مصاب بالتوحد يخترع لعبة ” بوكيمون جو ” الشهيرة

مصاب بالتوحد يخترع لعبة ” بوكيمون جو ” الشهيرة

بعد ان ضجت جميع مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الاخبارية بأسم ” لعبة بوكيمون جو ” كان لابد من البحث عن مصمم و مبتكر هذه اللعبة لكي نتعرف عليه خاصة بعد ان احدثت هذه اللعبة صدى غير عادي في جميع الدول فلا تستعجب اذا وجدت خبر عاجل تحذر الحكومة من استخدام لعبة بوكيمون جو على الطرق السريعة وهناك  دول اخرى استخرجت فتوة رسمية بمنع تحميل و لعب لعبة بوكيمون جو و لكن جميعنا نتسال ماهي لعبة بوكيمون جو؟  و من هو مخترعها ؟ كما ان هناك ملايين الالعاب على المتجر لماذا هذه اللعبة تحدصد على هذه الاهمية الكبيرة بعد مرور اسبوع واحد فقط على اطلاقها ؟ عزيزي القارئ لا تتردد و قم بقراءة هذه المقالة و تعرف على اجابات هذه الاسئلة و تعرف ايضا على هوس الشوارع السعودية بلعبة بوكيمون جو ..

لمحة سريعة عن ” ساتوشى تاجيرى ” مخترع لعبة بوكيمون جو

ساتوشى تاجيرى هو .. هو شخصية عبقرية تمكنت من اختراع و ابتكار و تصميم لعبة بوكيمون جو التي اثارت ضجة على نطاق واسع جدا خلال اسبوع هذا بجانب الملايين التي حققتها ، في الحقيقة ساتوشى تاجيرى مخترع لعبة بوكيمون جو هو مصاب بالتوحد ولا يختلط نهائيا بالعالم فهو منعزل تماما و لكن اعطاه الله عبقرية كبيرة جدا في مجال الالعاب الالكترونية فلعبت بوكيمون ليست اللعبة الاولى التي يبتكرها ساتوشى تاجيرى ، ساتوشى تاجيرى  يحمل الجنسية اليبانية خجول جدا  ولد اليابان و قام بتأسيس شركة شركة جيم فريك .

تاريخ ميلاد ساتوشي تاجيري .. جاء ميلاد ساتوشي تاجيري  بتاريخ 28 أغسطس عام 1965 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 50 عام  أما مسقط رأسه فلقد ولد باليابان .

مهنة ساتوشي تاجيري ..  ساتوشي تاجيري  هو مصمم  و مبتكر ألعاب فيديو ياباني شهير وابرز واهم ما قام باختراعه الان  لعبة البوكيمون  كما ان ساتوشي تاجيري  هو مؤسس شركة الألعاب اليابانية الشهيرة ” جيم فريك ” .

طفولة ساتوشي تاجيري  .. لقد ترعرع ساتوشي تاجيري  في طوكيو باليابان تحديدا في  ماتشيدا .. بالنسبة لهوية المفضلة فكان يقوم بمطاردة الحشرات و يقوم بجمعها وكان يتجه الى الغابات والحدائق من اجل البحث عن الحشرات و لعل فكرة لعبة البوكيمون مشتقة من هذه الهواية الطفولية ” جمع الحشرات ” حيث انه الان جعل العالم باكمله يبحث عن البوكيمون و يقوم بجمعه .

تعليم ساتوشي تاجيري ..منذ طفولته كان لا يحبذ التعليم و المدرسة ، كان والده يطلب منه ان يتعلم الكهرباء لكي يصبح في المستقبل مصلح كهربائي الا ان ساتوشي تاجيري كان يرفض ذلك تماما .

مرض ساتوشي تاجيري  .. برغم من انه مبتكر الا انه مصاب بمرض التوحد و الغريب في الامر انه بالرغم من انه واحد من الشخصيات التي لا تختلط بالعالم المحيط بها و منعزله تماما الا انه قام بختراع لعبة بوكيمون جو التي تمزج بين الواقع الافتراضي و الواقع الحقيقي حيث انها عبارة عن لعبة تجعل الشخص الذي يقوم بالبحث عنها يتجه الى الشوارع و الطرقات من اجل البحث عن البوكيمون

هوس الشوارع السعودية بلعبة  البوكيمون
اصبحت لعبة البوكيمون اللعبة الاشهر في العالم باجمعه و ليس فقط في السعودية ولكن الموضع تخطى الشهرة فاصبح الشباب مصابون بهوس هذه اللعبة بمختلف اعمارهم فاصبحوا يبحثون عن البوكيمون في جميع الاماكن سواء ” النوادى و الجامعات و المطاعم و الشوارع و شواطىءالبحر و المواصلات العامه ” واصبح الجميع هدفه الاول و الاخير هو اصطياد البوكيمون الامر اصبح حقا مزعج هل تتخيل كم الشباب الذين يسيرون في السوارع لمدة تزيد عن 4 ساعات يوميا من اجل البحث عن البوكيمون ولم يتوقف الامر على اهدار الوقت فقط ولكن زاد اعداد الحوادث المرورية الى الضعف فتجد شخص ما يسير في الطريق السريع من اجل اصطياد شخصية البوكيمون

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى