مرض السكري عند الأطفال وكيفية علاجه بالاعشاب

مرض السكري

يُصيب مرض السُكري الإنسان عندما يفشل الجسد في إنتاج الإنسولين، ويُعد هذا المرض من الأمراض المُزمنة التّي تُرافق الشخص طوال فترة حياته، وهوَ يحتاج إلى العلاج الدائم والمُستمر عن طريق أخذ الإبر والأدوية. جميع الأشخاص مُعرّضون للإصابة بمرض السكّري بغض النظر عن أعمارهم، فالأطفال أيضاً يُصابونَ بهِ ويُعانونَ من أعراضه طوال فترة حياتهم، لذلِكَ يبحثُ الكثير من الأهالي عن علاجٍ طبيعيّ بالأعشاب لهذا المرض ليُعالجوا بهِ أطفالهم، وسنتعرف خلال هذا المقال على أهمّ هذهِ العلاجات.

أعراض انخفاض السكري عند الأطفال

العطش: يَزداد شعور الطفل بالعطش عندَ إصابته بمرض السُكري فيزداد طلبه للسوائل والمشروبات الباردة، وذلِكَ بسبب ازدياد مُستويات السُكر في الدم.

كُثرة التبول:إنَّ كثرة التبول ودخول الحمام تُعدّ من أعراض مرض السُكري المعروفة لدى جميع الفئات العمرية ويجب أخذ هذا العارض بعين الاعتبار عندما يظهر لدى الطفل بشكلٍ مُفاجىء وملحوظ، فهوَ يُصيب الأطفال نتيجةً لشُرب الكثير من السوائل.

التعب الدائم: ينجم هذا التعب بسبب عدم وجود الإنسولين لنقل السكر إلى الخلايا وبالتالي يصبح الجسم مُعرّضاً لنقصٍ حاد في الطاقة، مِمّا يجعل شعور التعب والإرهاق مُصاحباً للطفل طوال الوقت.

فقدان الوزن: إنَّ الأطفال الذّينَ يُعانونَ من مَرض السُكري يبدؤونَ بخسارة أوزانهم بشكلٍ مُفاجىء وسريع على الرّغم من تناولهم للطعام بكميّاتٍ جيّدة.

مشاكل في الرؤية: إنَّ ارتفاع نسبة السُكر في الدم يؤدّي لسحب السوائل من أجزاء أُخرى من الجسد لتعويض النقص، ويتم سحب هذهِ السوائل من العينين أيضاً وبالتالي تبدأ مُشكلة عدم وضوح الرؤية.

التهابات فطرية: هذهِ الحالة بالذات تظهر لدى الفتيات وبالأخص في المناطق التناسلية لديهم، بالإضافة إلى ظهور طفح جلدي في مناطق أُخرى من الجسد لديهم.

علاج مرض السكري عند الأطفال

من المُمكن علاج هذا المرض لدى الأطفال عن طريق إعطائهم الإنسولين، وقد يتوجب إدخال الطفل للمُستشفى لمُدة أسبوع أو أسبوعين في بداية اكتشافه وحب حالته لمُعالجته من الجفاف والحموضة الشديدة التّي قد تُصيبه بسبب نقص السوائل، وفي هذهِ الفترة يبدأ الأطباء بإعطائهِ الأدوية والعلاج المُناسب لحالته إلى أن يتحسن.

علاج مرض السكري عند الأطفال بالأعشاب

هُنالِكَ أعشابٌ قد تكونُ مُفيدةً لعلاج وتخفيف أعراض مرض السُكري لدى الأطفال ويُنصحُ بإعطائها لهم كالبابونج، والنعنع والميرمية والحلبة والقرفة، وبالإمكان أيضاً غلي أوراق شجر الزيتون لاستخدام منقوعه، وبالإمكان أيضاً استخدام جذوع أو أوراق نبتة الصبار أو التين الشوكي في علاجه، وهُنالِكَ أيضاً نباتٌ اسمهُ الجعدة وهوَ معروفٌ في الطب الشعبي لعلاج الكثير من الأمراض، وقد تبين بأنَّ السائل المُستخلص منهُ يُساعد على خفض مُستوى السُكر بشكلٍ ملحوظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى