنشاؤه في عام 1777م حيث أنشأت مدام توستو أوّل تمثال شمعي مخصص لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى